برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 24 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

بنزرت.. حجز ما قيمته نصف مليار من «الكوكايين»

بناء على معلومات، تمكنت يوم 22 ديسمبر 2017 الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني بعد نصب كمين من القاء القبض على مروج مخدرات خطير ببنزرت عمره 41 سنة على متن سيارة خفيفة وبتفتيشها تفتيشا دقيقا حجزت لديه 01 كلغ و200 غرام من مخدر ‹›الكوكايين». بالتحري معه اعترف بانه اقتنى كمية ‹›الكوكايين›› من شخص ثان قاطن بالجهة وبمداهمة منزل هذا الأخير لاذ بالفرار. وبتفتيشه تم حجز حوالي 50 غراما من مخدر «الكوكايين» كما تم حجز شاحنة خفيفة ودراجة نارية. قدرت القيمة المالية للمحجوز في العملية بـ 555 الف دينار. باستشارة النيابة العمومية اذنت للفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني بالاحتفاظ بالمعني وادراج شريكه بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه.

 

 

السجن المؤبد لـ3 أشقاء أحرقوا شيخ السبعين حيا

قضت أمس الأول الدائرة الجنائیة بالمحكمة الابتدائية بتونس بإدانة ثلاثة أشقاء بتھمة القتل العمد مع سابقیة القصد وذلك بسجن كل واحد منھم مدى الحیاة. تعود أطوار القضیة إلى سنة 2016 عندما عمد شاب من منطقة حي ھلال الى الانتحار بعد أن اشترى كمیة من مادة البنزين من جاره (الھالك في القضیة والبالغ من العمر 70 سنة) ثم سكب على نفسه البنزين وأضرم في جسده النار فتوفي متأثرا بالحروق البلیغة التي طالت جسده. فأغتاظ أشقاؤه الثلاثة من الشخص(الھالك) الذي باع شقیقھم البنزين وتوجھوا الى دكانه ثم عمدوا الى سكب مادة البنزين علیه وأضرموا في جسده النار ولم يكتف بذلك بل أغلقوا باب محله حتى لا يتركوا له سبیلا لطلب النجدة ومنعوا جیرانه من طلب الإسعاف وحتى عندما قدم أعوان الحماية المدنیة فقد منعوھم من نقله الى مستشفى الحروق البلیغة لتلقي الإسعافات فتوفي شیخ السبعین على عین المكان.

 صباح الشابّي )الصباح نيوز(

 

قضية استعجالية لغلق إذاعة «شمس» للمثليين

قال الكاتب العام للمجلس النقابي الوطني للأئمة وإطارات المساجد المنضوي تحت المنظمة التونسیة للشغل شھاب تلیش في تصريح لـ«الصباح نیوز» أن النقابة رفعت قضیة استعجالیة لدى المحكمة الابتدائية بتونس للمطالبة بغلق اذاعة شمس للمثلیین التي تبث على الأنترنیت وحلھا لمخالفتھا للدستور والقانون ولاعتبار أن ھناك مخالفة صريحة لأحكام الفصل الأول من الدستور الذي يتحدث من ان الدولة دينھا الإسلام ومخالفتھا أيضا لإحكام الفصل 6 من الدستور الذي ينص على ان الدولة تحمي الدين والمقدسات ولأحكام الفصل 7 من الدستور الذي ينص على أن الدولة تحمي الأسرة على جد تعبیره، مضیفا أن ھناك أيضا خرقا للقانون الجزائي في فصله 230 الذي يجرم الشذوذ الجنسي وخرقا للفصل 3 من قانون الجمعیات الذي يلزم الجمعیات باحترام مبادئ القانون وخرق للفصل 4 من قانون الجمعیات الذي ّ يحجر على الجمعیاّت الدعوة الى العنف والكراھیة والتعصب والتمییز على أسس دينیة أو جنسیة أو جھوية.

وكشف بأنھم سیعقدون يوم الخمیس القادم ندوة صحفیة لإطلاع الرأي العام حول حیثیات القضیة الاستعجالية .

صباح الشابّي )الصباح نيوز(

 

المنستير.. القبض على «تكفيرية»

بناء على معلومات تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير يوم 22 ديسمبر 2017 من القاء القبض على فتاة عمرها 19 سنة قاطنة بالجهة تعمد الى تنزيل تدوينات وتعاليق على حسابها الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» تمجد من خلالها تنظيم «داعش» الإرهابي وتحرض على الإرهاب.

بمداهمة منزلها بعد مراجعة النيابة العمومية تم حجز مطويات وكتب ذات منحى تكفيري.

باستشارة النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بها ومباشرة قضية عدلية في شانها موضوعها «الاشتباه في الانضمام الى تنظيم إرهابي» .

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة