برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 6 فيفري 2018
نسخة للطباعة

دهس شاب بالمنستير: مرافقة «القاتل» برأت «القتيل» من التحرش بها

إثر تقدم الأبحاث في جريمة القتل التي جدت نهاية الأسبوع المنقضي  بحي سطح جابر بالمنستير والتي  راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر وبعد الاطلاع على محتوى قرص مضغوط يجسم الواقعة وبعد الاستماع الى بعض الشهود وخاصة تصريحات مرافقة القاتل، اتضح وان جريمة القتل ارتكبت على إثر مناوشة حصلت بين الجاني وهو سائق السيارة وبعض الاشخاص الموجودين بمكان الواقعة وذلك حسب ما أفاد به فريد بن جحا المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير.

نفي..

المفاجأة في هذه الحادثة أن مرافقة القاتل نفت حصول أية عملية تحرش بها من قبل الهالك، كما بينت الابحاث أن الجاني قاد السيارة فداس على جسم الضحية وجره مسافة ثم فر وترك الهالك على عين المكان. وقال نفس المصدر القضائي انه بتظافر الجهود الأمنية تم التعرف على هوية الجاني وبالتحول الى مدينة خنيس تم إيقافه بمحل سكناه، وأضاف أن الأبحاث لا تزال متواصلة من قبل فرقة الشرطة العدلية بمقتضى إنابة من حاكم التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بالمنستير.

سامي السطنبولي

 

الاطاحة بـ«لص» بوعرقوب 

تمكن نهاية الاسبوع الماضي حرس بوعرقوب من إلقاء القبض على مفتش عنه متهم في قضايا سرقة ونهب وعنف وتحرش، وذلك بعد استشارة النيابة العمومية واقتحام مقر سكناه خلال الليلة الفاصلة بين السب والأحد بما أنه مفتش عنه في العديد من القضايا.

 والمتهم في بداية العقد الخامس من العمر وقد تم حجز مسروق بمنزل يتمثل في جهاز تلفاز بلازما وعدد من العدادات الكهربائية وغطاء بلاستيكي من الحجم الكبير للبيوت المكيفة.  

وقد تمت إحالة المتهم في حالة احتفاظ على ذمة النيابة العمومية، علما وأن بوعرقوب شهدت موجة من السرقات في الفترة الأخيرة استهدفت المواشي والدرجات النارية والخلع والسطو على المنازل.  وقد تم إيقاف عدد من الأشخاص وآخرين مازالوا بحالة فرار والبحث جار عنهم بالتنسيق بين الوحدات الأمنية بالجهة. 

كمال الطرابلسي

 

 

سيدي بوزيد: خنزير وحشي يحيل شيخ الستين على المستشفى

أصيب مساء أمس الأول شيخ في عقده السادس بجروح خطيرة على مستوى الفخذ الأيسر إثر مهاجمته من قبل خنزير وحشي بإحدى المناطق الجبلية بمنطقة «لسودة» التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية وقد تم نقله من قبل وحدات الحماية المدنية  الى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لتلقي الإسعافات اللازمة.

 

العاصمة: عامل بناء استولى على 48 ألف دينار من داخل منزل

مثل أمس شاب بحالة ايقاف أمام أنظار الدائرة الجنائية الثالثة بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاته من أجل تهمة السرقة الموصوفة، وقررت المحكمة تأجيل التصريح بالحكم الى وقت لاحق.

انطلقت الأبحاث في القضية بتاريخ 5 جانفي2017 تبعا لشكاية تقدم بها أحد الأشخاص وذكر فيها أنه غادر بتاريخ الحادثة منزله الكائن بالعاصمة صباحا رفقة عائلته وبعودته اثر الانتهاء من عمله وجد باب المنزل مخلوعا وقدتم الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 48 ألف دينار، وبمباشرة التحريات في القضية انحصرت الشبهة في المتهم باعتبار أن أجوار الشاكي ذكروا في شهاداتهم أنه شاهدوه قبل أيام من العملية يحوم يوميا حول المنزل.

وباستنطاق المتهم وهو عامل بناء لدى الباحث المناب اعترف بتنفيذه لعملية السرقة وبرر فعلته بمروره بضائقة مالية وأكد أنه نفذ عملية السرقة بمعية شخصين آخرين وأمام المحكمة تراجع المتهم في هذه التصريحات ونفى التهمة المنسوبة اليه فيما حضر الشاكي وتمسك بتتبعه قضائيا.

ورافعت محامية في حق المتهم طالبة البراءة في حق موكلها واستبعدت ان يكون هو من ارتكب عملية السرقة باعتبار انه من غير المعقول ان يدخل قصد السرقة ويتصرف بأريحية داخل المنزل حيث تناول قطعة من المرطبات وعصيرا كانا موضوعان بثلاجة بالمنزل وأكدت وجود شك يحوم حول القضية وهو في صالح موكلها .

فاطمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة