متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية..

الجمعة 22 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

"مشعوذ" سلب عابر سبيل أمواله تحت تأثير "طلسم"

أذنت صباح أمس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالاحتفاظ بشاب في الثلاثين من العمر أصيل إحدى معتمديات ولاية القصرين من أجل تهمة تعلقت بالتحيل باستعمال الشعوذة في انتظار تقديمه للمحاكمة .

وقائع قضية الحال والتي باشرها مركز أمن المدينة بمنطقة الشرطة بقفصة تفيد أن شخصا تقدم ظهر يوم الأربعاء الماضي إلى مركز المدينة وكان رفقة شقيقه وشاب تبين انه المشتكى به في قضية الحال الذي القى عليه الشقيقان القبض واقتاداه الى مركز الامن.

وصرح الشاكي أن المشتكى به وهو أصيل ولاية القصرين تقدم منه لما كان قبالة احد المطاعم بقلب المدينة وتوجه نحوه وصافحه ثم امسك بيده وكان يردد طلسما تضمّن كلمات وجملا غريبة وتابع الشاكي تصريحاته ليضيف انه وفي تلك اللحظة بالذات أحس بدوار وان المشتكى به سأله أين يضع نقوده فأجابه أنها بداخل جيب معطفه عندها تولى المشتكى به إدخال يده واستولى على مبلغ 100 دينار في الوقت الذي كان الجيب يحوي 300 دينار قبل أن يتفطن إلى تعرضه للتحيل من طرف الشاب ليتولى المتضرر الاستنجاد بشقيقه للقبض على المشعوذ الذي صرح انه كان بحاجة الى المبلغ الذي استولى عليه لدفع معلوم إقامة زوجته بالمستشفى الجهوي بقفصة لكن الأبحاث التي تعهد بها مركز امن المدينة بينت أن الزوجة مقيمة بالقصرين وليست بمستشفى الحسين بوزيان بقفصة وبالتالي تبين من خلال البحث أن المظنون فيه استعمل التحيل بواسطة الشعوذة للحصول على أموال ليتم التحرير عليه والاحتفاظ به بعد استشارة النيابة العمومية في انتظار تقديمه للمحاكمة .

سليم جنات

 

 

المتلوي :يعتدي على جارته ويقطع عنها مياه الشرب

أحيل صباح أمس على هيئة الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بقفصة شاب في الثلاثين من العمر أصيل مدينة المتلوي جاء في نص الإحالة الموجهة والتي كان تولاها ابتدائيا مركز الحرس الوطني بالمتلوي إليه انه عمد يوم 17 سبتمبر الماضي وبعد أن تناول كمية كبيرة من الخمر إلى التوجه إلى أنبوب نقل مياه الشراب الخاص بمنزل جارته وتولى قطعه بواسطة آلة جلبها للغرض ولما حاولت استفساره عن سبب إقدامه على إتيان ذلك الجرم توجه نحوها بفاحش الكلام بل وعمد وكما جاء على لسان دفاع المتضررة إلى الكشف عن عورته وأضاف لسان دفاع الشاكية في قضية الحال أن المتهم في قضية الحال تولى قطع مياه الشرب عن منوبتها لأكثر من مرة وطالبت بتسليط أقصى العقوبة على المتهم لتقرر هيئة المحكمة بعد الاستماع إلى لسان دفاع المتهم تأجيل التصريح بالحكم إلى ما بعد المفاوضة.

سليم جنات 

 

 

أريانة.. القبض على «إرهابي»

بناء على معلومات، تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتّضامن ولاية أريانة يوم 20 ديسمبر2017 من القبض على شخص عمره 31 سنة قاطن بالجهة والاحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي» وذلك بعد ثبوت تلقّيه مبالغ ماليّة من طرف شقيقه العنصر الإرهابي الموجود بسوريا وتوزيعها على عائلات عناصر ارهابيّة موجودة بالجهة.

 

سوسة.. ايقاف 38 مفتشا عنهم

نظّم أمس الأول إقليم الحرس الوطني بسوسة حملة أمنيّة بمرجع النّظر بمشاركة مختلف الاختصاصات بمنطقتي الحرس الوطني بسوسة والنّفيضة وفوج التّدخّل للحرس الوطني بالمكان، أسفرت عن إلقاء القبض على 38 شخصا مفتّشا عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وحجز سيّارتين مفتّشا عنهما وتحرير330 مخالفة ماليّة ومحاضر مروريّة مختلفة.

 

القبض على 3 «حارقين» أجانب

احتفظ أمس الأول المركز البحري للحرس الوطني بسوسة بثلاثة  أشخاص يحملون جنسيّة دولة مغاربيّة وباشر في شأنهم قضيّة عدليّة موضوعها «اجتياز الحدود البحريّة خلسة» وذلك بعد تعمّد المعنيّون التّسلّل إلى إحدى البواخر الأجنبيّة الرّاسية باحد الموانئ التّجاريّة البحريّة بدولتهم بنيّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه احدى الدّول الأوروبيّة، إلاّ أنّه تمّ التّفطّن إليهم من طرف طاقم الباخرة التّجاريّة الأجنبيّة على مستوى المياه الإقليميّة التّونسيّة وتولّى تسليمهم إلى الوحدات البحريّة للحرس الوطني.

 

القصرين: حجز بندقية صيد بحوزة مفتش عنه

بناء على معلومات، تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بفريانة ولاية القصرين يوم 20 ديسمبر2017 من القبض على شخص مفتّش عنه من أجل «إهمال عيال» وحجزت بمنزله بندقيّة صيد عيار 16 مم يمسكها دون رخصة. تمّ اتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه وإحالته على مصدر التّفتيش.

 

صفاقس.. إحباط «حرقة»

تمكنت الوحدات البحرية للحرس الوطني بصفاقس من إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من شواطئ حقونة بمنطقة سيدي منصور صفاقس وألقت القبض على أربعة مجتازين تتراوح أعمارهم بين 22 و25 سنة قاطنين بولايتي تونس وبنعروس أحدهم مفتش عنه من أجل «الإضرار بملك الغير، السرقة والسلب باستعمال العنف البراكاج». باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.

 

سيدي بوبكر: حجز كمية من الحديد المهرب من الجزائر

تمكنت مساء أمس الأول دورية تابعة للحرس الوطني بمنطقة أم الأقصاب الحدودية التابعة لمعتمدية سيدي بوبكر بقفصة خلال مراقبة للمسالك الفلاحية بالجهة تمكنت من ضبط شاحنة نقل محملة بكمية كبيرة من مادة الحديد المهرب من القطر الجزائري قدرت قيمتها بحوالي60 ألف دينار ليتم حجز الحمولة وتحويل صاحب الشاحنة على البحث لدى إحدى الفرق المختصة.

سليم جنات 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة