نابل: المصادقة على القائمات الأولية للمترشحين للسكن الاجتماعي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
21
2019

نابل: المصادقة على القائمات الأولية للمترشحين للسكن الاجتماعي

الأربعاء 24 جانفي 2018
نسخة للطباعة
نابل: المصادقة على القائمات الأولية للمترشحين للسكن الاجتماعي

 بدأت ملامح ثمار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية نابل تظهر بعد الانتهاء من إنجاز مشروع نابل المرازقة الذي سيوفر 97 شقة أصبحت جاهزة للتوزيع على مستحقيها وقد تمت مؤخرا المصادقة على القائمة الأولية للمترشحين من طرف فريق عمل اللجنة الفنية المكلفة بالتحري مع مختلف المصالح الجهوية حول صحة المعطيات والبيانات المتعلقة بالمترشحين ضمن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي في معتمدية نابل والمتابعة لتنفيذ هذا البرنامج ووقعت المصادقة على القائمات الأولية التي استوفت جميع الوثائق وتمّ تجميع نتائج مختلف التحريات المتصلة بها والواردة من مختلف الإدارات الجهوية حسب الآجال والإجراءات اللازمة التي يضبطها الأمر عدد 24 لسنة 2012 والمؤرخ في 10 أوت 2012 لتحال على مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز قصد تحديد القائمة الأولية للمنتفعين باعتماد منظومة إعلامية ترتّب الأسماء ترتيبا تفاضليا حسب الشروط والأولويات التي يضبطها القانون المنظم لمشاريع البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي المضمّنة في الأمر المذكور أعلاه . وبمجرد انتهاء مصالح التجهيز من ضبط القائمة الأولية تعلق بمقر الولاية والمعتمدية وسيفتح باب الاعتراضات لمدة شهر من تاريخ التعليق على أن يقع فيما بعد النظر في الطعون المسجلة ودراستها حالة بحالة ومراجعة الترتيب الأولي لتحدّد في مرحلة أخيرة القائمة النهائية. على أن يتم توزيع الشقق مع موفى الثلاثية الأولى من العام الحالي. 

ماذا عن مشروع بوعرقوب؟

تتواصل أشغال هذا البرنامج ببوعرقوب حيث سيتم توفير 74 مسكنا وينتظر أن تكون القائمات الأولية للمترشحين جاهزة مع موفى شهر جانفي الحالي وسيتم اعتماد نفس الإجراءات والمقاييس والشروط على غرار مشروع نابل المرازقة. وينتظر أن يتم توزيع هذه المساكن خلال الثلاثية الثانية من السنة الحالية ويا حبذا قبل أو خلال شهر رمضان لتعم الفرحة قلوب المنتفعين من العائلات محدودة الدخل التي تنظر هذه المساكن بفارغ الصبر.  

تدخلات هامة لبرنامج الهدم وإعادة البناء

انتفعت بهذا البرنامج في قسطه الأول 35 عائلة تم هدم منازلها وإعادة بنائها على عين المكان وهذه المساكن هي عبارة عن أكواخ أو بناءات متداعية للسقوط. وفي البرنامج دفعة أخرى بـ16 مسكنا سيتم إنجازها خلال شهر مارس القادم. ونشير إلى أن عددا من الخواص تفاعلوا مع هذا البرنامج وساهموا في التدخل بالصيانة والإصلاح لعدد من المساكن لعائلات معوزة . 

كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد