بن قردان: استبشار بالغيث وتذمر من البنية التحتية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

بن قردان: استبشار بالغيث وتذمر من البنية التحتية

الجمعة 22 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
بن قردان: استبشار بالغيث وتذمر من البنية التحتية

عرفت معتمدية بن قردان خلال الساعات الفارطة على غرار باقي معتمديات الولاية نزول كميات من الامطار بلغت خلال الفترة المتراوحة من الساعة السابعة صباحا من يوم الاربعاء 20ديسمبر الى الساعة السابعة صباحا من يوم امس الخميس 22ديسمبر الجاري 24مليمترا. هذه الامطار استبشرت لها العائلة الفلاحية الموسعة بالولاية حسب ما اكده جلولي شعوي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين لمراسل «الصباح» بولاية مدنين نظرا لتاثيرها ومردوديتها على المراعى الطبيعية وعلى موسم جني الزيتون القادم وموسم البقولات الشعير والقمح البعلى والمناطق السقوية وتغذية المائدة السطحية.

وفي سياق متصل بالغيث النافع بمعتمدية بن قردان افاد ايمن ناصر المدير الجهوي للحماية المدنية بالنيابة بمدنين لـ»الصباح» انه تم احداث حاجز ترابى بحي الزهور بهذه المعتمدية من قبل اعوان الحماية وبالاشتراك مع بلدية بن قردان بهدف تغيير مسار مياه الامطار عن هذا الحي واضاف ذات المصدر ان اعوان الحماية تلقوا بعض الطلبات من مواطنين للتدخل لضخ المياه من منازلهم وان الوضع بشكل عام بهذه المعتمدية وباقي المعتمديات تحت السيطرة وان كل الاحتياطات تم اتخاذها من قبل اللجنة الجهوية للنجدة والكوارث الطبيعية وباقي اللجان الحلية للتدخل حسب ما يتطلبه الوضع.

على صعيد آخر وعلى غرار السنوات الفارطة وكلما نزلت الامطار حسب ما صرح به عدد من المواطنين بمدينة مدنين  تكشف مدي ضعف البنية التحتية وضعفها ومرافق الصرف الصحى غير السليمة في العديد من مناطق ولاية مدنين بالاضافة الى هذه الحالة فتحت الباب واسعا امام تدني تنفيذ البنية التحتية الهشة والضعيفة ومعرفة عدم جاهزيتها في مواجهة تبدلات الاحوال الجوية وظروف المناخ.

واضاف من تحدثوا لمراسل «الصباح» ان مشهد تجمع مياه الامطار في الشوارع والانهج اصبح مألوفا وحاضرا بقوة عدا عن تسببه في عرقلة السير والتنقل في الشوارع والانهج.

أمطار عامة بولاية مدنين

ونشير في الاخير الى ان الغيث النافع كان عاما بمختلف معتمديات ولاية مدنين وكانت بحساب المليمتر خلال 24ساعة الفارطة كما يلي بني خداش 31.5-سيدي مخلوف20-بن قردان 24-جرجيس 28.4-جربة حومة السوق 21.8-جربة ميدون 20.4-جربة اجيم 13-مدنين الشمالية 13.1-مدنين الجنوبية 13.2.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد