متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية

الأربعاء 20 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

قبلي.. القبض على متحيلين استوليا على كمية هامة من التمور

تمكن مساء أمس الأول أعوان الحرس الوطني بمدينة قبلي الجنوبية من إلقاء القبض على شخصين تبين من خلال هويّتهما أنهما ينحدران من ولاية مجاورة عمدا منذ مدة إلى سرقة كمية كبيرة من التّمور تابعة لعدد من فلاحي منطقتي طنبار والرحمات بعد التحيل على الفلاحين من خلال الادعاء بنيتهما شراء كمية التمور وهي من صنف دقلة النور قبل أن يغيبا عن الأنظار ليتم وبعد عدة شكاوى من المتضررين نصب كمين للمتحيلين والإيقاع بهما  قبل أن يتم تحويلهما على أنظار باحث البداية أين تم التحرير عليهما وإحالتهما على أنظار النيابة العمومية التي أصدرت في حقهما بطاقتي ايداع بالسجن كما تم إرجاع كمية التمور المستولى عليها لأصحابها الفلاحين.

سليم جنات

 

قفصة.. مطاردة شاحنة تهريب انتهت بحجز 30 ألف علبة «معسل»

تمكنت صباح أمس دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقصر قفصة اثر نصب كمين امتد لساعات من إيقاف شاحنة من نوع «ديماكس» بمنطقة العلندة بعد أن رفض سائقها الامتثال إلى إشارات أعوان الدورية بالتوقف حيث تمت مطاردة الشاحنة عبر مسالك وعرة وأمكن محاصرتها وتبين لدى القيام بتفتيش الشاحنة أنها كانت تحمل على متنها 30 ألف علبة «معسل» وسجائر مهربة من بلد مجاور.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شان المهرب صاحب الشاحنة  وحجز كامل البضاعة بمقر الفرقة في انتظار تسليمها للمصالح المالية الراجعة بالنظر. 

سليم جنات 

 

نداء استغاثة أنقذ زوجة من الموت على يد زوجها

اثر نداء استغاثة ورد على قاعة العمليات بالمكنين من امرأة تقيم بالمكنين تم توجيه دورية امنية على جناح السرعة الى منزل المرأة فوجد الاعوان رجلا بصدد الاعتداء بالعنف على زوجته بواسطة الة حادة وما ان شاهد اعوان الدورية الامنية حتى لاذ بالفرار وتمت ملاحقته جريا داخل الأزقة الضيقة والقاء القبض عليه وحجز الة الجريمة لديه وتم اسعاف المتضررة التي تبين انها تلقت عدة طعنات بوجهها ورقبتها. وذراعيها فتم الاحتفاظ بزوجها والأبحاث لا تزال جارية بفرقة الشرطة العدلية بالمكنين.

سامي

 

ضمّت 6 أشخاص: الإطاحة بشبكة لتعاطي المخدرات والبغاء بمنزل مهجور في قفصة

تمكنت الأسبوع الفارط وحدة مشتركة من شرطة النجدة والأمن العمومي التابعة لإقليم الأمن الوطني بقفصة من الكشف عن شبكة تضم أربعة شبان وفتاتين تبين من خلال قضية الحال أنهم انخرطوا منذ فترة في استهلاك المخدرات وممارسة الجنس واتخذوا من احد المنازل المهجورة مكانا لاستهلاك المخدرات وتعاطي الخناء.

 وقد تمت إحالة المظنون فيهم على النّيابة العمومية التي أصدرت في شأن المجموعة بطاقات ايداع بالسجن في انتظار عرضهم على المحكمة. 

معطيات قضية الحال تفيد انه وعلى اثر معلومات وردت على السلط الامنية بالجهة مفادها تواجد مجموعة من الشبان والفتيات بأحد المنازل المهجورة بإحدى نواحي المدينة وبيّنت التقارير الواردة أن المجموعة من الممكن أن يكون أفرادها من متعاطي المخدرات بحكم تردد فتيان وفتيات على المنزل إضافة إلى الأصوات العالية والضجيج الصادر كل ليلة من المنزل فتم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بتفتيش المنزل لتتم مداهمته وهناك وقع ضبط أربعة شبان وفتاتين تراوحت أعمارهم بين 22 و28 عاما كانوا بحالة انتشاء تام جراء تناول المخدرات كما كان شابان وفتاة بصدد الاستعداد لممارسة الجنس حيث تم ضبطهم شبه عراة ليتم تحويل المجموعة بأكملها على البحث وبإخضاعهم للتحاليل البيولوجية تبين أنهم من مستهلكي المواد المخدرة كما بينت الأبحاث والتقارير الطبية أنّ الفتاتين متعودتان على تعاطي البغاء السري.

وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم على ذمة الأبحاث في القضية في انتظار إحالتهم على القضاء. 

سليم جنات 

 

ممثل تجاري بشركة جليز بصفاقس متهم بـ«نهبها»

أذن أمس وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بفتح بحث تحقيقي ضد شخص يعمل ممثلا تجاريا بشركة منتجة للجليز وكل من سيكشف عنه البحث من أجل خيانة مؤتمن والتحيّل.

وتشير وقائع هذه القضية وفق ما أفادنا به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي مساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بصفاقس أن ممثلا تجاريا لشركة جليز وشركائه الذين ما زالت التحريات جارية للكشف عن هوياتهم فتح شركات متعددة للتزود بمنتوجات شركة الجليز وكذلك بقية مواد البناء من مزودين آخرين وفتح حسابات بنكية والحصول على دفاتر صكوك باسم الشركات التي تم إحداثها.

ووفق مراد التركي فإن المظنون فيه كان يعمد الى بيع الجليز الى شركات مواد بناء واستخلاص قيمتها بموجب شيكات يودعها بحسابه الخاص ويدلي لشركة الجليز بشيكات أخرى صادرة عن الشركات التي تم إحداثها من أطراف آخرين وبذلك ثبت في جانبه جريمة الخيانة الموصوفة والتحيل ومازالت الابحاث جارية من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالقضية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس ولم يقع تحديد قيمة الاستيلاءات في انتظار نتيجة الاختبارات.

مفيدة

 

المكنين.. حجز 290 «كعكة» مرطبات "فاسدة"

تمكنت أمس الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين من حجز واتلاف 290 كعكة مرطبات حيث كان صاحب محل لبيع المرطبات بصدد اعدادها داخل مستودع لا تتوفر فيه الشروط الصحية اللازمة اضافة الى انه يتم اعدادها بمواد وبطريقة غير صحية.

وقد تمت هذه العملية بالتنسيق مع مصالح الصحة ومصالح التجارة بالمنستير .

سامي السطنبولي

 

 

 

بين قفصة وقبلي..  انقلاب سيارة وهلاك سائقها

جد خلال الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء الماضيين على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين ولايتي قفصة وقبلي حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة في احد المنعرجات مما أدى إلى وفاة سائقها البالغ من العمر 43 عاما جراء إصابته إصابات خطيرة على مستوى العنق والفك السفلي وكسور خطيرة بالأرجل.

كما كانت الأضرار التي لحقت هيكل السيارة جسيمة أدت إلى تغيير ملامحها.

وقد تولى حرس المرور بالجهة فتح محضر في الحادث لتحديد المسؤولية والوقوف على أسبابه.

سليم جنات 

 

بنزرت: العثور على جثة متعفنة 

عثرت أمس الاول وحدات الحرس الوطني بسواحل شاطئ البسابيس كاب سيراط معتمدية سجنان على جثة آدمية متعفنة من جنس الذكور فتمت إحالة الجثة على مستشفى شارل نيكول بالعاصمة لتشريحها وتحديد اسباب الوفاة. وقد تعهد مركز الحرس البحري بسيدي مشرق بالأبحاث.

 

القيروان.. حجز 3 قطع «زطلة»

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري وحدات الحرس الوطني بالقيروان من القاء القبض على أربعة أشخاص من متساكني معتمدية الوسلاتية وبتفتيشهم حجزت لديهم ثلاث قطع من مخدر الزطلة. 

باستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان بالاحتفاظ بهم جميعا واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهم .

 

العاصمة: ضبط كهل بحوزته 56 قطعة «زطلة» 

تمكنت بداية الأسبوع الجاري فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس من القاء القبض على نفرين من متساكني معتمدية الزهروني تونس العاصمة بصدد ترويج المخدرات وبتفتيشهم حجزت لديهم عدد 56 قطعة من مخدر الزطلة وقرص مخدر نوع «ارتان».

 فتم الاحتفاظ بهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهما.

 

سوسة: القبض على «تكفيرية»

باشرت أمس الاول فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة البحث في قضية عدلية موضوعها «الاشتباه في الانتماء الى تنظيم إرهابي»، متبعة ضد فتاة عمرها 25 سنة قاطنة معتمدية ميدون جربة ولاية مدنين.

 وقد قامت الفتاة المذكورة بتنزيل صورة لسلاح ناري بحسابها الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي. 

 

المهدية: القبض على متهم بـ"اغتصاب"  طفل الـ10 سنوات

احتفظت الاثنين الماضي فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمهدية بشخص متزوج يبلغ من العمر 35 سنة قاطن بمعتمدية قصور السّاف من أجل الاعتداء بفعل الفاحشة على طفل عمره 10 سنوات.

وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه .

 

مدنين: الاطاحة بمناصر لـ«داعش»

احتفظت أمس الأول فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين بعنصر سلفي عمره 28 سنة قاطن ببوفيشة من ولاية سوسة وباشرت قضية عدلية في شانه موضوعها «الاشتباه في الانضمام الى تنظيم ارهابي».

وكان المشتبه به تعمّد تنزيل صور وتدوينات على موقعه بشبكة التواصل الاجتماعي «فايسبوك» تمجّد تنظيم داعش الارهابي وتحرض على «الجهاد». 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة