ختام ذهاب البطولة: شعار الـ«كلاسيكو» الانتصار.. والبقية تبحث عن الاستقرار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
13
2017

ختام ذهاب البطولة: شعار الـ«كلاسيكو» الانتصار.. والبقية تبحث عن الاستقرار

الأربعاء 6 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
ختام ذهاب البطولة: شعار الـ«كلاسيكو» الانتصار.. والبقية تبحث عن الاستقرار

تدور عشية اليوم الجولة الختامية لمرحلة ذهاب بطولة الرابطة الأولى وسينزل الستار على مرحلة الذهاب باستكمال المباريات المتأخرة.

وتتجه الأنظار إلى ملعب رادس الذي يحتضن كلاسيكو النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي في مواجهة ينتظرها الشارع الرياضي بفارغ الصبر ويتوقع  أن تتسم بالإثارة والحماس تنسينا خيبة الكلاسيكو ورتابة الدربي.. فريق باب الجديد بعد تحسن مردوده في الجولتين الأخيرتين يطمح إلى الانتفاضة أمام النادي الصفاقسي وتحقيق انطلاقة جديدة بعد عودة  المدرب الجديد برتران مارشان إلى الحديقة في تجربة أخرى علّه يساعد زملاء صابر خليفة في الخروج من أزمة النتائج التي طالت نسبيا لكنه سيأخذ موقع المتفرج اليوم.. ومن سوء حظ الإفريقي أنه سيكون محروما من خدمات الشنيحي والحداد وخليل والأكيد أنه سيتم منح الفرصة للشبان..

أما فريق عاصمة الجنوب فانه يسعى الى تشديد الخناق على الترجي وذلك يتطلب منه الإطاحة بفريق باب الجديد في عقر داره ومواصلة سلسلة نتائجه الايجابية سيما أنه لم ينهزم إلى حد الآن في أي مباراة لكنه بدوره سيكون محروما من خدمات نجمه سوكاري  إضافة إلى المحجبي وبن علي.. وتأمل الجماهير العريضة أن تستمتع بعروض كروية رائعة كما تعودنا عليها بين الفريقين سيما أن فريق عاصمة الجنوب يبقى دائما من أفضل الفرق التونسية الذي يقدّم كرة جميلة.

وفي باردو سيكون الملعب التونسي مطالبا بمواصلة  الاستفاقة بعد العودة الى سلسلة النتائج الايجابية والعودة بانتصار من خارج القواعد أمام شبيبة القيروان وستكون مهمته اليوم صعبة جدا أمام الملعب القابسي الذي بحث عن التدارك بعد تراجع نتائجه في الجولات الأخيرة وأجبر على التعادل على قواعده في الجولة الفارطة أمام الاتحاد المنستيري والأكيد أن اي  نتيجة سلبية ستدخل الفريق في دوامة من المشاكل هو في غنى عنها كما لا نعتقد أن المدرب ماهر الكنزاري سيستمر في مهمته اذا تواصلت الصعوبات.

أما في ملعب سوسة فان النجم الساحلي سيكون مطالبا بوضع حد لنتائجه السلبية وإيقاف نزيف إهدار النقاط  واستعادة توازنه المفقود خصوصا في ظل الغيابات البارزة ولكن الإطار الفني وجد الحل في التعويل على الشبان ومنحهم الثقة الكاملة لتعويض الركائز الأساسية.. ولا أحد يشك في أن النجم قادر على الفوز أمام اتحاد بنقردان نظرا لتباين الموازين رغم أن فريق اتحاد بنقردان حقق أول انتصار له في الجولة الفارطة وبإمكانه الصمود وغلق المنافذ على منافسه.

وفي ملعب بن جنات يستضيف الاتحاد المنستيري ونجم المتلوي في حوار مشوق تبدو فيه الأسبقية المعنوية لفريق الرباط الذي يواصل صولاته وجولاته منذ عودته إلى الرابطة الأولى وبفضل نتائجه الايجابية خارج وداخل القواعد  عاد لمزاحمة الكبار على المراكز الأول  وهو في المركز الثالث قبل النجم والإفريقي.. في المقابل فان النجم المتلوي اكتفى بجمع نقطتين في المبارتين الأخيرتين  لكنهما كانا أمام النادي الإفريقي والنجم وعرف مردوده تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة وهو مطالب بالتدارك والعودة إلى سكة الانتصارات.

على صعيد آخر يحتضن ملعب قابس لقاء «الجليزة» والنادي البنزرتي وسيكون الضغط مسلطا على المدرب الجديد مرسي بن محمود في أول اختبار له وهو مطالب  بوضع الفريق على الطريق الصحيح والعودة إلى سكة الانتصارات بعد الهزيمة الاخيرة خارج القواعد أمام اتحاد بنقردان.. لكنه يصطدم بمنافس من العيار الثقيل وهو النادي البنزرتي الذي يعرف كيف ينتصر خارج القواعد ولا يمكن لهزيمته الاخيرة أمام النادي الصفاقسي أن تمس من معنويات اللاعبين وتؤثر على تفاؤلهم سيما أنه يمر بفترة زاهية ويحتل حاليا المركز الرابع بـ19 نقطة.

أما في جرجيس فان ترجي الجنوب  يستضيف أولمبيك مدنين في دربي أجوار يبدو مثير ومشوقا الى أبعد الحدود والرهان فيه واحد وهو تحقيق نتيجة ايجابية.. والأكيد أن ترجي الجنوب المضيف لن يرفع سوى شعار واحد وهو الانتصار حتى يقطع مع النتائج السلبية لأنه الفريق الوحيد الذي لم يفز في اي مباراة الى حدود الجولة 12 ونعتقد ان خروج اي فريق من أزمته تتطلب منه الانتصار فهل يفعلها اليوم في لقاء الاجوار الذي يتوقع أن يكون صعبا على الفريقين وخصوصا على المحليين نظرا لان أولمبيك مدنين بصدد التحسن والتطور في الجولات الاخيرة وبصدد تقديم عروض تليق بفريق ينشط في الرابطة الاولى..وأهمية الرهان جعلت الادارة الوطنية للتحكيم تعين الحكم الدولي يوسف السرايري لإدارة هذه المباراة.

نجاة أبيضي 

 

 

البرنامج والنقل التلفزي 

ملعب رادس (14.00): النادي الإفريقي –النادي الصفاقسي )الحكم هيثم قيراط)) –على الوطنية الأولى(

ملعب باردو (14.00): الملعب التونسي –الملعب القابسي )الصادق السالمي) (على الوطنية الثانية(

ملعب سوسة (15.00): النجم الساحلي –اتحاد بنقردان )نعيم حسني) (موقع نسمة(

ملعب بن جنات (14.00): الاتحاد المنستيري –نجم المتلوي )محرز المالكي)

ملعب قابس (14.00): مستقبل قابس النادي البنزرتي )سليم بولخواص)

ملعب جرجيس (14.00): ترجي جرجيس أولمبيك مدنين )يوسف السرايري)

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة