فيما اكتفى الترجي بمتابعة «الميركاتو». الصفاقسي رص الصفوف.. وانتدابات النجم والإفريقي موجهة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
13
2018

فيما اكتفى الترجي بمتابعة «الميركاتو». الصفاقسي رص الصفوف.. وانتدابات النجم والإفريقي موجهة

الأربعاء 17 جانفي 2018
نسخة للطباعة
فيما اكتفى الترجي بمتابعة «الميركاتو». الصفاقسي رص الصفوف.. وانتدابات النجم والإفريقي موجهة

أغلق الميركاتو الشتوي أبوابه منتصف ليلة الاثنين المنقضي  وبدأت مرحلة جديدة في تحضيرات الاندية لاستئناف البطولة نهاية الاسبوع الحالي.. وتراقب الجماهير نتائج عمليات الانتدابات التي حصلت خاصة في صفوف الفرق الكبرى والتي تنتظرها مواجهات على الصعيدين المحلي والقاري.. وفي قراءة لأهم التنقلات في الميركاتو الشتوي نلحظ ركودا واضحا لدى الفرق الصغرى بما ان عددا منها خير عدم الخوض في معركته  لعدة أسباب..

عملية رص صفوف بامتياز

هذا ما قام به النادي الصفاقسي الذي كان تحت طائلة عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وقد اغتنم فتح الميركاتو لأبوابه للقيام بعدة انتدابات من السوق المحلية ومن الخارج.. حتى ان الفريق عجز عن اتمام صفقة مهمة بالتوقيع للاعب سارج اكا لانه تجاوز العدد المسموح به ولم ينجح في تسويق اللاعب ندوي خارج مركبه.. وقد كانت الانتدابات موجهة وعالجت بعض النقائص التي ظهرت على الفريق في مرحلة الذهاب.. وكانت اقل مدة في العقود المبرمة موسمين لكل من مراد الهذلي واشرف الزواغي.. فيما تراوحت بقية العقود بين 3 مواسم ونصف و4 مواسم و5 مواسم.. وينتظر ان تنعكس هذه التعزيزات على اداء النادي في مرحلة الاياب والتي يدخلها من اجل مواصلة ملاحقة الترجي والاقتراب منه ولم لا الانقضاض على الصدارة بما ان المواجهات المباشرة  ستكون على أرضه..

وفيما يلي تذكير بانتدابات النادي الصفاقسي:

أيمن الحرزي لمدة 4 مواسم ونصف

محمد علي الراقوبي لمدة 3 مواسم ونصف

مراد الهذلي لمدة 2 مواسم ونصف

نور الزمان الزموري لمدة 5 مواسم

أشرف الزواغي لمدة 2 مواسم ونصف

محمد سعيد كرشود لمدة 3 مواسم ونصف

النيجيري «كينغسلاي إيدوه» لمدة 3 مواسم ونصف

الإيفواري كريس كواكو لمدة 5 مواسم

جاسم الحمدوني لمدة 4 مواسم ونصف

انتدابات موجهة للنجم والإفريقي

لم تكن انتدابات النجم الساحلي والنادي الافريقي مرتفعة من حيث العدد ولكنها كانت موجهة لتغطية النقص في بعض المراكز.. فالنجم استعاد خدمات مدافعه عمار الجمل بعد تجربة غير موفقة في احد الفرق الخليجية ولكن هل يمكن ان يقدم الاضافة  في مرحلة الاياب؟ سؤال تداوله عدد من احباء الفريق..

وتمكن النجم من ابرام صفقة ممتازة بالتعاقد مع اللاعب محمد المثناني لتعزيز الصفوف ولكنه لم ينجح في الاتفاق مع اللاعب ادريس المحيرصي في اللحظات الاخيرة بعد ان كان قريبا من الالتحاق بالفريق  والسبب عدم اقتناع اللاعب بالعرض المالي المقدم إليه من قبل إدارة النجم..

انتدابات النجم

-عمار الجمل بعقد يمتد على موسمين ونصف

-محمد المثناني بعقد يمتد على موسمين ونصف

-مرتضى بن وناس من النادي البنزرتي لمدة 3 مواسم ونصف

-الشاب منتصر الشبشوبي 5 سنوات..

اما النادي الافريقي فقد استعاد خدمات لاعبيه زهير الذوادي والتيجاني بلعيد وقد رحبت جماهير الاحمر والأبيض بقدوم الاول ولكنها لم تقتنع بعودة الثاني مما يضع بلعيد امام تحد كبير وهو  افتكاك مكانه في التشكيلة الاساسية للإفريقي وتقديم الاضافة المنتظرة منه في الفترة المقبلة..

الافريقي وقع للاعب الشاب وجدي الساحلي  وايضا للاعب الايفواري  اوكان غوسي فيما سقطت صفقة اللاعب الغاني اوكران في الماء.. وقد تمكنت الهيئة ايضا من حل اشكال تمديد العقود الذي ارق الجميع في الفترة الماضية وفازت بتوقيع كل من غازي العيادي ومعتز الزمزمي وصابر خليفة واحمد الخليل الذي ينتظر ان يوقع بما انه مازال مع المنتخب الوطني في تربص قطر..

انتدابات الافريقي

-زهير الذوادي بعقد يمتد على 6 أشهر قابلة للتجديد بموسمين

-التيجاني بلعيد بعقد يمتد على 6 أشهر مع قابلية التجديد بموسمين

-وجدي الساحلي بعقد يمتد على موسمين ونصف

-الإيفواري « أوكان غوسي » (25 سنة) بعقد يمتد على موسمين ونصف

الترجي يكتفي بالمتابعة

لم يدخل الترجي الرياضي معترك  الميركاتو الشتوي واكتفى بمتابعة سوق الانتقالات بما انه  قام في الصيف الماضي بضخ دماء جديدة في الفريق الشيء الذي جعله يعاني فائضا من اللاعبين ولكنه قام باستعادة مدافعه سامح الدربالي ووقع معه عقدا مدته موسما ونصف كما ينتظر ان يستعيد خدمات لاعبه محمد علي منصر  العائد من اعارة  بما انه لعب لفريق الاتحاد الاسكندري المصري..

الترجي الرياضي

-سامح الدربالي في شكل انتقال حرّ لمدة 1 موسم ونصف

- محمد علي منصر عائد من إعارة

النادي البنزرتي أكبر مستفيد

 خير النادي البنزرتي التفويت في أبرز لاعبيه الذين تألقوا في مرحلة الذهاب وقد عبر أكثر من فريق عن رغبة الانتفاع بخدمات بعض الاسماء ولكنه في الاخير استقر على قرار التفويت في اللاعب مرتضى بن وناس للنجم الساحلي وجاسم الحمدوني للنادي الصفاقسي  وغنم مبلغا يقارب المليار سيمثل متنفسا للهيئة المديرة لمواصلة تسيير الفريق في المشوار البطولة.. في مقابل ذلك تعاقد النادي البنزرتي مع اللاعب أسامة العمدوني الذي كان حرا من أي ارتباط. 

ان التعزيزات التي قامت بها الفرق التي تراهن على المراكز الاولى وعلى الصعيد القاري كانت عادية الا ان النادي الصفاقسي الذي كان نهما وعمل على تجديد نصف الفريق تقريبا بالتعاقد مع 9 لاعبين دفعة واحدة.. وهو يعلم ان النجاح لن يحالف  الجميع ولكنه يعول على خبرته الطويلة في مجال التعاقدات للكشف عن اسماء يمكنها ان تشعل سوق الانتقالات في الصيف القادم.. فيما تأمل بقية الفرق ان تنجح الانتدابات  التي قامت بها في سد الفراغ او الاشكال الحاصل لديها في بعض الخطوط.. هذا ما ستتكفل مرحلة الاياب بكشفه..

اسمهان العبيدي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة