برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 23 جانفي 2018
نسخة للطباعة

الدندان.. مقر الملكية العقارية يتعرض للخلع والسرقة

تعرض مقر الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بجهة الدندان من ولاية منوبة صباح أمس الأول إلى الخلع والسرقة، وفي هذا السياق ذكر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سامي الصمادحي في اتصال مع «الصباح» بأنه تم إعلام النيابة العمومية يوم الأحد الفارط بعملية السرقة فتم ايلاء الموضوع الأهمية اللازمة وأذنت النيابة العمومية بفتح بحث في الغرض تعهدت به فرقة الشرطة العدلية بمنوبة بموجب إنابة قضائية.

وأضاف الصمادحي أنه إلى غاية يوم أمس تبين وأن المسروق يتمثل في خزينة تحتوي على بعض الأغراض الشخصية لأحد الموظفين بالإدارة، وأشار إلى أنه تم الإذن بتمكينهم من أشرطة الفيديو لكاميرات المراقبة الموجودة بمقر الإدارة الجهوية للملكية العقارية للتعرف على مرتكبي الفعلة وتحديد هوياتهم لاتخاذ في شأنهم القرارات المناسبة.

يشار إلى أن منطلق الأبحاث في القضية شكاية تقدمت بها المديرة الجهوية بعد إعلامها من قبل حارس الإدارة بالأمر وقد تعهدت للغرض الوحدات الأمني التابعة لمنطقة الأمن الوطني بمنوبة بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة للكشف عن الجناة.

سعيدة

 

جندوبة.. وعدها بالزواج ثم «اغتصبها»

تمكنت الوحدات الأمنية بجندوبة نهاية الأسبوع الماضي من إيقاف شاب يبلغ من العمر 24 سنة بعد أن ثبت تورطه في الاعتداء جنسيا على فتاة عمرها 19 سنة.

وكان منطلق الأبحاث في القضية شكاية تقدّمت بها المتضررة أفادت من خلالها تعرضها لاعتداء جنسي من قبل الشاب المذكور فتم ايلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبعد إجراء جملة من التحريات والأبحاث أفضت إلى تحديد مكان تواجده فتم بعد استشارة النيابة العمومية مداهمة المنزل المتحصن به وإلقاء القبض على أن يقع إحالته لاحقا على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليه.

وعن حيثيات الواقعة فإنها تشير إلى أن المتهم كان وعد المتضررة بالزواج وأوهمها يوم الواقعة بالتنقل لمنزل أحد أقاربه للاطمئنان على صحته إلا انه بوصولهما هناك اكتشفت أنها كانت ضحية لحيلة حينها ما كان منه إلا أن أرغمها على الانصياع لرغبته وليتمكن بعدها من الاعتداء عليها جنسيا.

سعيدة

القيروان: إيقاف منحرف حوّل وجهة قريبته وحاول اغتصابها

تمكنت الوحدات الأمنية بمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان مساء أمس الأول من إيقاف أحد المنحرفين البالغ من العمر 36 سنة كان تورط في استدراج قريبته وهي قاصر سنها دون 15 سنة وحاول اغتصابها.

ووفق المعطيات الأولية التي تحصلت عليها «الصباح» فان المتهم من ذوي السوابق العدلية وصادر في شأنه 5 مناشير تفتيش من أجل بيع الخمر خلسة واستدراج قاصر سنها دون خمسة عشر سنة ومحاولة اغتصابها، وقد عمد منذ قرابة الشهر والنصف إلى اعتراض سبيل إحدى التلميذات التي كان على صلة قرابة معها وحاول إقناعها بإيصالها إلى المعهد فاستجابت له إلا أنه عمد بعدها إلى تحويل وجهتها إلى مكان مهجور محاولا اغتصابها إلا أن المتضررة تمكنت من الإفلات من قبضته وعادت إلى منزلها وأخبرت عائلتها بما حصل ليتوجه والدها بمعيتها على الفور إلى مركز الأمن ويعلم السلطات الأمنية التي فتحت بحثا تحقيقيا في الغرض بعد مراجعة النيابة العمومية ليقع مساء الأحد الإطاحة به.

سعيدة

 

اثر مباراة كرة قدم بملعب رادس: «مزطول» حاول قتل كهل طعنا بسكين

مثل أمس متهمان بحالة إيقاف أمام أنظار الدائرة الجنائية الثالثة بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاة الأول من أجل تهمة محاولة القتل العمد مع سابقية القصد ومحاولة السرقة باستعمال العنف الشديد ومسك وحمل سلاح أبيض بدون رخصة فيما وجهت للثاني تهمة الامتناع عن الإغاثة، وقررت المحكمة اثر مرافعات الدفاع التصريح بالحكم في وقت لاحق.

انطلقت الأبحاث في القضية خلال شهر فيفري 2017 اثر تعرض كهل  بالمدينة الجديدة إلى طعنة بواسطة سكين على مستوى صدره استوجبت نقله إلى المستشفى حيث تم إنقاذه من موت محقق وقد تم إيقاف المتهمين على ذمة القضية.

وباستنطاق المتهم الأول اعترف بمسك وحمل السكين ومحاولة سرقة المتضرر فيما نفى محاولته قتله وأضاف انه تحول إلى ملعب رادس لحضور مباراة كرة قدم وبمغادرته الملعب في حدود التاسعة ليلا وباعتباره كان بحالة سكر وتحت تأثير استهلاكه لأقراص مخدرة فقد خامرته فكرة سلب الجماهير المغادرة للملعب واعترضه في الأثناء المتضرر فحاول سرقة هاتفه الجوال إلا أن هذا الأخير تصدى له مما دفعه لإخراج السكين التي كانت بحوزته ولكن المتضرر حاول افتكاكها منه مما أدى الى إصابته على مستوى صدره ونفى توفر نية القتل لديه.

وأضاف المتهم الأول أن المتهم الثاني حضر صدفة للمكان ولم يشاهده يعتدي على المتضرر ولا يعرف بما حصل بينهما باعتبار انه سرعان ما فر اثر طعن المتضرر وباستنطاق المتهم الثاني ذكر ان تواجده كان صدفة بمكان الحادثة حيث شاهد المتضرر ملقى على حافة الطريق العام فحاول إيقاف سيارة أجرة «تاكسي» لنقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

ورافعت محامية في حق المتهم الأول طلبت البراءة لموكلها في خصوص تهمة محاولة القتل العمد لعدم توفر الأركان القانونية للتهمة وأضافت ان موكلها تحول إلى ملعب رادس لحضور مباراة رياضية  فخامرته فكرة سلب الجماهير الحاضرة وكان متسلحا بسكين خوفا من حصول أحداث شغب أثناء المباراة وقد اعترضه المتضرر صدفة فطلب منه تمكينه من هاتفه الجوال وبرفضه ذلك حاول تخويفه ثم اضطر لطعنه وتركه وفرمن المكان وطلبت التخفيف في خصوص بقية التهم كما رافعت محامية في حق المتهم الثاني أكدت ان موكلها هو الوحيد الذي تجرأ وتدخل لإنقاذ المتضرر رغم أن كل الجماهير التي حضرت المباراة مروا جميعهم مترجلين عبر المدينة الجديدة  وأكدت أن موقفه كان ايجابيا باعتبار انه لولا تدخله لتوفي المتضرر خاصة وان الإصابة كانت قريبة من الكبد.

فاطمة

 

الاحتفاظ بزوج متهم بقتل زوجته

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة أمس الأول بالاحتفاظ بزوج بعد الاشتباه في تورطه في مقتل زوجته بمنطقة السواني من ولاية جندوبة الشمالية حيث وجهت له تهمة القتل العمد. ووفق ما تحصلت عليه «الصباح» من معطيات أولية من خلال اتصال بالناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة نور الدين الحباشي فإنها تفيد بأن الأبحاث الأولية كانت في اتجاه وأن الوفاة كانت نتيجة سقوط الهالكة من سطح منزلها إلا أنه بالتعمق في الأبحاث التي لا تزال جارية للكشف عن حقيقة ما حصل أدى لاستبعاد هذا المنحى لتوجه شكوك جديّة نحو الزوج ومن أن الوفاة تبدو وأنها ناجمة عن عملية قتل متعمد خاصة في ظل وجود خلافات زوجية بينه وبين الهالكة وقد تعهد للغرض أحد قضاة التحقيق بالمحكمة بالملف الذي قرر الاحتفاظ بالزوج المذكور ومواصلة الأبحاث معه. يشار إلى أنه بإذن من وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة تم رفع الجثة ونقلها إلى المستشفى الجهوي بجندوبة لعرضها على أنظار الطبيب الشرعي لتحديد الأسباب الحقيقية التي أدت للوفاة في المقابل لا تزال الأبحاث جارية مع الزوج المحتفظ به للكشف عن حقيقة ما حصل.

سعيدة

 

منوبة.. بطاقة إيداع بالسجن ضدّ متهم بـ«اغتصاب» طفل الـ3 سنوات

علمت «الصباح» أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أصدر وسط الأسبوع المنقضي بطاقة إيداع بالسجن ضد زوج رئيسة حزب سياسي معروف وذلك من أجل شبهة استغلال جنسي لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات ونصف.

وعن تفاصيل الواقعة ذكر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سامي الصمادحي في اتصال مع «الصباح» بأن حيثيات القضية تتمثل في أن والدي الطفل المتضرر تفطنا لوجود آثار اعتداء جنسي على ابنها فسارعا على الفور بالاتصال بالوحدات الأمنية بمنوبة التي بادرت بفتح بحث عدلي في الغرض بعد مراجعة النيابة العمومية التي منحتهم الإذن بذلك ليتم بعد استيفاء الأبحاث والتحريات اللازمة حصر الشبهة في الشخص المذكور آنفا ويقع خلال الأسبوع الفارط إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضده من أجل شبهة استغلال جنسي.

ويذكر وفق محدثنا بأنه تم إجراء التساخير الطبية المطلوبة وعرض الطفل المتضرر على الطبيب الشرعي والقيام بالإجراءات الطبية اللازمة من مقارنات لنتيجة الفحص الجيني المعروفة بـ»ADN» أثبتت كلها تورط المتهم المذكور.

وعن كيفية حصول الاعتداء بين الصمادحي بأن المتهم استغل قرابته من صاحبة الروضة أين يقع إيواء الطفل المتضرر وهناك تولى الاعتداء عليه جنسيا.

إلى ذلك يشار إلى أنه تم إشعار مندوب حماية الطفولة بالجهة ليتم على إثرها إيقاف نشاط الروضة المذكورة إلى حين استكمال الأبحاث الجارية والتي تعهدت بها إحدى الفرق الأمنية بمنوبة.

سعيدة الميساوي

 

بعد حوالي 4 أشهر من الفرار.. القبض على منحرف حوّل وجهة طالبة

تمكن أواخر الأسبوع الماضي أعوان مركز امن المدينة بمنطقة الشرطة بقفصة من القبض على منحرف من ذوي السوابق العدلية لم يتجاوز من العمر الثلاثين عاما تبيّن تورّطه في ارتكاب جريمة محاولة تحويل وجهة طالبة جامعية خلال احد أيام شهر أكتوبر الماضي وظل متحصنا بالفرار منذ ذلك التاريخ حيث تم عرضه على المتضررة التي تعرفت عليه منذ الوهلة الأولى وتمسكت بتتبعه عدليا ليتم تحويله على باحث البداية.

وقد جاء في وقائع القضية أن المتهم عمد خلال احد أيام شهر أكتوبر الماضي إلى ترصد المتضررة وهي طالبة جامعية تنحدر من منطقة ريفية مجاورة مستغلا خلو المكان من المارة وتولى بعد التوجه نحوها  تهديدها بواسطة سكين كان أعده للغرض طالبا منها مرافقته دون مقاومة إلى مكان خال إلاّ أن المتضررة استغلت مرور سيارة بالمكان وأطلقت عقيرتها بالصّراخ عندها شعر الجاني بخطورة الموقف فأطلق ساقيه للريح لتتحول الطالبة بعد ذلك إلى مركز الأمن الراجع بالنظر وكانت في وضعية نفسية وبدنية منهارة وقدمت شكوى في الغرض وتقدمت بأوصاف الجاني الذي تم إدراجه بالتفتيش قبل أن يتم القبض عليه أواخر الأسبوع الماضي ويتم بعد استشارة النيابة العمومية الاحتفاظ به قبل أن يحال صباح أمس على باحث البداية للبحث معه قبل عرضه على القضاء.

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة