متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية

الاثنين 8 جانفي 2018
نسخة للطباعة

جبل الاحمر :عنفه بقسوة ثم سلبه 

مثل مؤخرا امام الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس متهم بحالة ايقاف من اجل السرقة باستعمال التهديد والعنف طبق فصول الاحالة 

قضية الحال تتمثل في اعتراض المظنون فيه سبيل المتضرر وطلب منه تمكينه من مبلغ 10 دنانير وعندما رفض المتضرر ذلك قام بلكمه فحاول الدفاع عن نفسه إلا أن هذا الأخير واصل تعنيفه ثم سلبه مبلغا قدره 50 دينارا وهاتفه الجوال قبل أن يلوذ بالفرار فتحامل المسكين على نفسه وقصد أقرب مركز أمني أين سجل شكوى في الغرض مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التي يعرض سبيله ويسلبه المال وأصر على تتبعه عدليا بعد أن أدلى بأوصافه كاملة وعزز شكواه  بشهادة طبية تجسم الأضرار التي لحقته كما عاين عليه باحث البداية آثار العنف.

وبانطلاق التحريات تم ايقاف المشتكى به الذي انكر ما نسب إليه مؤكدا أن الشكوى كيدية بسبب خلافات  سابقة بينه وبين الشاكي .فحرر في شأنه محضر وأحيل بمقتضاه على أنظار العدالة لتقول فيه كلمتها.

وبعد أن استكمل قاضي التحقيق أبحاثه في هذه القضية أحال الملف على أنظار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس التي وجهت للمتهم تهمة السرقة الموصوفة باستعمال العنف الشديد.

لمياء

 

بنزرت: جريمتا قتل في يوم واحد

جدت نهاية الأسبوع المنقضي وتحديدا يوم الجمعة جريمتا قتل بولاية بنزرت حيث تعرض ليلة السبت شاب 28 سنة الى طعنتين بآلة حادة الاولى على مستوى ساقه والثانية في القلب كانتا كافيتين لإنهاء حياته.. وقد تم نقله إلى المستشفى القريب من منطقة «سيدي سالم» إلا انه فارق الحياة... وحسب ما ذكره مصدر لـ«الصباح الأسبوعي» فان مناوشة كلامية جدت ليلة الواقعة بين الهالك والمتهم داخل علبة ليلية بمنطقة سيدي سالم بسبب فتاة حاول الهالك التقرب إليها.. فاندلعت بينهما خصومة تطورت خارج المكان وانتهت بـتسلح الجاني بسكين تسلمها من طرف آخر اعتدى بها على الهالك الذي لقي مصرعه على إثرها..

وقد تم نقل الجثة الى قسم التشريح بمستشفى شارل نيكول لمعرفة أسباب الوفاة.. بينما اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت بفتح بحث تحقيقي في الغرض وتم الاحتفاظ بثلاثة متهمين من اجل القتل العمد والمشاركة في ذلك..

وتم في نفس اليوم العثور على جثة مواطن «تركي» الجنسية داخل مصنع بمنطقة منزل جميل تحمل آثار عنف.  وقد تم اعلام وكيل الجمهورية وتمت معاينة الجثة وإحالتها للتشريح مع فتح بحث لتحديد أسباب وظروف الوفاة. ويذكر أن الهالك يعمل لحساب توكيل  الشركة وتم العثور على جثته بالمصنع أين يقيم ويشتغل، حسب مصدر امني بالجهة.

   أبو معتز

 

وفاة مسترابة لفتاة تونسية بالمغرب

وفاة مسترابة لفتاة عمرها 28 سنة أصيلة دوار هيشر انتقلت للعيش بالمغرب رفقة زوجها مغربي الجنسية بعد علاقة حب جمعتهما توجت بالزواج.. لكن بعد مرور 5 ايام من سفرها تلقت عائلتها خبر وفاة ابنتها بسبب سكتة قلبية.. الفاجعة والصدمة مازالتا تخيمان على العائلة التي رفضت قبول الأمر وتصديقه مؤكدة أن الوفاة مسترابة وهناك شك كبير في موت ابنتهم وطالبوا بتشريح جثتها لمعرفة اسباب الوفاة .. وقد وصلت مؤخرا الى قسم التشريح بمستشفى شارل نيكول ومازالت العائلة تنتظر تقرير الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة..

مرجحين ان ابنتهم توفيت بفعل فاعل وليس بسبب سكتة قلبية خاصة وأنها لا تشكو من أية أمراض.. وأنها اتصلت بعائلتها قبل 3 ايام لتخبرهم أنها بصحة جيدة..

   ابو معتز

 

سيدي بوزيد: القبض على تكفيري مع خطيبته

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد يوم السبت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري خطير عمره 26 سنة، رفقة خطيبته البالغة من العمر 23 سنة والقاطنة بالقصرين، سبق أن قضى عقوبة بالسجن من أجل تورطه في قضية موضوعها «الدعوة الى ارتكاب جرائم ارهابية والتحريض على العنف وبث التباغض بين الأديان والأجناس».

وبالتحري معهما اعترفا بتبنيهما للفكر التكفيري وتعمدهما تنزيل صور وتدوينات مقاطع فيديو تمجد تنظيم «داعش» الإرهابي وتحرض على الإرهاب وتواصلهما مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج على حسابيهما بشبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك».

هذا وبعد مراجعة النيابة العمومية، قامت الفرقة المذكورة بمشاركة بقية الاختصاصات للحرس الوطني بسيدي بوزيد بمداهمة منزل العنصر التكفيري المذكور، حيث تم حجز علبة كرتونية تم وصلها بهاتف جوال دون حاشدة وبطارية 09 فولط وأسلاك كهربائية مختلفة الأحجام، دارة كهربائية  plaque électrique، لوحة مفاتيح رقمية حيث يرجح أنها قنبلة معدة للتفجير عن بعد لم يتم وصلها بالمواد متفجرة بعد.

وأذنت النيابة العمومية، للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضية عدلية في شانهما موضوعها «الاشتباه في الانتماء إلي تنظيم إرهابي».

 

تطاوين: حجز سجائر مهربة بقيمة 300 الف دينار

تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية برمادة من حجز سيارة رباعية الدفع دون لوحات منجمية محملة بكمية هامة من السجائر تجاوزت قيمتها 180 الف دينار.

كما تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بتطاوين من حجز سيارة أخرى رباعية الدفع محملة بكمية هامة أيضا من السجائر تجاوزت قيمتها 120 ألف دينار.

 

ساقية سيدي يوسف: بسبب وضعيته الاجتماعية شاب ينتحر شنقا

 تشهد معتمدية ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف حالة احتقان إثر إقدام شاب في الثلاثينات من العمر على الانتحار شنقا بسبب وضعيته الاجتماعية المتردية يوم السبت. كما شهدت المنطقة محاولتين للانتحار.

 

توزر : العثور على جثة شاب ملقاة على الطريق

تم صباح السبت العثور على جثة شاب، أصيلة منطقة محاسن، ملقاة على مستوى الرابطة بين دقاش وتوزر.

وقد تحولت الوحدات الأمنية على عين المكان وتم نقل الجثة لعرضها على الطبيب الشرعي.

كما تم أيضا فتح بحث في الغرض لمعرفة ملابسات الوفاة، وفق ما أكده مصدر امني.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة