الملعب التونسي-نجم المتلوي (4-2): «البقلاوة» تقلب الموازين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 25 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

الملعب التونسي-نجم المتلوي (4-2): «البقلاوة» تقلب الموازين

الجمعة 29 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
الملعب التونسي-نجم المتلوي (4-2): «البقلاوة» تقلب الموازين

ملعب الهادي النيفر- حضور  حاملي الانخراطات فقط بما ان الفريق معاقب-تحكيم: امير لوصيف بمساعدة مروان سعد ومحمود موسى الحكم الرابع باديس بن صالح.

الانذارات: الجويني )البقلاوة(

الاهداف: المعواني في الدقيقة 12 و34 للمتلوي والفوزاعي دق 36 بيسان دق والجديد دق 55  وحسني دق 94 للملعب التونسي.

الملعب التونسي: نديم بن ثابت ومحمد علي الجويني وجاسر الخميري وسيف الدين العكرمي وايمن الكثيري ودانيال بادي والياس الجلاصي ويوسف الفوزاعي (حسني) وسليم الجديد (الجلاصي) وجاك بيسان.

نجم المتلوي: سليم الرباعي ومراد زهو وايمن العياري واحمد بن صالح ومحمد جمعة خليج فهمي المعواني وزياد البكوش (عبد السلام) وهيثم المحمدي وعماد المنياوي (نيانغ) وبرهان الحكيمي (الخرايفي).

نجح الملعب التونسي في تحويل تأخره بهدفين دون رد الى انتصار مستحق على حساب نجم المتلوي الذي لم يحسن المحافظة على تقدمه بهدفين دون  رد.. مباراة عرفت تسابقا وتلاحقا في النتيجة ومردودا جيدا لبعض العناصر من الفريقين.. كما عرفت تسجيل 6 أهداف وأمضت على التحاق البينيني جاك بيسان بصدارة هدافي البطولة..

وقد صعد الملعب التونسي عقب هذا الفوز الى المركز السابع بـ 20 نقطة في حين تجمد رصيد المتلوي عند 18 نقطة في المرتبة التاسعة..

فيما يخص أطوار المباراة فان الشوط الاول أوحى منذ بدايته بان الشباك ستهتز من هذا الجانب وذاك واول الفرص كانت في الدقيقة 6 عن طريق جاك بيسان الذي كاد يفتتح النتيجة إلا ان تصويبته كانت ضعيفة رغم موقعه الممتاز..

رد فعل المتلوي كان في الدقيقة 12  عندما استغل المعواني بهتة في دفاع البقلاوة وبعد تلقيه امداد من البكوش  اكمل المهمة بنجاح وغالط حارس البقلاوة (0-1)..

هذا الهدف حرر اقدام لاعبي المتلوي واثر على اداء ابناء الكوكي الذين سيطر عليهم الارتباك وكاد نفس اللاعب ان يضيف الثاني الا ان تصويبته في الدقيقة 22 تصدت لها العارضة..

رد البقلاوة جاء في الدقيقة 25 عن طريق تصويبة قوية للجلاصي مرت بمحاذاة المرمى..

الدقيقة 34 عرفت تسجيل المعواني للهدف الثاني له ولفريقه  عندما تخلص من راقب المدافعين وتقدم بكل راحة في مناطق الملعب التونسي وغالط الحارس  (0-2)..

الملعب التونسي اجاب عن هذا الهدف في الدقيقة 36 عندما تمكن الفوزاعي من تصويب كرة قوية وسط مدافعي المتلوي اسكنها شباك الرباعي (1-2)..

 هدف اعادة الثقة للاعبي البقلاوة ورمم معنوياتهم وقبل العودة الى حجرات الملابس بدقيقتين تمكن جاك بيسان من تعديل الكفة واعادة المباراة الى نقطة انطلاقها (2-2)..

في الشوط الثاني كانت كل الاحتمالات متوقعة اذ يمكن لملعب التونسي ان يصل الى شباك خصه والعكس صحيح بما ان اللعب كان مفتوحا ولم يتوخ اي منهما طريقة لعب دفاعية..  وقد توصل اصحاب الارض بعد 10 دقائق من انطلاق الجزء الثاني من تثليث النتيجة عن طريق سليم الجديد الذي استغل لخبطة في دفاع المتلوي وانفرد بالحارس وسجل الثالث (3-2)..

ابرز لاعب في المتلوي كان فهمي المعواني فقد كاد ان يعدل الكفة في الدقيقة 68  بعد هجوم معاكس ولكن تصويبته مرت بمحاذاة المرمى..

الدقيقة 83 عرفت فرصة خطيرة للملعب التونسي عن طريق الياس الجلاصي الذي مرر  كرة على طبق من الكثيري وراسيته مرت فوق المرمى.. 

تواتر الفرص للملعب التونسي تواصل عن طريق  الجديد في الدقيقة 88 والشاب يوسف الجلاصي  وكان كل شيء يوحي باهتزاز الشباك  وهو ما حصل في الدقيقة 94 عندما تمكن احمد حسني من تسجيل الهدف الرابع..

فوز مستحق للملعب التونسي الذي حقق ثاني انتصار له هذا الموسم على ملعبه الهادي النيفر واكد ان الفريق يسير في السكة الصحيحة في حين دفع المتلوي ثمن التعويل على حارس غير جاهز  اذ ان الرباعي استأنف التمارين منذ 5 ايم فقط وقد كانت مغامرة خاسرة اذ كان وراء اكثر من هدف..

اسمهان العبيدي

 

التصريحات

غازي الغرايري مدرب نجم المتلوي:دفعنا ثمن الاخطاء الدفاعية 

لقد دفعنا ثمن الاخطاء الدفاعية باهظا والحارس لا يتحمل لوحده الاهداف التي سجلها خصمنا تقدمنا بهدفين ولكن المنافس عدل وكان بإمكاننا تثليث النتيجة.. قبل الرابع بعد كرة مرتدة.. اقول مبروك للبقلاوة والمتلوي لا يمكنه ان يفوز بهذا المردود الدفاعي.. وبالرصيد البشري الضعيف لن نذهب بعيدا..

 

محمد الكوكي مدرب الملعب التونسي:صححنا الاخطاء.. وقدمنا اداء ممتازا 

بعد ان سجل نجم المتلوي قلت للاعبين اننا سنعود في النتيجة وسننتصر.. غيرنا طريقة اللعب واعتمدنا طريقة للحد من الهجمة السريعة للمتلوي وصححنا الاخطاء التي ظهرت في الشوط الاول.. قدم اللاعبون مردودا متميزا واداء جيدا في الجزء الثاني من المباراة.. سجلنا  4 اهداف وهي نتيجة ايجابية ستجعلنا نعمل بأريحية في فترة توقف البطولة..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة