برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 30 جانفي 2018
نسخة للطباعة

زغوان: منحرف روع التلاميذ وحاول الانتقام من خطيبته السابقة بـ«ساطور»

تمكن مركز الحرس الوطني بصواف ولاية زغوان نهاية الأسبوع الماضي بعد نصب كمين محكم من إيقاف شاب يبلغ من العمر 32 سنة تعمد ترويع تلاميذ أحد المعاهد الثانوية بالجهة وتهديد إحدى التلميذات بواسطة «ساطور».

وبإذن من النيابة العمومية تم الاحتفاظ بالشاب المذكور والذي جاء في اعترافاته انه كان ارتبط بفتاة تدرس بالمعهد الذي جدت فيه الحادثة وبعد مدة قررت الانفصال عنه وفسخ الخطوبة لكنه لم يتقبّل الامر وقرر الانتقام منها على طريقته فتسلح بساطور وتوجه الى المعهد حيث تدرس وحاول الاعتداء عليها بساطور غير ان السلط الامنية القت عليه القبض. 

 

 

من بينهم عناصر خطيرة :الاطاحة بـ92 مفتشا عنهم في المنستير

في إطار مكافحة الجريمة المنظمة والقضاء على كل المظاهر المخلة بالأمن العام قامت كل من منطقتي الحرس الوطني بالمنستير وطبلبة التابعة لإقليم المنستير بحملة أمنية كبرى يومي السبت و الأحد 27 و28 جانفي الجاري شملت كافة مرجع النظر.

وحسب الناطق الرسمي لإقليم الحرس الوطني بالمنستير مراد بن صالح فان الحملة التي شاركت فيها كافة الاختصاصات والوحدات قد اسفرت عن إيقاف 92 مفتشا عنهم صادرة في شأنهم عدة مناشير تفتيش أكثر من عشرة منهم مصنفين بالخطرين وصادرة في شأنهم أكثر من 13 منشور تفتيش من أجل السرقة والاعتداء بالعنف الشديد و«البركاجات» وغيرها.

كما تمكنت فرقة الأبحاث بمنطقة طبلبة من إيقاف شخص أصيل المكنين من اجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية وصادرة في شانه اربعة مناشير تفتيش ومطلوب للوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب. 

ومن جهة أخرى وفي إطار الحد من الجرائم المرورية تم حجز 17 دراجة نارية دون وثائق وإيقاف ثماني وسائل نقل محل تفتيش بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر مالية وجبائية.

سامي السطنبولي

 

دوز: الأول انتحر شنقا والثاني حرقا 

اقدم شاب في العقد الثالث من العمر أصيل إحدى العمادات التابعة لمعتمدية دوز من ولاية قبلي الجنوبية يوم الأحد الماضي على الانتحار شنقا في نفس اليوم الذي أقدم فيه شاب آخر أصيل نفس الجهة إلى حرق نفسه مما تسبب في وفاته سويعات بعد عملية الحرق ليتم الاحتفاظ بالجثتين بقسم التشريح قبل الإذن بالدفن في حين أذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق للوقوف على الأسباب المباشرة لانتحار الشابين.

سليم جنات

المظيلة: اختلف مع صهره فأطلق عليه النار 

باشر باحث البداية بمركز فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقفصة في حيثيات جريمة جدت نهاية الاسبوع الفارط بمدينة المظيلة حيث تفيد معطياتها حسب مصدر امني أن خلافا جدّ بين كهل واحد أصهاره على خلفية رفض الأخير تحول أبنائه إلى منزل الجد ليتطور الأمر إلى تبادل للعنف عمد خلاله الجاني في واقعة الحال إلى استعمال ببندقية صيد غير مرخص فيها قانونا وأطلق النارعلى صهره حيث أصابه بإحدى قدميه فتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج فيم أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بمرتكب الفعلة على ذمة الأبحاث في القضية.

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة