برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الأربعاء 10 جانفي 2018
نسخة للطباعة

مراقبة الكترونية لسوق الجملة للمنتوجات البحرية بصفاقس

تم مؤخرا إعداد مشروع تشبيك سوق المنتجات البحرية بالجملة بالجهة بمنظومة إعلامية متطورة مع وضع شبكه للميزان الالكتروني مرتبطة بالشبكة الإعلامية البلدية والتي يمكن متابعتها من إدارة التنمية الاقتصادية ومن قصر البلدية ومن مقر خلية السوق المكلفة بالمتابعة عن بعد، فضلا عن استكمال تركيز عدد هام من كاميرات المراقبة لكامل مداخل ومخارج السوق مع وضع شاشات متابعة ومراقبة. وحسب ما ورد في الصفحة الرسمية للبلدية فإنه سيتم في غضون الأسبوع الحالي معاينة كل التدخلات الإضافية التي تعتزم البلدية القيام بها تحسينا لوضعية السوق وتطوير بنيته وتجهيزاته الأساسية وربطه بوسائل الإعلامية المتطورة.

من جهة أخرى تم إقرار جملة من التدخلات الفورية تتعلق خاصة بتحسين البنية الأساسية والإنارة والوحدات الصحية وصيانة البوابات والنوافذ وتهيئة غرف التبريد والحجز وإصلاح الإنارة وتدعيمها بكافة إرجاء السوق وتجهيز الأحواض المائية مع صيانة شبكة التطهير بها وتخصيص ركن قار للحاويات.

تجدر الإشارة إلى أن سوق الجملة لمنتوجات الصيد البحري بالجهة تعتبر من أهم الأسواق بالبلاد إن لم تكن الأولى في حجم المعاملات المالية اليومية وتشهد إقبالا كبيرا خاصة في فترات الصباح الأولى من قبل المنتجين وتجار الجملة والتفصيل وحتى المستهلكين وهو ما يستوجب العمل على صيانتها والعناية بها دوريا من قبل كل الأطراف المتداخلة.

أبو رحمة

 

أم العرائس.. إضراب بساعتين للمطالبة بنقطة أمنية بالمستشفى

نفذت الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى المحلي بمدينة أم العرائس مؤخرا إضرابا عن العمل لساعتين من التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة للمطالبة بتركيز نقطة أمنية قارة بالمستشفى على خلفية تكرر ظاهرة الاعتداء على التي طالت العاملين بالمستشفى وعبرت النقابة الأساسية لأعوان الصحة عن استعدادها لتوفير مقر للأمنيين للقيام بمهامهم في أفضل الظروف.

سليم جنات

 

مدنين.. انتهاء تجديد المكاتب المحلية للفلاحة والصيد البحري

انتهت مؤتمرات الاتحادات المحلية للفلاحة والصيد البحري بولاية مدنين والبالغ عدده 9 وبلغت نسبة تجديد هذه المكاتب 77بالمائة منها 6 رؤساء اتحادات محلية بكل من مدنين الجنوبية ومدنين الشمالية وجرجيس وجربة حومة السوق وسيدي مخلوف وبني خداش حسب مصدر مطلع بالاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحرى بمدنين لمراسل «الصباح» بالولاية ذات المصدر أفاد أن نسبة العنصر النسائي  بهذه المكاتب بلغ  6 بالمائة من مجموع 97عضوا.

وفى سياق متصل بدأت الاستعدادات لتنظيم مؤتمر الاتحاد الجهوي المنتظر عقده قبل يوم 20 جانفي الجاري وبلغ عدد المترشحين لغاية اليوم 14لـ12  مقعدا.

ميمون التونسي

 

الطبوبي يشرف على المؤتمر 11 للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير

تحت شعار «من أجل تعزيز الانتساب للقطاع الخاص»  انعقد صباح أمس  الثلاثاء 9 جانفي 2017 في المنستير المؤتمر العادي الحادي عشر للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير وذلك تحت إشراف نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وقد أشار الطبوبي خلال المؤتمر على أهمية المرحلة التي تمر بها تونس وخطورتها على الوضع الاجتماعي والاقتصادي بسبب ما جاء به قانون الميزانية الجديد والذي اثر ماديا على الأجراء والشغالين والطبقات الضعيفة في حين انه كان على الحكومة حسب تعبيره أن تتجه إلى الفئات الميسورة لاسترجاع ديونها أولا ولإرساء عدالة جبائية بين مختلف الفئات.

سامي السطنبولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة