عون حرس في إضراب جوع.. الاختبار الطبي يستبعد «القتل» واستجلاب الملف إلى الكاف: تطورات في قضية وفاة موقوف بمركز الحرس بـ«العروسة» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 25 فيفري 2018

تابعونا على

Feb.
26
2018

عون حرس في إضراب جوع.. الاختبار الطبي يستبعد «القتل» واستجلاب الملف إلى الكاف: تطورات في قضية وفاة موقوف بمركز الحرس بـ«العروسة»

الأربعاء 17 جانفي 2018
نسخة للطباعة
عون حرس في إضراب جوع.. الاختبار الطبي يستبعد «القتل» واستجلاب الملف إلى الكاف: تطورات في قضية وفاة موقوف بمركز الحرس بـ«العروسة»

دخل أمس الأول الحرزي الفيلالي أحد أعوان الأمن الموقوفين على خلفية قضية الشاب الموقوف الذي توفي بمركز الحرس بمنطقة «العروسة» بسليانة في إضراب جوع ويأتي ذلك بالتوازي مع تطورات جديدة عرفتها هذه القضية «الغامضة».

وحول اخر المستجدات ذكر وسام بن علیج المساعد الأول لوكیل الجمھورية بالمحكمة الابتدائیة بسلیانة لـ«الصباح» انه تم استجلاب ملف القضية الى المحكمة الابتدائية بالكاف التي تعهدت بمواصلة التحقيق فيه وذلك بطلب من محامي عائلة الهالك، وأضاف ان الاختبار الطبي الثاني الذي تم إجراؤه من قبل اللجنة الطبية أثبت ان جثة الهالك لا تحمل أي اثار عنف اضافة الى وجود قرص «ليزري» في الملف يبرزان الوفاة لم تكن ناتجة عن العنف ورغم ذلك  فقد تم ايداع أربعة أعوان أمن السجن من أجل تهمة القتل العمد .

وكان منطلق التتبع في القضية بتاريخ 11 ديسمبر2017 حيث توفي شاب في الثلاثینات من العمر تم الاحتفاظ به بمركز الحرس بـ«العروسة « مدة أربعة أيام على ذمة قضیة سرقة موصوفة واحداث الھرج والتشويش والسكر الواضح وحسب ما ذكرته المصادر الرسمية حينها فانه بجلب الهالك للتمديد في اجال الاحتفاظ به تم نزع حزام من ملابسه ورباط حذائه ولكن الھالك تعمد اخفاء خیط بمعطفه استعمله لشنق نفسه في باب غرفة الاحتفاظ بالمركز.

وتم حينها الاذن بفتح بحث تحقیقي في الحادثة يتعلق بوفاة مسترابة ورفع جثة الھالك لعرضھا على الطب الشرعي كما تنقل حاكم التحقیق على عین المكان وتمت معاينة الجثة التي لم تكن تحمل أي اثار للعنف كما تم سماع ستة أعوان حرس وتسريحهم .

المنعرج

ولكن مسار القضية تغير حيث تم استدعاء أعوان الحرس مجددا وايداع أربعة منهم السجن بعد اتهامهم بالتسبب في موت الهالك في انتظار استكمال الأبحاث في القضية.

فاطمة

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة