في إستراتيجية الوكالة العقارية للسكنى بنابل.. أكثر من 2000 هكتار لإحداث مدينة جديدة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

في إستراتيجية الوكالة العقارية للسكنى بنابل.. أكثر من 2000 هكتار لإحداث مدينة جديدة

الأحد 4 فيفري 2018
نسخة للطباعة
في إستراتيجية الوكالة العقارية للسكنى بنابل.. أكثر من 2000 هكتار لإحداث مدينة جديدة

يحظى قطاع السكن بولاية نابل بأهمية كبيرة من طرف المصالح العمومية والخاصة على غرار الوكالة العقارية للسكنى التي خصصت 2243 هكتارا بالجهة لإحداث بناءات وتقاسيم جديدة جلها في أحزمة المدن على غرار نابل وبوعرقوب وقرمبالية وقربة ومنزل تميم وقليبية... كان ذلك خلال جلسة عقدت للغرض بمقر ولاية نابل حضرها الرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى ووالية نابل والأطراف المتدخلة في قطاع السكن .

وتندرج هذه الجلسة في إطار متابعة توصيات الندوة الجهوية المنعقدة في الغرض يوم 26 جانفي 2017 حيث تم عرض إستراتيجية تدخل الوكالة العقارية للسكنى بمختلف معتمديات الولاية .

وقد تم تخصيص 2243 هكتارا بولاية نابل لبعث نواة مدينة جديدة مهيأة تأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي والاجتماعي والاقتصادي منها 560 هكتارا على المدى القريب (2018-2025).

وقد أشار الحاضرون إلى عدد من المشاغل داعين إلى تقليص الإجراءات الإدارية واستحثاث نسق انجاز المقاسم العقارية مع المحافظة على المدخرات العقارية الفلاحية . وأكدت الوالية أن هذه الجلسة كانت ثرية نظرا لمكانة ولاية نابل كمدينة ساحلية سياحية وقربها من العاصمة داعية الوكالة العقارية للسكنى إلى الأخذ بعين الاعتبار عديد المقترحات التي تمت إثارتها خلال الجلسة .

تجدر الإشارة إلى أن أسعار المباني والمقاسم شهدت ارتفاعا مهولا في الفترة الأخيرة معها يصعب على المواطن امتلاك مسكن، وبإنجاز هذه المشاريع ربما تكون حلولا للأمل عند المواطن التونسي لامتلاك مسكن في السنوات القريبة القادمة .

كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد