بإيجاز.. بإيجاز.. بإيجاز.. بإيجاز - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

بإيجاز.. بإيجاز.. بإيجاز.. بإيجاز

الاثنين 1 جانفي 2018
نسخة للطباعة

منوبة..  ضبط 25 قرصا مخدّرا داخل منزل

تمكنت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتضامن ولاية أريانة وفوج التدخل المركزي للحرس الوطني بالعوينة اول امس  إثر مداهمة منزل بدوار هيشر من ضبط 25 قرصا مخدّرا داخله.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الغرض..

 

عامل بناء بسجن برج العامري يحاول تهريب أقراص مخدرة للسجناء

احتفظت فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة ولاية منوبة يوم السبت، بعامل بناء بالسجن المدني ببرج العامري بعد أن ضبطت بحوزته 18 قرصا مخدّرا كان يعتزم تسريبها إلى سجينين نزيلين بالسجن المذكور، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية امس في بلاغ لها .

 

 

 قمرت: سرقة أحجار كريمة من داخل منزل بقمرت قيمتها 700 دولار

نظرت الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس في قضية سرقة من داخل محل مسكون باستعمال التسور والخلع احيل فيها متهمان الاول بحالة ايقاف والثاني في حالة سراح لمقاضاتهما من اجل ما نسب إليهم..

وتتمثل وقائع القضية في تقدم المتضررة وهي مواطنة بالخارح الى مركز الامن بقمرت وأكدت ان منزلها تعرض الى السرقة وقد فقدت 4 هواتف جوالة و2 "بلاك بيري" و سلسلة من الاحجار الكريمة تقدر قيمتها بحوالي 700 دولار أمريكي، وعددا من قوارير الخمر باهظة الثمن وعدة اغراض اخرى .. 

وتم القاء القبض على المتهم الذي اعترف انه ينشط ضمن شبكة مختصة في سرقة المنازل الفاخرة ومتكونة من 5 اشخاص اخرين من بينهم سائق سيارة اجرة ، وانه قام بعدة عمليات اختلاس من داخل محلات سكنى من بينها منزل المتضررة الكائن بقمرت..

  لمياء 

 

حاسوب كلفه أربعة أشهر سجنا 

قضت الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بتونس بسجن شاب غيابيا مدة 4 اشهر من اجل سرقة حاسوب وبيعه وذلك على اثر شكوى قدمها صاحب الحاسوب مفادها سرقة حاسوبه المحمول من شقته الكائنة وسط العاصمة والذي يحتوي على برامج ومشاريع تخص عمله ودراساته.. ثم اكتشف ان الحاسوب بحيازة شخص يقوم بإصلاح الحواسيب وقد قام هذا الاخير بشرائه من شخص اخر بمبلغ قدره  150 دينار..

وقد قضي غيابيا بالسجن مدة اربعة 4 اشهر و حضر مؤخرا امام الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بتونس واعترض على الحكم الذي نشر ضده مؤكدا انه لم يكن يعلم بفساد مصدر الحاسوب واثر المفاوضة الحينية قررت المحكمة ابدال العقاب البدني وتعويضه بخطية مالية قدرها 400 دينار تسلمها ا المتضرر..

  لمياء 

 

بن عروس: القبض على مفتش عنه من أجل القتل العمد

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بفوشانة من ولاية بن عروس يوم السبت، من إلقاء القبض على مجرم خطير يبلغ من العمر29 سنة.

وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن الشخص المذكور صادر في شأنه منشورا تفتيش من أجل «القتل العمد والسرقة.»

 

قرمبالية: فلاح يطلق النار على امرأة كانت بصدد سرقة محاصيل الزيتون من ضيعته

تعرضت امرأة إلى إصابة بطلق ناري على مستوى البطن، من بندقية صيد لفلاح صاحب ضيعة بمنطقة خنقة الحجاج بقرمبالية، متعللا ومتهما إياها بأنها كانت بصدد سرقة محاصيل الزيتون من ضيعته. 

وتم نقل المتضررة إلى مستشفى قرمبالية لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم إيقاف الفلاح، وفق ما صرح به مصدر أمني.

 

سوسة: حجز «درون» لدى سائح ألماني

تمكن أعوان فرقة الأمن السياحي بسوسة، مؤخرا، من حجز طائرة تصوير جوّي «درون» لدى سائح ألماني مقيم بأحد النزل بسوسة.

وقد أذنت النيابة العمومية بإبقاء السائح في حالة سراح ومواصلة الأبحاث معه، وفق ما أكده مصدر أمني لـ»جوهرة أف أم».

 

مطار تونس قرطاج :ضبط شخص حاول تهريب مخدر الهيروين.. داخل أمعائه

تمكّن أعوان الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة من إحباط عمليّة تهريب كميّة من مخدّر «الهيروين» عبر مطار تونس قرطاج الدولي وضبط شخص عمره 36 سنة قادم من دولة أجنبية 

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن المظنون فيه، اعترف، بالتحري معه، بتهريبه لعدد من الكبسولات المحمّلة بالمخدّرات بعد إدخالها بجسمه وتأكّد ذلك بعد عرضه على الفحص بالأشعّة بأحد المستشفيات العمومية.

وقد تمّ استخراج الكبسولات المذكورة من قِبل الوحدات الصحّية المختصّة بالمستشفى والتي تبيّن أن عددها 11 كبسولة وتزن حوالي 200 غرام من مخدّر «الهيروين» كان ينوي ترويجها بمعية صديق له يبلغ من العمر 28 سنة والذي تم ضبطه وهو بصدد انتظاره بالمطار. 

هذا وتمّ الاحتفاظ بالمظنون فيهما على ذمّة الأبحاث..

 

سيدي بوزيد: ارتفاع عدد الموقوفين في ما يعرف بخلية جلمة الإرهابية إلى 12 موقوفا

أكدت وزارة الداخلية أنه في إطار متابعة للموضوع المتعلق بتمكن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد يوم الجمعة 28 ديسمبر من تفكيك خلية تكفيرية بمعتمدية جلمة تتكون من 04 عناصر تكفيرية ومباشرة قضية في شانهم موضوعها «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي»، وذلك بعد ثبوت تعمدهم عقد اجتماعات سرية بجامع بالجهة بعد صلاة العشاء والى حدود صلاة الفجر والاستماع الى أناشيد ذات منحى تكفيري وتحرض على الإرهاب وذلك بتواطؤ من طرف القائم بشؤون الجامع (تم إيقافه ضمن الخلية).

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه بمواصلة التحريات تمكنت الفرقة المذكورة يوم 29 ديسمبر2017 من إيقاف 08 عناصر تكفيرية مورطة ضمن الخلية المشار اليها والعثور بهاتف جوال احدهم على صورة لدورية أمنية بالجهة، ليصل عدد عناصر الخلية الى 12 عنصرا.

وبمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة التحريات معهم.

 

صفاقس: ضبط 4 أشخاص يعتزمون المشاركة في عملية هجرة سرية

ضبطت نهاية الأسبوع المنقضي، على الساعة 17.00 دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بصفاقس المكلف بتامين السفرات البحرية على متن باخرة «اللّود» بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة على مستوى المحطة البحرية لنقل المسافرين 04 أشخاص من متساكني ولاية منوبة.

 وبتفتيشهم تم العثور على مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 920 أورو وآخر من العملة التونسية قدره 4700 دينار، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة أنه بالتحري معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون التحول إلى جزيرة قرقنة للمشاركة في عملية ابحار خلسة باتجاه إيطاليا من سواحل الجزيرة.

وبمراجعة النيابة العمومية اذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة