في غياب برمجة الوديات لمنتخبنا: السعودية تلاقي بطل العالم وأنقلترا تتبارى مع نيجيريا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 9 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
9
2018

في غياب برمجة الوديات لمنتخبنا: السعودية تلاقي بطل العالم وأنقلترا تتبارى مع نيجيريا

الجمعة 12 جانفي 2018
نسخة للطباعة
اليوم حصة تدريبية واحدة في تربص الدوحة
في غياب برمجة الوديات لمنتخبنا: السعودية تلاقي بطل العالم وأنقلترا تتبارى مع  نيجيريا

مازال تربص المنتخب الوطني بالدوحة متواصلا حتى 18 جانفي الجاري.. تربص قيل انه مخصص للجانب البدني الذي يعاني تراجعا كبيرا في صفوف اللاعبين ولكن عن اي جانب بدني يتحدث نبيل معلول وسبب التراجع هو التقطع المتواصل في البطولة وهو يتحمل المسؤولية في ذلك؟.. وكان عليه ان ينسق في هذا الجانب مع الفرق في حد ذاتها لإعداد لاعبيها وخاصة الدوليين وتسهيل مهمته فيما بعد..

لا يجب ان نعود الى هذا التربص الذي خلف عدة انتقادات شديدة للمدرب نبيل معلول بخصوص العناصر التي وجه لها الدعوة ومكان التربص وموعده وغيرها .. ولكن علينا ان نقف على المواجهة التطبيقية التي خاضها وخلفت تعليقات كثيرة بما ان المنتخب التقى فريق الدحيل القطري وانهزم امامه بهدف المساكني.. المباراة طويت صفحتها ولكن صداها مازال يتردد في كل مكان.. وما زاد في حدة  التعاليق هو برنامج مواجهات المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كاس العالم.. فالمنتخب السعودي برمج 6 مواجهات يمكن ان يرتفع العدد ليصل الى 7  اذ سيلاقي منتخبات العراق وأوكرانيا وبلجيكا وألمانيا صاحب اللقب وايطاليا  ومنتخب من امريكا الجنوبية.. برنامج ثري لمنتخب يريد ان يحقق نتائج طيبة في الدور الأول.. ضبطه مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي..

اما المنتخب الانقليزي فقد برمج مواجهة ودية مع المنتخب النيجيري.. في حين خاضت بنما اول مباراة ودية مع منتخب ايران وكما نلاحظ فكل المنتخبات واجهت فرقا في مستواها إلا المنتخب الوطني غرد مدربه خارج السرب.. ولم يجد من يردعه او يوجهه بما انه متفرد بالرأي حسب ما يؤكده مقربون منه.

 

دع مواقفك السياسية لك

اجرى المدرب نبيل معلول حوارا مع صحيفة قطرية تحدث فيه عن تصريحاته الموالية لقطر في المباراة التي جمعت المنتخب بنظيره الليبي في اخر مواجهة في التصفيات والتي انتهت بالتعادل.. وقال ان موقفه كان انسانيا في حين كان عليه ان يحترم دوره كمدرب وألا يزج بالمنتخب في الصراعات السياسية.. وأضاف معلول انه ابن هذا البلد (قطر) في الوقت الذي يدرك الجميع ان له مصالح هناك يرغب في الحفاظ عليها..

 

هل من رادع؟

 تتواصل شطحات نبيل معلول بما ان الأمور تسير كما يشتهي وللرجل ميزة خاصة يجب الاعتراف بها وهي طريقته المذهلة في الإقناع إذ لا يجد صعوبة في تمرير اي فكرة او مشروع  وغالبا ما يجد القبول.. وان لم يكن كذلك ما كان ليمر  بتجارب رياضية مهمة في حياته كتدريب النادي الافريقي والترجي في مناسبتين وتدريب المنتخب الوطني للمرة الثانية.. ولكن كان يجب ان يكون هناك عنصر رادع وفاعل في الجامعة يضع الامور في نصابها ان رأى اعوجاجا من المدرب ولكن هذا العنصر غائب حاليا وغير موجود..

اسمهان العبيدي   

اليوم حصة تدريبية واحدة في تربص الدوحة

يكتفي المنتخب الوطني اليوم بحصة تدريبية واحدة كما هو الشأن لحصة الأمس حيث تدربت العناصر الوطنية لمدة ساعة ونصف وتم التركيز كالعادة على الجانب البدني بما أن المدرب نبيل معلول أكد أن الهدف من هذا التربص هو إيلاء الأهمية للتحضير البدني في ظل الإرهاق والتعب الذي طال اللاعبين وساهم في تراجع مردودهم.. والجدير بالذكر أن الحصة التدريبية تخللتها مباراة تطبيقية بين اللاعبين  للوقوف على مدى تحسن اللياقة البدنية والتمركز الصحيح فوق الميدان.

وبالنسبة للحالة الصحية للاعب محمد أمين بن عمر فلا جديد يذكر إذ يواصل برنامجه ألتأهيلي بإشراف المعد البدني والأخصائي في العلاج الطبيعي وقد اكتفى بالعدو على انفراد في انتظار انضمامه للمجموعة. 

نجاة أبيضي 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة