نابل.. إقبال على النزل والمطاعم السياحية.. استعدادات أمنية والمراقبة بالمرصاد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
18
2019

نابل.. إقبال على النزل والمطاعم السياحية.. استعدادات أمنية والمراقبة بالمرصاد

الأحد 31 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
نابل.. إقبال على النزل والمطاعم السياحية.. استعدادات أمنية والمراقبة بالمرصاد

تمثل ولاية نابل بنزلها ومطاعمها السياحية وملاهيها الليلية نقطة جذب لاحتفالات عيد رأس السنة الميلادية من خلال توافد السياح الأجانب من جنسيات مختلفة وخصوصا من المنطقتين الأوروبية والمغاربية. ويتم التركيز أكثر على المنطقة السياحية ياسمين الحمامات وبدرجة أقل نابل المدينة وقليبية وسليمان- برج السدرية. فضلا عن المطاعم السياحية التي تنشط كثيرا لما تشهده من حجوزات مسبقة خاصة الفاخرة منها والتي عرفت بجودة خدماتها للحرفاء. ولأهمية هذا الحدث تشهد الجهة استعدادات على جميع الأصعدة الأمنية والسياحية ...

إقبال على النزل

تميز الأسبوع الحالي بتزايد الحجوزات على النزل جلها من السياحة الداخلية مع بعض الحجوزات من الخارج من أسواق فرنسية وإيطالية وروسية والمغاربية وخصوصا الليبية والجزائرية. ورغم برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة فالأجواء ممتازة والحركية بدأت تدب بالمنطقة السياحية الحمامات نابل .

استعدادات أمنية

تشهد المؤسسة الأمنية بالجهة بكافة أسلاكها من شرطة وحرس وحماية مدنية حالة استنفار قصوى بهدف تأمين الإحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة 2018. ذلك ما أكده الكاتب العام الجهوي لنقابة موظفي إدارة الأمن العمومي بنابل سامي بن ساسي في تصريح إعلامي مشيرا إلى أن هذه التدابير وآليات المراقبة، تهدف إلى ضمان السلامة والأمن للمواطنين بجل المدن لذلك فان الوحدات النظامية والمدنية ستكون متواجدة بمختلف تشكيلاتها بالمنافذ الرئيسية للمدن والمؤسسات الحيوية والمؤسسات السياحية والساحات العمومية وفضاءات التسوق فضلا عن تدبير مجال السير والجولان بغية ضمان سيولة المرور وتأمين حركة السيارات والمواطنين.

 وأشار  الكاتب العام  الجهوي  إلى أن هذه الإجراءات استدعت تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستية وتفعيل القواعد والمبادئ الأساسية لليقظة والحضور الايجابي لعناصر الأمن من أجل التصدي لكل ما من شأنه المساس بسلامة وأمن المواطنين والنظام العام.

معتمد الحمامات يطمئن

أكد محمد عبد الواحد معتمد الحمامات أن جلسة عمل عقدت بحضور جميع المصالح المعنية في إطار الاستعداد للاحتفال برأس السنة الإدارية مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الوحدات الأمنية لتكثيف الدوريات خاصة في المناطق السياحية كما تم التنسيق مع مصالح التجارة والصحة لتكثيف عمليات المراقبة على المحلات والمطاعم والنزل.

المراقبة الصحية بالمرصاد

أعلن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي عن حجز 144 كيلوغراما من المرطبات غير صالحة للاستهلاك خلال 433 زيارة تفقد صحية لمحلات بيع المرطبات والنزل والمطاعم في الفترة الممتدة من 15 إلى27 ديسمبر الجاري. كما أعلن نفس المصدر ان زيارات التفقد أسفرت عن اقتراح غلق 9 محلات منها 5 محلات لصنع المرطبات وتحرير 227 إنذارا كتابيا للإخلال بشروط حفظ الصحة .

شركة النقل تضاعف سفراتها

قررت مصالح الشركة الجهوية للنقل بنابل مضاعفة السفرات بين تونس ونابل وزغوان والفحص. حسب ما أفاد به معز بن سالم الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بولاية نابل  الذي أكد أن عدد السفرات سيتضاعف بين 10 و15 سفرة مع الترفيع في درجة جهوزية الفرق الفنية للتدخل عند كل طارئ وكذلك تكثيف فرق المراقبة التابعة للشركة التي ستتوزع على مختلف الخطوط. 

كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد