النادي الافريقي.. زهير الذوادي يعود.. ! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

النادي الافريقي.. زهير الذوادي يعود.. !

الأربعاء 6 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
ماذا قال الذوادي بعد امضاء العقد ؟ - بارتران مارشان لـ"الصباح": هذا ما ينقص اللاعب التونسي.. وغدا أباشر
النادي الافريقي.. زهير الذوادي يعود.. !

اصبح النادي الافريقي يعرف الجديد من يوم الى اخر فبعد الهيئة التسييرية والاطار الفني الجديد.. واخر ما جد هو ان المهاجم زهير الذوادي عاد ليعزز الصفوف بعد ام امضى لمدة 6 اشهر وانطلق في التمارين مع المجموعة بلا قيد او شرط بعد ان عرض عليه المسؤولون تجديد العهد مع الفريق كلاعب من جهة ومؤطر للمجموعة من جهة أخرى للاستفادة من خبرته على المستويين وخاصة ان النادي الافريقي في حاجة الى ذلك بعد الضربة الموجعة اثر الإصابات التي تعرض لها إبراهيم الشنيحي واحمد خليل والمنوبي الحداد بسبب الإصابات التي كلفتهم الراحة لمدة لا تقل عن شهرين لكل واحد منهم..

وبخصوص اللقاء الهام اليوم ضد النادي الصفاقسي فان التشكيلة ستعرف بعض التحويرات في ظل هذه الغيابات وينتظر ان يعول المدرب كمال القلصي على أسامة الدراجي ومهدي الوذرفي.

المنجي النصري

 

ماذا قال الذوادي بعد امضاء العقد ؟

ادلى اللاعب زهير الذوادي بعد امضاء العقد بتصريح خصّ به الموقع الرسمي للنادي الافريقي على موقع التواصل الاجتماعي «الفايس بوك:» قال فيه بالخصوص :  قررت العودة الى الافريقي دون اي شروط ولبيت نداء الواجب بما ان الافريقي في حاجة لي وهنا اؤكد انني لم اتردد في قرار العودة مباشرة بعد ان اقترح علي هذا الموضوع ...لم اشترط اي شروط مالية والدليل ان العقد الذي امضيته  كان عقدا عاديا لمدة 6 اشهر فقط مع امكانية التجديد لمدة عامين ...الاكيد انني ساساعد بقية اللاعبين ذوي الخبرة في  تاطير اللاعبين الشبان  ..والاكيد ايضا انني .ساكون في تحدّ جديد وبحول الله ساقدم الاضافة للفريق  الذي عرفت معه عديد النجاحات والذي يبقى له الفضل عليّ ...»

كما اشار زهير الذوادي الى انه لم يكن يرغب في تقمص زي اي فريق تونسي آخر بخلاف النادي الافريقي الا ان بعض الظروف فرضت عليه عكس ذلك .

مسيرة زهير الذوادي في سطور 

ولد زهير الذوادي يوم غرة جانفي  1988 بالقيروان بدأ مسيرته الكروية في شبيبة القيروان وفي سن الــ18 انتقل الى النادي الافريقي سنة 2006  وقضى الذوادي 7 سنوات متتالية مع الإفريقي، ولعب معه 155 مباراة سجل خلالها 25 هدفا ، قبل أن يحترف في  2012 في إيفيان الفرنسي. 

وعاد  الذوادي في  2013 الى النادي الافريقي حيث  وظل معه حتى 2015 ولعب 56 مباراة وسجل خلالها 13 هدفا ليصبح مجموعة المقابلات التي لعبها مع النادي الافريقي طيلة مسيرته 206 مباراة .، وفي موسم 205 2016 التحق بالوحدة السعودي لكن من جديد التجربة خارج الحدود لم تتواصل طويلا ليعود الى تونس ويمضي في اوت 2016 عقدا لفائدة النجم الساحلي لمدة 3 سنوات الا ان فريق جوهرة الساحل قرر فسخ عقده في جويلية الماضي بعد ان لعب مع الفريق 22 مباراة .

منية الورفلي

 

بارتران مارشان لـ"الصباح": هذا ما ينقص اللاعب التونسي.. وغدا أباشر

رغم أنها هيئة تسييرية وقتية تنتهي مهمتها في ظرف ثلاثة اشهر فانها حسمت في ملف الاطار الفني بعد القطيعة مع المدرب الايطالي ماركو سيموني حيث قررت اعادة التجربة مع المدرب الفرنسي بارتران مارشان الذي خصنا امس بحديث خاطف اكد فيه انه سيكون اليوم حاضرا بملعب رادس لمتابعة لقاء النادي الافريقي ضد النادي الصفاقسي على ان ينطلق غدا او بعد غد في عمله. وشدد على انه حريص على ان يعيد النادي الافريقي الى السكة الصحيحة رغم الفترات الصعبة التي عاشها في بداية هذا الموسم بعد البداية المتعثرة في البطولة وكذلك خيبة الامل في كأس «الكاف» كما اكد ان أول هدف سيركز عليه هو التكوين نظرا الى ان الشبان هم عماد المستقبل وسيعزز صفوف الاكابر بعناصر من فريق النخبة معتبرا ان التكوين هو الاساس..

15 يوما للتقييم

وقال بارتران مارشان انه سيباشر مهامه حتى انتهاء مرحلة الذهاب للبطولة وبعد مرور 15 يوما سيقوم بالتقييم وهناك امكانية لتعزيز الاطار الفني ببعض الكفاءات لضمان النجاح للنادي الافريقي على ان يحتفظ بالمدرب حميدة التويري كمساعد وسقراط البركاتي كمعد بدني وعادل النفزي كمدرب للحراس واكد انه عاد الى النادي الافريقي لمساعدته في هذه المرحلة الانتقالية وخاصة في ظل الصعوبات المالية ولم يفكر اطلاقا في المسائل المادية كمدرب..

انتدابات في الافق

واضاف بارتران مارشان ان النية متجهة الى تعزيز صفوف الفريق بانتدابات جديدة دون ان تكون مكلفة ولديه حاليا لاعبين افارقة على القائمة بفضل علاقاته الواسعة مع عدة اطراف في القارة الافريقية على ان يواصل العمل حاليا بما يتوفر من زاد بشري وبكل الوسائل المتاحة في هذا الظرف..

هذا ما يعوز اللاعب التونسي

وقال بارتران مارشان في خاتمة الحديث ان اللاعب التونسي قادر على الوصول الى العالمية بشرط وهو ان يتكون في شبابه على اسس صحيحة لان الفرق التونسية لا تولي الاهتمام اللازم للتكوين في الشبان ولو ان النجم الساحلي حذا حذو هذا الاهتمام خلال السنوات الماضية ولو تنصرف الاندية في تونس الى التكوين ستربح الكثير وتقطع مع دابر الانتدابات من الخارج وبأموال طائلة.

المنجي النصري

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة