تضارب في عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في جندوبة: لماذا تراجع المدير الجهوي للصحة عن أقواله؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
13
2018

تضارب في عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في جندوبة: لماذا تراجع المدير الجهوي للصحة عن أقواله؟

الثلاثاء 9 جانفي 2018
نسخة للطباعة
تضارب في عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في جندوبة: لماذا تراجع المدير الجهوي للصحة عن أقواله؟

أكد محمد الرويسي المدير الجهوي للصحة بجندوبة يوم الجمعة الفارط لوسائل اعلام بالجهة أن عدد الوفيات بلغ 5الى حد تلك اللحظة وبأن الوضع تحت السيطرة مشيرا الى أنه تم تسخير جل الامكانيات البشرية والمادية للتصدي لهذا المرض .

لكن بعد سويعات من هذا التصريح تراجع المدير الجهوي للصحة عن أقواله وأكد بأن هناك حالة وفاة وحيدة في ولاية جندوبة وتعود لكهل في عقد الخامس ويعاني من مرض مزمن .

تراجع الرويسي في تصريحه خلّف ردود أفعال متباينة في مختلف المعتمديات اذ يطالب الأهالي بحقيقة هذا المرض في المستشفيات المحلية والجهوية خاصة وأن بعض المعطيات تؤكد عزل حالات تتلقى العلاج بعيدا عن اقامة المرضى ويبدو أنها أصيبت بأنفلونزا الخنازير. 

الى جانب ذلك أكد بعض الصيادلة أن الدواء متوفر بكميات محدودة بعد الاقبال الكبير من المواطنين على اقتنائه خوفا من الاصابة بهذا المرض «القاتل» وقد تزامن ذلك مع موجة البرد الحادة التي عرفتها الجهة مؤخرا.

متى تنطلق الحملات التحسيسية بالمؤسسات التربوية؟

مازالت المؤسسات التربوية بولاية جندوبة تنتظر انطلاق الحملات التحسيسية للتوقي من هذا المرض وأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة بالمبيتات وبالمدارس الابتدائية ويأمل الأولياء أن تنطلق هذه الحملات في القريب العاجل لمجابهة مرض أربك العائلات ويحوم حوله الكثير من الغموض.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد