القيروان: حجز آلتين للحفر العشوائي للآبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

القيروان: حجز آلتين للحفر العشوائي للآبار

الأحد 4 فيفري 2018
نسخة للطباعة

تمكنت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان بالتعاون مع المصالح الأمنية، أمس، من حجز آلتين لحفر الآبار بعمادة البريكات بمعتمدية نصر الله وذلك في إطار حملة التصدي لحفر الآبار العشوائية التي انطلقت منذ نحو 10 أيام بالولاية، حسب ما ذكره المندوب الجهوي للفلاحة، عبد الجليل عفلي.

وأضاف في تصريح لـ)وات) ،أنه تم، منذ انطلاق هذه الحملة، حجز 5 آلات ومعدات لحفر الآبار بكل من معتمدية السبيخة ونصر الله، مشيرا الى أن هذه الحملة مازالت متواصلة للقضاء على ظاهرة الحفر العشوائي للآبار التي تسبب في إضرار للمائدة المائية بالجهة.

ودعا عفلي المواطنين إلى إبلاغ مصالح المندوبية او المصالح الأمنية عن كل عملية انطلاق حفر للآبار دون تراخيص حفاظا على الموارد المائية التي تشهد تقلصا في ولاية القيروان بسبب انخفاض التساقطات المطرية وانخفاض مخزون المياه بالسدود. يشار الى أن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان كشفت عن إحصائيات تشير إلى وجود نحو 3000 بئر عشوائية بكامل الولاية. 

ويذكر ان الموارد المائية بالجهة تقدر حاليا بنحو 324 مليون متر مربع وبها عديد المنشآت المائية منها 72 سدا جبليا، و3 سدود كبرى، ونحو 20 ألف بئر بين عميقة وسطحية.

)وات(

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد