مسيرات تنديد نصرة للقدس في الجهات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

مسيرات تنديد نصرة للقدس في الجهات

السبت 9 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

جندوبة.. تنديد بقرار ترامب.. وعزم على مواصلة نصرة القدس

انطلقت يوم أمس منذ الساعة العاشرة صباحا من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل مقرات الاتحاد المحلي مسيرات حاشدة منددة بقرار» ترامب» الأخير الذي أقر خلاله القدس عاصمة إسرائيل .
ولبت جماهير غفيرة من التلاميذ والطلبة ومختلف مكونات المجتمع المدني بالجهة نداء الاتحاد الجهوي للشغل الذي دعا في بيان له إلى تنظيم مسيرات بكافة المعتمديات، تم خلالها رفع شعارات مناصرة للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جنب الشعب الفلسطيني وتمت أيضا دعوة الشعوب العربية وغيرها لنصرة القدس حتى تبقى دوما أولى القبلتين وثاني الحرمين وعدم التفريط في أي شبر من التراب العربي مهما كانت القرارات الغربية.
وعرفت أغلب المؤسسات التربوية بالجهة شللا تاما بعد دعوة الاتحاد الجهوي للشغل الخروج في مسيرات بالمعتمديات وتوقف الدروس منذ الساعة العاشرة وقدمت بعض المؤسسات التربوية منذ الصباح أناشيدا تتغنى بالقدس بالإضافة إلى مختارات من شعر محمود درويش وسميح القاسم ورفع علم فلسطين في مداخل هذه المؤسسات، وللإشارة فان هذه المسيرات تم تأطيرها من طرف أعضاء الاتحادات المحلية للشغل ولم تخرج عن القانون أو المساس بممتلكات الغير.

 

عمار مويهبي

صفاقس.. مسيرة احتجاجية وتضامنية الأحد

دعا الاتحاد الجهوي للشغل في بيان له كافة النقابيين والشغالين والمجتمع المدني إلى التجمع غدا الاحد 10ديسمبر أمام مقر الاتحاد بداية من الساعة التاسعة صباحاً ثم القيام بمسيرة بشوارع المدينة قصد مواصلة الضغط لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وعلى إثر إعلان رئيس امريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وتجدر الإشارة إلى أنه انتظمت يوم الخميس الماضي مسيرات تلمذية عفوية جابت مختلف شوارع المدينة تنديدا بالقرار الأمريكي. وعبر التلاميذ ومختلف المشاركين في المسيرة عن مساندتهم للشعب الفلسطيني الشقيق داعين إلى التراجع عن القرار الظالم كما نادوا بضرورة الوحدة العربية للتصدي له والدفاع عن القدس الشريف بكل الوسائل المتاحة.

 ابو رحمة

تطاوين..  مواطنو وشباب الجهة يشجبون قرار «ترامب»

هبت اعداد غفيرة امس منذ الصباح الى ساحة الشعب بمدينة تطاوين حيث تم تنظيم تجمع كبير حضرته جموع المواطنين والتلاميذ والشباب وفي طليعتهم الاحزاب والمنظمات والجمعيات اثر قرار الرئيس الامريكي نقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني ومنه انطلقت مسيرة جابت مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين شعارات شجب ودعوات الى التصدي لهذا القرار الارعن على حد تعبيرهم.
كما نظمت مكونات المجتمع المدني على صعيد كل معتمدية ولذات الهدف عدة مسيرات شاركت فيها جموع من التلاميذ واساتذتهم وعدد كبير من المثقفين والاطارات نددوا عاليا بهذا التحيز الواضح للكيان الصهيوني والذي اعتبروه تعديا فاضحا على المسلمين وعلى مقدساتهم.

 

محمد هدية

سيدي بوزيد..  يوم غضب

ازدحمت شوارع وانهج مدينة سيدي بوزيد صبيحة امس الجمعة بالألاف المحتجين،استجابة للدعوة الموجهة من طرف الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة الى التجند قصد الوقوف في وجه ترامب الذي وصفه احمد الزاهي بلهادي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد بالعدواني والاجرامي. وذلك بالخروج الى الشارع في مظاهرات شعبية حاشدة وسلمية وتنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات غاضبة من اجل تحرير فلسطين من النهر الى البحر وكل الاراضي العربية المحتلة.
احمد الزاهي بلهادي اشار الى كون قرار ترامب اجراء استفزازي لجماهير امتنا العربية والاسلامية وصفعة للنظام الرسمي الذي وصفه محدثنا بالخائن والعميل ولدعاة التطبيع في تونس وفي باقي عواصم الوطن العربي. وانه استخفاف بالقرارات الدولية والاممية ذات الصلة ووصمة عار على جبين الانسانية جمعاء وتعد صارخ على مشاعر جميع الثوار والاحرار في العالم المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية وبشرعية الكفاح المسلح والمقاومة في فلسطين السليبة. وادان الزاهي صمت ما وصفها بالرجعية العربية التي ما فتئت تحيك الدسائس والمؤامرات للقضية الفلسطينية والتطبيع مع كيان الاحتلال .

الكحولي

في الـقــيــروان..   شعارات تنادي بالوحدة العربية

 شـهـدت صـبـاح أمس الـجـمـعـة ولايـة الـقـيـروان وجـمـيـع مـعـتـمـديـاتـهـا تـحـركـات ومـسـيـرات احـتـجـاجـيـة جـابـت أرجـاء الأنـهـج والـشـوارع بـمـشـاركـة أعـداد كـبـيـرة مـن الـتـلامـيـذ وتـم تأطـيـرهـا مـن قـبـل الاطـارات الـتـربـويـة تـنـديـدا بالـقـرار الامـريـكـي بـشأن الـقـدس الـمـحـتـلـة مرددين شعارات تنادي بالوحدة العربية والتصدي لهذا القرار وهتـــافات تنادي بالدفاع عن القدس الشريف.

 

 مـاهــر غــيــضــاوي

القصرين.. مسيرات حاشدة في أغلب معتمديات الولاية

لليوم الثاني على التوالي عاشت مدينة القصرين وعدد من معتمديات الولاية، امس الجمعة على وقع مسيرات حاشدة ويوم غضب احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي « ترامب» حول القدس،  تعطلت فيه الدراسة بجميع المؤسسات التربوية من ابتدائية واعدادية وثانوية وعليا ( بالنسبة للقصرين المدينة) وخرج تلاميذها ومربوها مباشرة اثر تحية العلم متجهين نحو حديقة ساحة الشهداء بوسط المدينة للمشاركة في يوم الغضب الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل، ومن هناك انطلقت مسيرات حاشدة شارك فيها الالاف من مختلف الشرائح بما في ذلك اعداد كبيرة من الموظفين الذين غادروا اعمالهم حاملين لافتات تتضمن شعارات رافضة لقرار الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني واخرى تدعو للمقاومة بكل الامكانيات المتاحة الى جانب رفع الاعلام الفلسطينية  وصور القدس والمسجد الاقصى، ومع منتصف النهار احتشد حوالي 4 الاف شخص في ساحة الشهداء اين انتظم تجمع جماهيري تخللته خطب «حماسية» من عديد النقابيين والناشطين السياسيين منددة بالقرار الامريكي  المذكور، كما شهدت مدن سبيطلة وفريانة وحيدرة والعيون وسبيبة وفوسانة امس واول امس مسيرات سلمية مماثلة شاركت فيها اعداد كبيرة من المواطنين من مختلف الفئات وخاصة التلاميذ ورجال التعليم، كما نظم الفرع الجهوي لعمادة المحامين بالقصرين مسيرة سلمية انطلقت من امام قصر العدالة وجابت شوارع القصرين منددة بقرار ترامب ومؤكدة على ان القدس ستبقى عاصمة لفلسطين، وفي وسط المدينة قام عدد من الناشطين بوضع علم الكيان الصهيوني والدوس عليه ثم احراقه في حركة رمزية.

 

يوسف امين

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد