برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 10 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

كانا يعتزمان الإبحار خلسة.. القبض على «حارقين» أحدهما مفتش عنه في قضیة قتل

تمكنت ليلة أمس الأول الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالیة من إلقاء القبض على شخصین قاطنین بأحد الأحیاء بتونس العاصمة أحدھما مفتش عنه من أجل «القتل العمد».

وبالتحري معھما إعترفا بأنھما يعتزمان المشاركة في عملیة ھجرة سرية بحرا انطلاقا من سواحل الجھة فتّم اتخاذ الإجراءات القانونیة في شأنھما بالتنسیق مع النیابة العمومیة.

 

 

لالة.. تلميذ البكالوريا يضرم النار في جسده

أقدم شاب عمره 18 عاما أصيل منطقة «لالة» التابعة لولاية قفصة وهو تلميذ بكالوريا مساء أول أمس على إضرام النار في جسده مما استوجب نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجهوي «الحسين بوزيان» بقفصة لتلقي الاسعافات اللازمة لكن تبين أن حالته حرجة للغاية حيث صنفت الحروق التي لحقته من الدرجة الثالثة حسب مصدر طبي مطلع فتم تحويله إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس أين تم الاحتفاظ به تحت العناية الطبية الفائقة نظرا لحجم وخطورة الإصابات التي لحقته وتعود أسباب إقدام الهالك على محاولة الانتحار كما استقيناها من بعض المقربين إلى خلافات عائلية في انتظار ما ستثبته نتيجة الأبحاث بعد أن تولى أعوان الحرس الوطني بـ»لالة» فتح محضر بحث لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

سليم جنات

 

دوز.. هلاك عسكري إثر صعقة كهربائية

توفي مساء أول أمس عسكري أصيل منطقة «دوز» التابعة لولاية قبلي لم يتجاوز الثلاثين من العمر وذلك اثر تعرضه لصعقة كهربائية لما كان متواجدا داخل ضيعته الفلاحية بواحة «دوز» وقد تم تحويله الى قسم التشريح بالمستشفى الجهوي بقابس لتحديد أسباب الوفاة من طرف الطبيب الشرعي في حين تولت المصالح الأمنية بالجهة فتح تحقيق في الواقعة.

سليم

 

 

المتلوي.. العثور على جثة طبيب بلغاري

تم مساء أمس الأول العثور على جثة طبيب بلغاري الجنسية يعمل بالمستشفى الجهوي بمدينة المتلوي داخل محل سكناه وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أذنت بفتح بحث لتحديد ظروف وملابسات الحادثة كما تم الإذن بنقل جثة الهالك لعرضها على الطب الشرعي لتحديد الأسباب المباشرة للوفاة التي يرجح ان تكون نتيجة تعرض الهالك الى أزمة قلبية حادة باعتبار أن الجثة لا تحمل أية آثار للعنف أو غيره في انتظار ما ستثبته الأبحاث.

سليم

 

القطار .. إيقاف مفتش عنهم في حملة أمنية 

تمكن أعوان مركز الشرطة بمدينة القطار خلال حملة أمنية من القبض على عدد من الأشخاص تبين أنهم محل تفتيش لفائدة مركز الامن بالجهة ولفائدة محاكم بمدينة قفصة من اجل جرائم تعلقت بترويج المخدرات وبيع الخمر خلسة والسرقة بأنواعها إضافة إلى جرائم تعلقت بالاعتداء بالعنف الشديد والتهرب من أداء النفقة كما تمكن الأعوان بنفس المركز من الإيقاع بشخص نفذ مجموعة من السرقات لعدد من المنازل على ملك عمال بالخارج وقد تبين من خلال معطيات القضايا التي تحصلت عليها «الصباح» من مصدرها الأمني أن المظنون فيه عمد مؤخرا إلى تسور وخلع محل على ملك احد العاملين بدولة أوروبية وتولى الاستيلاء على جهاز تلفاز كبير وجهاز حاسوب وأجهزة الكترونية أخرى قدر ثمن المسروق بآلاف الدنانير ليتم وفي وقت قياسي التعرف على الجاني والقبض عليه اثر كمين محكم قبل أن تتم إحالته على باحث البداية أين تم التحرير على جملة اعترافاته كما اصدرت في شأنه النيابة العمومية بطاقة ايداع بالسجن في انتظار تقديمه للمحاكمة.

سليم

 

أم العرائس.. الإيقاع بشخصين محل 10 مناشير تفتيش

تمكن ليلة أمس الأول أعوان فرقة الشرطة العدلية بالمتلوي بعد مداهمة محلين للسكنى من ايقاف شخصين في العقد الثالث من العمر مفتش عنهما لفائدة محاكم ومراكز أمنية بولاية قفصة الأول صادرة في شأنه ثمانية مناشير تفتيش من أجل جرائم تعلقت بترويج واستهلاك مواد مخدرة أما الثاني فصدرا في شأنه منشورا تفتيش من اجل الاعتداء بالعنف الشديد وترويج المخدرات وقد الاحتفاظ بهما بعد استشارة النيابة العمومية في انتظار تقديمهما للعدالة.

سليم

 

 

المتلوي..القبض على 3 شبان وحجز 250 غراما من" القنب الهندي"

تمكن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بمدينة المتلوي أمس الأول من القبض على ثلاثة شبان كانوا على متن دراجة نارية في اتجاه مدينة الرديف وبحوزتهم 250 غراما من مادة «القنب الهندي» المخدرة اعترفوا لدى التحقيق معهم لدى باحث البداية باعتزامهم ترويجها لمجموعة من الاشخاص بالرديف كما بينوا أنهم تولوا ترويج كميات أخرى على فترات متباعدة لنفس الأشخاص ليتم التحرير عليهم ثم وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم في انتظار الانتهاء من التحقيقات في القضية وإحالتهم على القضاء.

سليم جنات

 

أريانة.. إحباط  "حرقة" وإيقاف 10 أشخاص

علمت «الصباح» أن أعوان فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية تمكنوا ليلة أمس الأول من إيقاف 10شبان من بينهم الوسيط لعملية «حرقة» كانوا سينفذونها الأسبوع القادم للتوجه إلى ايطاليا إلا أن مخططهم تم إحباطه بعد التفطن إليهم من قبل الوحدات الأمنية التي تمكنت من إلقاء القبض على كامل المجموعة والاحتفاظ بعناصرها.

ووفق ما ذكره مصدر أمني من فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية فان معلومات توفرت لدى الوحدات الأمنية مفادها اعتزام مجموعة من الشبان الإبحار خلسة نحو القطر الايطالي فتم ايلاء الموضوع الأهمية اللازمة وتم بعد جملة من التحريات المستفيضة إيقافهم بجهة «رواد» أين اجتمعوا لإعداد العدة «للحرقة» فتم اقتيادهم إلى مركز الأمن للتحري معهم.

وأفاد مصدرنا بأنه باستنطاق جملة المتهمين الذين تراوحت أعمارهم بين 20 و25 سنة اعترفوا بنيتهم الإبحار خلسة إلى القطر الايطالي انطلاقا من سواحل ولاية المهدية وقد التقوا بتاريخها في جهة «رواد» لإعداد العدة ووضع اللمسات الأخيرة للعملية مع الوسيط للانطلاق وقد قام هذا الاخير بتلقينهم جملة من النصائح والارشادات علما وأن كل شخص منهم قام بدفع مبالغ مالية قدرت قيمتها بـ3500 دينار للشخص الواحد. كما أفاد مصدرنا بأن الفرقة المذكورة تعهدت بالبحث في الموضوع وفق إنابة قضائية وقد باشرت التحقیقات مع الموقوفین بإذن من النیابة العمومیة بعد أن وجهت لهم تهم تتعلق بتكوين وفاق قصد مغادرة التراب التونسي خلسة والمشاركة في ذلك على أن تتم إحالتهم لاحقا على أنظار إحدى الدوائر القضائية من أجل ما نسب إليهم.

سعيدة الميساوي

 

الشابة.. ضبط مركب صيد يقل 65 «حارقا» إلى ايطاليا

تمكنت الوحدات البحرية العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية أمس الأول من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة بعرض سواحل الشابة وإيقاف مركب صيد على متنه 65 مجتازا (تتراوح أعمارهم بين17و36 سنة(أصيلي ولايات المهدية ومدنين وسوسة وبنعروس والمنستير من بينهم مفتش عنه من أجل «بيع الخمر خلسة وبإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمهدية والتحري معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا كما حجزت لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 1776 أورو.

 

سيدي بوزيد.. أضرم النار بجسد فتاة

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بسيدي بوزيد أمس الاول من إلقاء القبض على شخص تعمّد سكب كمية من البنزين على فتاة عمرها 17 سنة وإضرام النار في جسدها مما تسبب لها في إصابات بالحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أذنت بفتح بحث في الحادثة والإحتفاظ بالمظنون فيه على ذمة الابحاث واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

 

بنزرت.. إيقاف مدير بوزارة من أجل شبهة «فساد»

احتفظت ادارة الشرطة العدلية بالقرجاني أمس الأول بمدير تابع لإحدى الوزارات من أجل تورطه في «شبهة فساد وهي الاستيلاء على أراضي غابية تابعة للدولة بجهة بنزرت والتوسّط في بيعها وباعلام النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به على ذمة الأبحاث حسب ما جاء ببلاغ لوزارة الداخلية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة