حدث أمس.. انسحاب ترجي الجنوب من البطولة: الحكم يوقف لقاء جرجيس وبن قردان.. طبيب للتثبت من إصابته وعدل منفذ للمعاينة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 25 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

حدث أمس.. انسحاب ترجي الجنوب من البطولة: الحكم يوقف لقاء جرجيس وبن قردان.. طبيب للتثبت من إصابته وعدل منفذ للمعاينة

الجمعة 29 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
رئيس لجنة التعيينات لـ"الصباح":لهذا توقف لقاء جرجيس واتحاد بن قردان
حدث أمس.. انسحاب ترجي الجنوب من البطولة: الحكم يوقف لقاء جرجيس وبن قردان.. طبيب للتثبت من إصابته وعدل منفذ للمعاينة

..«الجليزة» تتألق.. «البقلاوة» تعود من بعيد والشبيبة تتعملق  

اسدل الستار على الجولة الافتتاحية لمرحلة اياب بطولة الرابطة الأولى بعد اجراء الدفعة الثانية من المباريات وعلى عكس الدفعة الاولى التي كانت هادئة فان الدفعة الثانية شهدت عدة أحداث أبرزها ايقاف لقاء ترجي جرجيس واتحاد بن قردان من طرف الحكم يسري بوعلي.

الملعب التونسي يقلب الموازين 

في باردو نجح الملعب التونسي في قلب المعطيات أمام ضيفه نجم المتلوي وعاد من بعيد بعد ان كان قلب الهزيمة بهدفين الى انتصار برباعية مقابل هدفين.. وقبل الحديث عن مهرجان الأهداف نشير الى أن المباراة انطلقت متأخرة بـ26 دقيقة كاملة بسبب الوصول المتأخر للحكم أمير لوصيف بسبب زحمة السير.

والجدير بالذكر أن نجم المتلوي بادر بافتتاح النتيجة عن طريق فهمي المعواني في 12 د قبل ان يتمكن نفس اللاعب من مضاعفة النتيجة في 34 د.. وبفضل قوة شخصية اللاعبين والرغبة القوية في الانتصار تمكن يوسف الفوزاعي من تذليل الفارق في 36 د ثم نجح جاك بيسان في تعديل الكفة قبل الدخول الى حجرات الملابس (2-2) في 44 د.

وفي الشوط الثاني وبفضل توصيات المدرب والعزيمة القوية تمكن سليم الجديد من قلب الموازين وتسجيل الهدف الثالث (55د) ثم أضاف أحمد حسني الهدف الرابع بعد نهاية الوقت الأصلي بـ4 دقائق.. ويمكن القول ان هذا الانتصار جاء في الوقت المناسب بعد حالة التململ التي عاشتها «البقلاوة» في الايام الأخيرة.

احتراز فني في قابس 

وفي قابس انتفضت الجليزة وأوقفت السلسلة الايجابية للنادي الافريقي بتحقيقها لانتصارا صعبا جاء في الوقت المناسب بعد تراجع مردود الفريق وسجل الهدف لمجد عامر في 13 د.. في المقابل مني فريق باب الجديد بأول هزيمة مع مدربه الجديد برتران مارشان ولكن الاحتراز الفني الذي قام به قد يغير المعطيات اذا كان صحيحا.. ونشير في هذا الصدد الى أن فريق باب الجديد تقدم باحتراز فني بين الدقائق 30 و34 احتجاجا على قرار الحكم عندما خرجت الكرة تماس ولكن بعد عودة اللعب أمر بتنفيذ مخالفة للمنافس بدل التماس  وحسب مسؤولي الافريقي فان هذا القرار مخالف للمادة 8 من لوائح كرة القدم التي تحدد كيفية استئناف اللعب وتنص القوانين على اعادة المباراة في صورة وجود خطأ اداري والإفريقي مطالب بتأكيد احترازه على ورقة المباراة.

فوضى في جرجيس.. واللقاء يتوقف

في جرجيس ومثلما كان متوقعا خرجت المباراة عن مسارها حيث قرر الحكم إيقاف اللقاء بعد الدقيقة 44 فعلى اثر منح ضربة جزاء للضيوف اعتبيرها المحليون غير شرعية توقف اللقاء وبعد العودة وتنفيذ لسعد الجزيري لضربة الجزاء وتسجيلها اضطر الحكم لايقاف المباراة اثر تاكيد الحكم المساعد تعرضه للاعتداء بالعنف وقد اتهم رئيس ترجي جرجيس بالاعتداء عليه.

وفي هذا الصدد نشير إلى أن مسؤولي ولاعبي ترجي جرجيس احتجوا على قرار الحكم بإعلان ضربة جزاء لاتحاد بن قردان اعتبروها وهمية ومسبوقة بمخالفة ولذلك قرر اللاعبون مغادرة الميدان مباشرة بعد تسجيل الأسعد الجزيري لضربة الجزاء في 44 د كما ان الحكم يسري بوعلي قرر عدم استئناف اللعب بعد تعرضه لإصابة.. وشهد ملعب جرجيس حالة من الفوضى العارمة والاحتجاجات وتداخل الأدوار.

كما نشير إلى أن مسؤولي ترجي جرجيس الذين  كانوا احتجوا  قبل المباراة على تعيين الحكم يسري بوعلي لإدارة مباراتهم ضد الجار اتحاد بن قردان قد توجهوا بنداء إلى سلطة الإشراف ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية للتدخل معتبرين أن الحكم كان في اتجاه واحد وهضم حق فريقهم وأعلنوا بصفة رسمية انسحاب الهيئة من التسيير وانسحاب الفريق رسميا من البطولة.. كما أكدوا في مختلف تصريحاتهم أنهم قاموا بكل الاجراءات لتدور المباراة في ظروف جيدة وقاموا بواجبهم على أفضل وجه مع الفريق الضيف.

وفي ضوء ذلك وأمام إصرار الحكم على إيقاف اللقاء بداعي الإصابة قررت هيئة ترجي جرجيس الاستنجاد بعدل منفذ وطبيب لمعاينة إصابة الحكم يسري بوعلي.. وسننتظر قرار الرابطة الوطنية المحترفة والجامعة  في الملف على ضوء ما حدث.

الشبيبة تنتفض وتعمق جراح «الستيدة»

انتفضت شبيبة القيروان وحققت انتصارا ثمينا أمام الملعب القابسي وبهذا الفوز صعد الفريق الى المركز العاشر برصيد 16 نقطة في المقابل خسر الملعب القابسي مرتبة وأصبح في المركز 11 برصيد 14 نقطة.. ليتواصل نزيف اهدار النقاط لهذا الفريق الذي يعيش حالة من التململ وقد تتأزم الوضعية بعد هذه العثرة الجديدة.

ونذكر بأن الدفعة الاولى لهذه الجولة أسفرت عن فوز الترجي الرياضي على أولمبيك مدنين بنتيجة (3-1) وعمق الفارق مع ملاحقيه واستفاد من هزيمة النادي الصفاقسي أمام الاتحاد المنستيري (1-0) فيما استفاق النجم الساحلي بانتصاره بصعوبة على النادي البنزرتي في مباراة كانت حافلة بالاهداف (3-2).

نجاة أبيضي

 

الترتيب 

1-الترجي الرياضي 36 

2-النادي الصفاقسي 28 

3-الاتحاد المنستيري 26 

-النجم الساحلي 26 

5- النادي البنزرتي 22 

6-النادي الافريقي 21 

7-الملعب التونسي20

8- مستقبل قابس 19 

9- نجم المتلوي 18 

10- شبيبة القيروان 16 

11-الملعب القابسي 14 

12-أولمبيك مدنين 13 

13-ترجي جرجيس 6(-1) 

14 –اتحاد بن قردان 4 (-1) 

 

 

رئيس لجنة التعيينات لـ"الصباح":لهذا توقف لقاء جرجيس واتحاد بن قردان 

على ضوء ايقاف الحكم يسري بوعلي التابع لرابطة سوسة  للقاء ترجي جرجيس واتحاد بن قردان بسبب الاعتداء على المساعد الاول والحكم الرابع بـالحجارة. 

كان لـ«الصباح» اتصال خاطف مع رئيس لجنة التعيينات جمال بركات الذي أكد قائلا: «الحكم يسري أوقف اللقاء بعد تعرض مساعده الأول والحكم الرابع الى الاعتداء بالحجارة وذلك أثناء دخولهم الى حجرات الملابس  والقانون يفرض ايقاف اللقاء متى تم الاعتداء على رسمي».

وبخصوص عدم تغيير الحكم يسري بوعلي بسبب احتجاجات ترجي جرجيس منذ تعيينه أكد بركات قائلا: «تغيير الحكم أمر مستحيل لان الاستجابة لطلب فريق ما سيجعلك مجبرا على الموافقة على اعتراضات كل الاندية وستجدنا كل أسبوع مجبرين على تغيير اكثر من حكم.. وحسب رأيي فان الحكم يسري بوعلي لم يتخذ قرارات أثرت على اللقاء سواء في مباراة جرجيس او في مباراة مستقبل المرسى واتحاد تطاوين».

نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة