برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الأحد 10 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

***في إطار حملاتها للتصدي لظاهرة القطع العشوائي للأشجار وتهريب الفحم تمكن أعوان دائرة الغابات بالكاف ليلة أول أمس، من حجز12 طنا من الفحم و40 مترا مكعبا من الأخشاب تم السطو عليها من غابات الجهة دون ترخيص قانوني في الغرض.

وتجدر الاشارة الى ان فرق الغابات تعمل على التصدي بكل حزم الى كل المخالفات الغابية واساسا انتشار ظاهرة القطع العشوائي لأشجار الغابات لتحويل أخشابها الى مادة الفحم الموجه الى السوق التونسية، أو للتهريب الى الشقيقة الجزائر.

***انتظم امس بقبلي اليوم الجهوي الثالث لدعم مكتسبات التلاميذ في اللغات لا سيما اللغة الفرنسية وذلك بفضاء مركز التكوين المستمر بقبلي ببادرة من المندوبية الجهوية للتربية بالتعاون مع منتدى صفاقس للفنون والثقافات..

*** انطلقت فعاليات الدورة الـ 11 من معرض التحف والهدايا بدار الصناعات التقليدية بالدندان وذلك بمشاركة52 حرفيا وحرفية من 12 ولاية على غرار ولايات تونس الكبرى وبنزرت وزغوان.

*** تسلم المستشفى الجامعي بمدنين في بحر الاسبوع المنقضي، الة قسطرة قلبية، في اطار مشروع تهيئة القسم الجامعي لامراض القلب بالمستشفى والمتكون من وحدة القسطرة القلبية والانعاش القلبي المركز. 

*** في اطار برنامج الاستثمار البلدي التشاركي2018 عقدت امس بلدية صفاقس في حي البحري اجتماعا لاختيار وتدارس مشاريع القرب. ومنها التعبيد والتنوير واحداث المناطق الخضراء والملاعب الرياضية والمشاريع السكنية وذلك تحت شعار“مشاريعي في 2018 في بلديتك انت الي تختار”.

*** تم امس السبت تركيز مجسم للزعيم الحبيب بورقيبة بالمفترق الدائري بباب الجبلي. 

*** حصدت ولاية توزر من خلال عديد المبادرات لتثمين منتوجات الواحة عبر الصناعات التحويلية الفلاحية (أبرزها تحويل التمور الى رب ومربى وخل وتصنيع القهوة من نواة التمر)، جوائز وطنية آخرها الميدالية الذهبية لصاحبة مشروع في مجال تحويل التمور فتحية العرفاوي، واخرى لصاحب شركة تربية النحل بالطريقة البيولوجية عبد القادر بجوطي، وذلك في اطار المناظرة الأولى للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية التي نظمتها وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية وأعلنت نتائجها أول أمس.

 

بالخير : يوم تحسيسي حول تأخر النطق والسمع  

تحت إشراف جمعية بالخير للمحافظة على التراث– تنظم جمعية أطباء بالمنستير- صوت وكلمة– بالتعاون مع جمعية سند وجمعية أحباء وادي الباي وروضة قوس قزح الأيام الطبية الأولى للقافلة الصحية المتعددة الاختصاصات يوم 16 ديسمبرالجاري بالمستشفى المحلي ببلخير ثم وفي نفس الإطار سيكون يوم17 ديسمبر يوما تحسيسيا لتشخيص مرض تأخر النطق والسمع عند أطفال الجهة بأحد النزل بمدينة قفصة وذلك تحت رعاية المجمع الكيميائي بقفصة والإدارة الجهوية للصحة والإدارة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والاتحاد الجهوي للتضامن الاجتماعي .

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة