برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
21
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الخميس 1 فيفري 2018
نسخة للطباعة

اتهمتها مؤجرتها بالسرقة: بطاقة إيداع بالسجن لكاتبة محامية

أصدر مساء أمس الأول قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية بطاقة إيداع بالسجن في حق كاتبة محامية وجهت إليها تهم خيانة مؤتمن وسرقة صكوك.

انطلقت الأبحاث في القضية بتاريخ 17 جانفي الفارط من قبل أعوان فرقة الشرطة العدلية بقرمبالية اثر شكاية تقدمت بها محامية إلى وكيل الجمهورية بابتدائية قرمبالية ذكرت فيها أن كاتبتها استغلت في المدة الأخيرة غيابها عن المكتب وتولت استخلاص البعض من ديونها من حرفائها من بينها مبلغ مالي قدره 400 دينار ولم تسلمها إياه كما تفطنت إلى أن الكاتبة المذكورة قامت بسرقة مصوغها المتمثل في خاتمين  وأساور وسلسلة إضافة إلى سرقة مبالغ مالية على مراحل قدرت بألفي دينار وخمسة صكوك بنكية على بياض إضافة إلى سرقة أغطية وستائر.

وباستنطاق المتهمة أنكرت التهم المنسوبة إليها وذكرت أنها تعمل كاتبة لدى المحامية الشاكية منذ حوالي ثلاث سنوات وقد مرت في الفترة الأخيرة بوعكة صحية جعلتها تلازم منزلها وقد أعلمت الشاكية بكونها سوف تتغيب عن العمل وأضافت أنها في الآونة الأخيرة اتصل بها بعض الحرفاء وقاموا بتسليمها مبالغ مالية متفاوتة قامت بتسليمهم لمؤجرتها أما بالنسبة للأغراض التي تم حجزها بمنزلها وأكدت الشاكية أنها من ضمن المسروق فقد نفت المتهمة ذلك وأكدت أنها تابعة لها كما نفت سرقة مصوغ الشاكية ومبلغ مالي قدره ألفي دينار وخمسة صكوك بنكية.

فاطمة

 

أكودة: «عشريني» متهم بالاعتداء جنسيا على طفلين شقيقين

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 بفتح بحث في قضية اعتداء بفعل الفاحشة تضرر منها طفلان وتم الاحتفاظ بشاب في العشرينات من العمر على ذمة الأبحاث حسب ما ذكرته لـ «الصباح» زهية الصيادي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2. وكان منطلق التتبع في القضية اثر تفطن والد الطفلين وهما شقيقان عمر الأول ست سنوات والثاني ثماني سنوات إلى تعرض ابنيه للاعتداء بفعل الفاحشة وبإعلام النيابة العمومية بابتدائية سوسة 2 أذنت بفتح بحث تعهد به أعوان مركز الأمن بأكودة الذين توصلوا من خلال التحريات التي قاموا بها إلى تحديد هوية المعتدي وإيقافه على ذمة الأبحاث كما تم إعلام مندوب حماية الطفولة بالموضوع لتوفير الرعاية والإحاطة النفسية اللازمة للطفلين كما تم الإذن بعرضهما على الطب الشرعي لتأكيد وجود الاعتداء من عدمه في انتظار ما ستكشفه الأبحاث في الأيام القادمة.

فاطمة

 

قفصة:20 سنة سجنا لكهل «فاحش» ابن جاره

قضت أمس الأول هيئة الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بسجن كهل مدة عشرين عاما لضلوعه في ارتكاب جريمة الاعتداء بفعل الفاحشة على ابن جاره وهو طفل لم يتجاوز من العمر 9 سنوات بعد تحويل وجهته بعد التغرير به.

وجاء في وقائع قضية الحال أن المتهم يبلغ من العمر 49 عاما عمد يوم الواقعة خلال احد أيام شهر ديسمبر الماضي إلى التغرير بطفل لم يتجاوز من العمر تسع سنوات وهو ابن جاره حيث أغراه ببعض الحلويات ثم عمد إلى اصطحابه إلى إحدى الأماكن البعيدة عن الأنظار قبل أن يقدم على الاعتداء عليه بفعل الفاحشة ثم يطلق سبيله بعد أن حذره من مغبة إعلام عائلته بما حصل له، إلا أن الطفل ومباشرة بعد عودته إلى محل سكناه أعلم والدته بالواقعة والتي تحولت إلى مركز الأمن أين تقدمت بشكاية ضد جارها الكهل وقد تمكن أعوان الأمن من إيقافه وبإجراء المكافحة بينه وبين الطفل المتضرر انهار واعترف بما ارتكبه من الجرم ليتم التحرير عليه قبل أن يحال على أنظار النيابة العمومية التي أصدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن قبل أن يمثل مؤخرا أمام هيئة الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقفصة التي قضت اثر المفاوضة بسجن المتهم مدة عشرين عاما.

سليم جنات

 

العاصمة: مكتبا محاميين يتعرضان للخلع والسرقة

تعرض خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء الماضيين مكتبا محاميين أحدهما بنهج النمسا والثاني بنهج الهادي شاكر بالعاصمة إلى الخلع والسرقة من قبل أطراف لا تزال مجهولة وقد تم فتح بحث في الغرض للكشف عن الجناة.

ووفق ما تحصلت عليه «الصباح» من معطيات حول الواقعة فقد أفادنا احد المحامين المتضررين وهو الأستاذ عادل الحناشي أنّه تلقى صباح أمس اتصالا من جار له اخبره بتعرض مكتبه للخلع فسارع على الفور بالتوجه إلى هناك وبعد معاينة أولية وجد ملفاته ووثائقه مبعثرة افتقد على إثرها ثلاثة «كمبيالات» تناهز قيمتها 5 آلاف دينار.

كما أوضح الأستاذ الحناشي أنه علم بعدها بتعرض مكتب زميلته بنهج الهادي شاكر إلى الخلع والسرقة حيث عمد الجناة إلى كسر الباب الخارجي للمكتب.

وبإعلام مركز الأمن الوطني بنهج كولونيا تم تحرير محضر بحث في الغرض ثم تمت المعاينات اللازمة ورفع للبصمات للكشف عن الجناة.

سعيدة الميساوي

 

خلاف خلال جلسة خمرية انتهى بمحاولة قتل شقيقين

عمد نهاية الأسبوع الماضي شاب في الثلاثين من العمر إلى الاعتداء بواسطة سكّين على شقيقين مما تسبب في إصابة احدهما إصابات بليغة نقل إثرها إلى المستشفى حيث تم إيداعه بقسم الإنعاش فيم كانت إصابات الشقيق الثاني أقل خطورة.

وعلى اثر الحادثة حاول المشتبه به الاختباء بأحد منازل احد أقربائه إلا انه تم القبض عليه ليحال بعد استيفاء الأبحاث الأولية على النيابة العمومية التي أصدرت في شانه بطاقة إيداع بالسجن في انتظار تحديد جلسة المحاكمة.

معطيات قضية الحال التي كانت تعهدت بها فرقة الشرطة العدلية بقفصة تفيد أن جلسة خمرية جمعت بين شابين لينشب خلالها خلاف بينهما عمد أثناءه الجاني في قضية الحال إلى الاعتداء بواسطة سكين على المتضرر الأول الذي أصيب إصابات خفيفة على مستوى إحدى يديه تولى في الأثناء المتضرر الاستنجاد بشقيقه الذي حل بمكان الواقعة ودخل في صراع مع المتهم الذي عمد إلى طعن الشقيق الثاني على مستوى البطن ليصيبه إصابات بليغة قبل أن يلوذ بالفرار ليتولى الشقيق الأول نقل شقيقه إلى احد المستشفيات بالجهة أين اخضع لتدخل جراحي نظرا لخطورة حالته قبل أن يتم الاحتفاظ به بقسم العناية الطبية لتأذن النيابة العمومية بمباشرة قضية عدلية موضوعها محاولة القتل العمد في انتظار عرضه على المحكمة.

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة