برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الأحد 24 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

مكتب تنفيذي جديد لاتحاد الأعراف في سيدي بوزيد

تم انتخاب أعضاء جدد للمكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسيدي بوزيد في مؤتمره التاسع الذي انعقد تحت اشراف رئيسة الاتحاد الوطني وداد بوشماوي. وأفرز التصويت انتخاب الأعضاء وفق النتائج التالية: الطاهر تليلي)رئيس) وعبد العزيز خليفي (نائب اول) وعبد السلام بللعج (نائب ثان) وعبد الكريم غابري(امين مال) ونور الدين عبدولي )امين مال مساعد).

الكحولي

 

في المجلس الجهوي للصحة بمدنين :22 مشروعا صحيا في المخطط 2016-2020

نقص اطباء الاختصاص في التوليد والجراحة العامة والتخدير والانعاش والاشعة والاطفال وتعويض المتقاعدين من مختلف الاصناف ونقص في الاطار الطبي والموازي للطبي وفي اعوان الحراسة مشاغل تم تقديمها من قبل الدكتور الطيبب شلوف المدير الجهوي للصحة بمدنين بمناسبة انعقاد المجلس الجهوي للصحة باشراف الحبيب شواط والى الجهة وبحضور مختلف الاطراف المعنية بالمجال الصحي واحمد لعماري والبشير بن عمر عضوي مجلس النواب. 

22 مشروعا

بخصوص المشاريع المصادق عليها في المخطط الخماسي 2016-2020 افاد شلوف انها تبلغ 22مشروعا باعتمادات جملية تفوق 71مليارا في حين يبلغ عدد المشاريع التي هي حاليا  في طور الانجاز 23 بمبلغ جملي بـ8مليارات و300الف دينار.

ويبلغ عدد المشاريع الصحية الجاهزة في انتظار التجهيز والاستغلال 9 بمبلغ جملي بـ5مليارات و100الف دينار  اما المشاريع في طور الدراسات فيبلغ عددها 9باعتمادات جملية بـ10مليارات و150الف دينار.

ميمون التونسي

 

قفصة: أول مكتب جهوي لمؤسسات التعليم الخاصة

نظم مؤخرا الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين اجتماعا بمقر المدرسة العليا للمهندسين بقفصة حيث تم الإعلان عن تركيز أول فرع جهوي له وياتي هذا الاجتماع في إطار أنشطة الاتحاد والتي تهدف إلى ربط الصلة مع أصحاب هذه المؤسسات والتعريف بها وبالمشاريع المستقبلية المبرمجة إضافة إلى طرح مشاكل القطاع على المستويين الجهوي والوطني. وخلال كلمة الافتتاح قال رئيس الاتحاد الوطني عبد اللطيف الخماسي إن الإعلان عن تركيز الاتحاد الجهوي بقفصة جاء بالأساس لوضع حد لحالة التشتت والتهميش التي تعيشها المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين منذ عقود إضافة إلى تنظيم عمل هذه المؤسسات التعليمية والتكوينية في إطار موحد وهيكل واحد من اجل العمل على النهوض بواقع التعليم والتكوين بالبلاد التونسية والذي تراجع بشكل مفزع في السنوات الاخيرة..

سليم جنات

 

إشكاليات المستشفى الجهوي بجندوبة على مائدة الدرس

أدى محمد صدقي بوعون والي جندوبة مرفوقا بالمعتمد الأول ومعتمد جندوبة الشمالية زيارة الى المستشفى الجهوي بجندوبة حيث أشرف على توزيع مجموعة من الأغطية250 غطاء(كدفعة أولى على مختلف أقسام المستشفى لتمكين المرضى المقيمين منها عند الحاجة خاصة مع انخفاض درجات الحرارة أثناء فصل الشتاء.

 كما قام الوالي بمعاينة تقدم الأشغال الجارية بالمستشفى على غرار بناء مركز معالجة الأمراض السرطانية وتهيئة شبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والطرقات والتسخين المركزي الذي يعرف بعض الصعوبات لإيصاله الى الأقسام وبالمستشفى وكان له حوار مع مدير المستشفى وإطاراته والعاملين به حول بعض مشاغلهم والسبل الكفيلة لتجويد الخدمات التي تقدمها المؤسسة منها خاصة طب الاختصاص والتجهيزات الطبية  والنظافة وغيرها من المواضيع الأخرى.

يذكر أن المستشفى الجهوي بجندوبة يؤمه يوميا مئات المرضى من مختلف المعتمديات ويعرف اكتظاظا كبيرا في مختلف الأقسام وخاصة قسم لاستعجالي ما يدعو الى  ضرورة تدعيم المستشفى الجهوي بطبرقة بالمعدات اللازمة والإطارات الطبية وشبه الطبية بالإضافة الى الاسراع في انجاز المستشفى الجهوي بغار الدماء.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة