الجولة الختامية لمرحلة الذهاب: أمس.. الإفريقي والنجم ينتفضان.. المنستيري أبرز مستفيد.. بن قردان وجرجيس متضرران - اليوم..الشبيبة للابتعاد عن مناطق الخطر والترجي لتعميق الفارق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
13
2017

الجولة الختامية لمرحلة الذهاب: أمس.. الإفريقي والنجم ينتفضان.. المنستيري أبرز مستفيد.. بن قردان وجرجيس متضرران - اليوم..الشبيبة للابتعاد عن مناطق الخطر والترجي لتعميق الفارق

الخميس 7 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
الجولة الختامية لمرحلة الذهاب: أمس.. الإفريقي والنجم ينتفضان.. المنستيري أبرز مستفيد.. بن قردان وجرجيس متضرران  -  اليوم..الشبيبة للابتعاد عن مناطق الخطر والترجي لتعميق الفارق

باحت الدفعة الأولى من مباريات الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب من بطولة الرابطة الأولى بأسرارها وخرج فيها كل من النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري ومستقبل قابس ابرز المستفيدين.. بينما ازدادت وضعيتا ترجي جرجيس واتحاد بنقردان تعقدا بعد تواصل اهدار النقاط.. فيما انقاد النادي البنزرتي إلى هزيمته الثانية على التوالي.

وفي قطب الجولة نجح النادي الإفريقي في وضع حد للسلسلة الايجابية لفريق عاصمة الجنوب وألحق به هزيمته الأولى منذ انطلاق البطولة بعد الفوز عليه بنتيجة (2-1)  وصعد  فريق باب الجديد  الى المرتبة  9 رافعا رصيده الى 14 نقطة.. وسيكون لهذا الانتصار انعكاس ايجابي على الاجواء داخل الفريق كما ان الاطار الفني الجديد  بقيادة مارشان سيتمكن من العمل في ظروف جيدة..

وبادر غازي العيادي بافتتاح النتيجة في الدقيقة الأولى (7 ثوان) فيما نجح ياسين مرياح في تعديل الكفة في 75 دق قبل أن ينجح اللاعب الشاب خليل عون الله في تسجيل هدف الفوز للإفريقي في 88 د.

على صعيد آخر يواصل الاتحاد المنستيري تميزه وتألقه منذ العودة الى الرابطة المحترفة الأولى وخرج أبرر مستفيد في هذه الجولة بفوزه على نجم المتلوي بنتيجة (2-1) وصعد إلى المركز الثاني بـ23 نقطة  إلى جانب النادي الصفاقسي مستفيدا أيضا من هزيمة زملاء ياسين الرياحي.

وسجل هدفي فريق الرباط كل من حسن المسعدي في 13 د وهشام السيفي في 30 د فيما تمكن نجم المتلوي من تذليل الفارق في 42 د.

وبدوره كان مستقبل قابس أحد أبزر المستفيدين بالفوز على النادي البنزرتي بهدفين مقابل هدف وقفز بذلك الى المركز 7 برصيد 15 نقطة فيما يعجز النادي البنزرتي للجولة الثانية على التوالي عن تحقيق الفوز ويتدحرج بذلك إلى المركز الخامس  برصيد 19 نقطة.

وبادر مستقبل قابس بافتتاح النتيجة في 37 د عن طريق صدام بن عزيزة فيما عدل  مهدي الرصايصي الكفة في 71 د قبل أن تتمكن الجليزة من تسجيل هدف الانتصار في الوقت البديل عن طريق عبد العزيز القشّي (90+4).

وفي سوسة ودون عناء  تمكن النجم الساحلي من تنفس الصعداء بعد فوزه على اتحاد بنقردان بنتيجة (2-0) سجلهما كل من حمزة لحمر في 2 د وعامر عمراني في 15 د.. وقد جاء هذا الفوز في الوقت المناسب لترميم معنويات اللاعبين في المقابل تزداد وضعية اتحاد بنقردان تعقيدا ويتجمد رصيده في المرتبة الاخيرة التي لم يغادرها منذ انطلاق الموسم  برصيد 4 نقاط.

على صعيد آخر انتهت مقابلتان بالتعادل في باردو وجرجيس حيث عجز الفريقان المحليان عن تحقيق الفوز..

في باردو عجز الملعب التونسي مرة أخرى على تحقيق الفوز على ملعب وأهدر بذلك نقطتين أمام الملعب القابسي (0-0)  الذي عاد بنقطة تعادل يمكن القول أنها ايجابية بما أنها تحققت خارج القواعد.. في المقابل يواصل ترجي الجنوب الغرق وعجز مرة أخرى عن تحقيق انتصاره الأول في البطولة  في مسيرة للنسيان والأسوأ للفريق واكتفى بالتعادل امام جاره أولمبيك مدنين (0-0) الذي عاد بنقطة هامة من خارج القواعد. 

اليوم الشبيبة والترجي 

ويسدل الستار اليوم على الجولة الختامية بإجراء مباراة شبيبة القيروان والترجي الرياضي وهي مواجهة تتباين فيها الأهداف وموازين القوى.. فالأول في حاجة ماسة إلى الانتصار للابتعاد على منطقة الخطر ومصالحة الأنصار وحتى بعد هزيمة في الجولة الفارطة أمام الملعب التونسي في ملعب العواني أهدر خلالها الفريق مجددا نقاطا ثمينة تجعله في منأى من أي خطر.. أما الترجي الرياضي فان رهانه كالعادة واضح وهو مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية ومزيد الهروب عن ملاحقيه وذلك بالعودة بانتصار جديد من خارج القواعد يعمق به الفارق مجددا على ملاحقيه.

نجاة أبيضي

 

برنامج اليوم: 

ملعب العواني (س14.00): شبيبة القيروان الترجي الرياضي (الحكم أسامة رزق الله):

الترتيب 

1-الترجي الرياضي 28

2-النادي الصفاقسي 23 

-الاتحاد المنستيري 23 

4-النجم الساحلي 20 

5-النادي البنزرتي 19 

6-الملعب التونسي 16 

7-مستقبل قابس 15 

-نجم المتلوي 15 

9-النادي الافريقي 14 

-الملعب القابسي 14 

11-أولمبيك مدنين 13 

- شبيبة القيروان 13 

13-ترجي جرجيس 5

14-اتحاد بنقردان 4 

إضافة تعليق جديد