حساب «فايسبوكي» أوقع بشبكة سرقة النحاس بسكرة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

حساب «فايسبوكي» أوقع بشبكة سرقة النحاس بسكرة

الخميس 7 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
حساب «فايسبوكي» أوقع بشبكة سرقة النحاس بسكرة

علمت «الصباح» أن أعوان مركز الأمن الوطني بسكرة تمكنوا مساء أمس الأول من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص اثنان منهم تابعين لأحد المزودين لخدمات الاتصالات في تونس من أجل ارتكابهم لعدد من عمليات السرقة التي تخص النحاس وقد تم الاحتفاظ بهم في انتظار إحالتهم على أنظار إحدى الدوائر القضائية. ووفق ما ذكره مصدر أمني من مركز الامن بسكرة فان المعطيات المتوفرة تفيد بأنه بعد حصول عديد السرقات لكميات هامة من النحاس تم ايلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبالاستعانة بأجهزة مراقبة تم تحديد هوية مقترفي تلك العمليات ليتبين أن اثنين منهم تابعين لمزود خدمات الاتصالات (أحدهما إطار) حيث كانوا يستغلون سيارة تابعة للمزود المذكور ويعمدون إلى اقتراف السرقات التي تعددت في كل من ولاية أريانة وسكرة وتونس ليتم بعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة إيقافهم والاحتفاظ بهم. 

وأفاد ذات المصدر أنه باستنطاق جملة المتهمين اعترفوا بارتكابهم للجرائم المذكورة وأنه بعد سرقتهم لكميات من النحاس يعمدون إلى بيعها إلى شبكات تختص بإذابتها مقابل مبالغ مالية هامة وقد تم بعد استيفاء الإجراءات القانونية معهم وإحالتهم على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليهم.

حساب «فايسبوكي» أوقعه.. 

وأفاد مصدر أمني من مركز الأمن الوطني بسكرة بأن الوحدات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شاب لم يتجاوز سنه 23 سنة بعد تورطه في عملية سرقة من داخل محل مسكون. وعن تفاصيل الواقعة أفادنا بأن المتهم عمد إلى اقتحام احد المنازل بجهة سكرة وقام بسرقة بعض الأغراض إلا أنه أثناء مغادرته سقط منه هاتفه الجوال دون أن يلاحظ ذلك، وببلوغ الأمر للوحدات الأمنية التي بادرت بإجراء الأبحاث اللازمة مستغلة الحساب «الفايسبوكي» الذي تركه صاحبه مفتوحا وقد تمكنت في ظرف وجيز من تحديد هويته ثم إلقاء القبض عليه. وباستنطاق المتهم المذكور اعترف بارتكابه لعمليتي سرقة من داخل محلين آخرين بالإضافة للسرقة المذكورة، وعن هذه السرقة الاخيرة أوضح أنه استولى على بعض الأغراض زيادة على أنه أخذ معه مفتاح سيارة نوع «قولف7» وأقر بأنه كان ينوي العودة مرة أخرى لسرقتها وقد تم بعد مراجعة النيابة العمومية بالجهة والاحتفاظ به في انتظار إحالته على إحدى الدوائر القضائية من أجل ما نسب إليه.

سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة