في قرطاج.. اجتماع ثان للموقعين على وثيقة قرطاج.. أي جديد في هذا الظرف؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 9 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
9
2018

في قرطاج.. اجتماع ثان للموقعين على وثيقة قرطاج.. أي جديد في هذا الظرف؟

الجمعة 12 جانفي 2018
نسخة للطباعة
في قرطاج.. اجتماع ثان للموقعين على وثيقة قرطاج.. أي جديد في هذا الظرف؟

من المتوقع ان ينعقد الْيَوْمَ بقصر الرئاسة بقرطاج، اجتماع للموقعين على وثيقة قرطاج، بدعوة وإشراف من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، وبحضور أغلب الموقعين على الاتفاق باستثناء حزب أفاق تونس الذي انسحب منها، ومن المنتظر حضور المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وغيرهم من ممثلي الاحزاب .

كما سيشارك في هذا الاجتماع كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي ورئيس الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، بالإضافة الى منظمة الاتحاد الوطني للمرأة التي التحقت مؤخرا بالمنظمات الوطنية الموقعة على وثيقة قرطاج.

وبخصوص جدول الاعمال فانه من المرجح ان يتناول اللقاء تقييما للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمرّ بها البلاد بعد نحو أسبوع من اعمال الشغب والنهب ليلا والتحركات الاحتجاجية نهارا بأكثر من جهة.

اجتماع وثيقة قرطاج الْيَوْمَ يأتي كثاني لقاء بعد الاجتماع الذي كان منذ أسبوع مع إضافات اجتماعية وسياسية اكثر هشاشة بعد سلسلة التحركات التي شملت كافة جهات البلاد بعد تمرير قانون المالية لسنة 2018، فهل ينجح المجتمعون في خلق مفاجأة جديدة؟

خليل

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة