في وقفة احتجاجية بجندوبة.. رسائل للمخربين والحكومة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

في وقفة احتجاجية بجندوبة.. رسائل للمخربين والحكومة

السبت 13 جانفي 2018
نسخة للطباعة

جندوبة - الصباح   

بعد تعمد بعض الشبان بمدن جندوبة ،بوسالم وغار الدماء إحداث الشغب وتخريب منشآت عامة وخاصة نظمت العديد من الجمعيات والمنظمات الناشطة بالجهة وقفة احتجاجية سلمية تمت خلالها المطالبة بوضع حد لهذه الأحداث ومساندة القوات الأمنية والعسكرية في الحفاظ على المؤسسات العمومية والخاصة مؤكدة أن الدستور يكفل الحق في تنظيم المسيرات أو الوقفات الاحتجاجية لكن في إطار ديمقراطي سلمي.

المحتجون رفعوا أيضا جملة من الشعارات ذات الطابع التنموي وإعطاء حق الجهة المكانة التي تستحقها كقطب فلاحي وسياحي، وتمت المطالبة  أيضا بالإسراع في تنفيذ المشاريع المعطلة وتزويد المناطق المعطشة بمياه الشرب خاصة بالأرياف إلى جانب تفعيل المناطق الصناعية من خلال إحداث جملة من المشاريع تتماشى وخصائص الجهة وتشجيع المستثمرين على الانتصاب بهذه المناطق التي لم تأخذ نصيبها من المشاريع.

كما طالب المحتجون الحكومة بحل الإشكاليات التي يتخبط فيها القطاع الفلاحي خاصة معضلة مياه الري والمناطق السقوية والأراضي الدولية بالإضافة إلى الإسراع في الانتهاء من ملف التعويضات.

ومن بين المطالب أيضا مسألة المساكن الاجتماعية بالنسبة للعائلات المتضررة من الكوارث الطبيعية(حرائق،فيضانات وثلوج)وتحسين البنية التحتية خاصة الطريق السيارة الذي يربط بوسالم بالحدود الجزائرية.

الإفراج عن الموقفين

تم الإفراج بعد 24ساعة عن الأشخاص الذين تم إيقافهم أثناء الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدن ولاية جندوبة في الليلة الفاصلة بين 9و10جانفي الجاري وهم الآن في حالة سراح على أن تتم إحالتهم على أنظار القضاء بالمحكمة الابتدائية بجندوبة يوم 25جانفي الجاري.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد