برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الثلاثاء 16 جانفي 2018
نسخة للطباعة

تنفيذ قرارات هدم مجموعة من الأكشاك بالكاف

قامت النيابة الخصوصية للمجلس البلدي بالكاف أول أمس بتنفيذ قرارات هدم تخص مجموعة من الأكشاك التي تم بناؤها بحي سواني العنب على الطريق الرئيسية (الكاف الساقية) وقد كانت النيابة الخصوصية أصدرت قرارات تهم ازالة مجموعة من الأكشاك التي بنيت بعد ثورة 14 جانفي دون تراخيص قانونية وأعلمت مستغليها بضرورة اخلائها غير أنهم تمسكوا بالبقاء وممارسة أنشطتهم التجارية المختلفة وهو ما دفع بمصالح البلدية للاستنجاد بالقوة العامة وتنفيذ القرارات التي تهم هدم هذه الأكشاك. 

 

مشاريع مجهولة الهوية

شهدت الكاف خلال سنة 2017 أشغالا لبعض المشاريع العمومية أغلبها لا تحمل أي بيانات أو ما يشير للمشروع على غرار مشروع تهيئة الملعب البلدي نور الدين بن جيلاني ومشروع ترميم مركز الصحة الأساسية بمدينة الكاف الغربية وما يتم إنجازه من أشغال بنادي الطفولة بالكاف وكذلك مشروع تزويد حي بوريو بالماء الصالح للشراب وغيرها من المشاريع الصغرى العمومية التي تتواصل أشغالها بمختلف معتمديات الولاية والتي كان المفروض أن يتم اشهارها بلوحات تحمل بيانات مصادق عليها من الإدارة الجهوية للتجهيز بالكاف والمصالح المختصة. 

 

السرس :مسلك فلاحي ينشد التهيئة 

يناشد متساكنو منطقة القواصر بعمادة بوصليعة من معتمدية السرس بولاية الكاف السلطات المعنية بالإسراع بالقيام بالأشغال اللازمة فيما يخص تهيئة المسلك الفلاحي الذي يربط منطقتهم  بالطريق المعبدة (السرس-القصور) فكله حفر ومطبات ومع هطول الامطار يتحول الى برك وأوحال وبالتالي يصبح التنقل عبره عسيرا وباعتبار اعتمادهم على الأنشطة الفلاحية كموارد رزق فان حاجتهم أكيدة لتهيئة هذا المسلك حتى يتمكنوا من نقل منتوجاتهم الفلاحية وبيعها بالمناطق المجاورة.

عبد العزيز الشارني

 

سيدي بوزيد: مجموعة الـ64 تحتج 

خرجت مجموعة الـ64 المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا المعتصمين منذ اكثر من اسبوع  بمقر المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد  في مسيرة سلمية توجهت الى مقر الولاية اين نفذوا وقفة احتجاجية. حول هذا التحرك الاحتجاجي اكد عادل عبيدي احد المرسمين بقائمة64 والممضي لعقد منذ15 ماي2017 ان السلطة تعهدت بان يكون موعد مباشرتهم للعمل هو بداية السنة الدراسية 2017-2018. غير انها تفصت من تعهدها هذا رغم انها ابرمت ايضا اتفاقا مع المركزية النقابية والاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد. واكد العبيدي ان السلطة الى حد الان لم تقم بتفعيل انتدابهم وعليه فانهم خرجوا في مسيرة احتجاجية الى جانب مواصلتهم لاعتصامهم المفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد. 

الكحولي

 

حصيلة نشاط الحماية المدنية بمدنين 

افاد العقيد المليتي ان عدد تدخلات الادارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين خلال السنة الفارطة بكامل الولاية بلغ 6700 تدخل تمثل بالخصوص في 1904حادث مرور نتج عنها 2706مصاب وهلاك 19على عين المكان و524عمليات اطفاء و590 عملية ضخ مياه واسعافات مختلفة و2900 وانتشال 60جثة مجهولة الهوية من المهاجرين غير الشرعيين بسواحل الكتف بمعتمدية بن قردان وسواحل معتمدية جرجيس .

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة