دعما للقضية الفلسطينية ومساندة للمراة في فلسطين: منظمة المراة العربية تدعو الى قيام وفد عنها بزيارة إلى القدس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
20
2019

دعما للقضية الفلسطينية ومساندة للمراة في فلسطين: منظمة المراة العربية تدعو الى قيام وفد عنها بزيارة إلى القدس

الخميس 14 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
دعما للقضية الفلسطينية ومساندة  للمراة في فلسطين: منظمة المراة العربية تدعو  الى قيام وفد عنها بزيارة إلى القدس

دعت منظمة المرأة العربية في الاجتماع الثامن لمجلسها الاعلى المنعقد، أول أمس في القاهرة، إلى قيام وفد من المنظمة بزيارة إلى القدس دعما للقضية الفلسطينية ومساندة للمرأة في فلسطين. 

وقد ألقت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، نزيهة العبيدي، كلمة في هذا الاجتماع قدمت فيه لمحة عن التجربة التونسية الرائدة في مجال حقوق المرأة، مشيرة، في هذا الخصوص، الى أن دستور الجمهورية التونسية الصادر في 2014 أقر بأن الدولة هي الضامنة لحقوق المرأة، وكرس مبدأ التناصف في الانتخابات . 

كما أشارت الوزيرة، في كلمتها، إلى وضع جائزة لكل مؤسسة تكرس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في مجال النفاذ الى مواقع القرار والمسؤولية، الى جانب إعداد وصياغة أول مجلة في العالم لحماية حقوق كبار السن.

وتناول اجتماع القاهرة، بالخصوص، الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية والتهديدات التي تواجهها في ظل الصراعات والنزاعات المسلحة وخطر الإرهاب المتصاعد. وقد شدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة العمل على تمكين المرأة العربية وحفظ حقوقها ودعم أدوارها المجتمعية لما لها من دور مهم في دعم التماسك، وفي حماية البنية الأسرية والمجتمعية ككل، وفي بث قيم الانتماء والتضامن وغرس أفكار السلام والتسامح

وانطلقت أعمال الاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بعرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المنظمة خلال الفترة (2017-2014)، وبفيلم تسجيلي آخر عن المرأة العمانية، كما شهدت الجلسة الافتتاحية مراسم انتقال الرئاسة من جمهورية العراق الى سلطنة عمان رئيسة المجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية في دورتها الحالية. 

يذكر أن وزيرة المراة والاسرة والطفولة شاركت قبل ذلك في الاجتماع العادي الخامس عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المراة العربية الذي انعقد يوم 11 ديسمبر بمشاركة 13 دولة عربية وبحضور 6 وزيرات من العالم العربي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد