مهدي جمعة يؤكد على ضرورة إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

مهدي جمعة يؤكد على ضرورة إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد

الخميس 14 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
مهدي جمعة يؤكد على ضرورة إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد

شدد رئيس حزب البديل التونسي، مهدي جمعة، على «ضرورة إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد، أي 25 مارس 2018، وذلك ردا على مطالبة عدد من الأحزاب، الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، بتأخير هذا الموعد، مؤكدا على وجوب أن تتوفر جملة من الشروط، من بينها إنهاء إعداد مجلة الجماعات المحلية التي سيتم من خلالها إيضاح الإطار العام المتعلق بنقل اتخاذ القرار إلى السلطة المحلية».

ولاحظ جمعة، أمس بقفصة، بمناسبة تركيز المكتب الجهوي لحزب البديل التونسي، وجود بطء في توفير هذه الشروط، خاصة وأنه تم تأجيل الإنتخابات البلدية من شهر ديسمبر 2017 إلى مارس 2018.

وأضاف أن حزب البديل يدعم فكرة أن تكون الإنتخابات البلدية قائمة على اختيار المرشحين على أساس النخب الجهوية من المجتمع المدني ومن الكفاءات، لا على أساس الإنتماء الحزبي، مؤكدا وجود تنسيق مع عدد من الأحزاب السياسية لبلورة هذه الفكرة على أرض الواقع.

وعلى صعيد آخر قال مهدي جمعة إن زيارته إلى ولاية قفصة، تتنزل في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها حزبه، للإتصال المباشر بالمواطنين، قصد الإستماع إلى مشاغلهم.

يذكر أن رئيس حزب البديل التونسي قد تحول بمناسبة هذه الزيارة إلى الأحواض الرومانية بقفصة المدينة واستمع إلى مشاغل المواطنين بالجهة. كما سيتحول إلى عدد من المؤسسات الصناعية بقفصة حيث سيطلع على نشاطها والتعرف على سير العمل بها، حسب ما جاء في برنامج الزيارة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة