النادي الصفاقسي: الدريدي درس كل كبيرة وصغيرة عن المنافس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

النادي الصفاقسي: الدريدي درس كل كبيرة وصغيرة عن المنافس

الأربعاء 6 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
النادي الصفاقسي: الدريدي درس كل كبيرة وصغيرة عن المنافس

يخوض النادي الرياضي الصفاقسي في الثانية من بعد ظهر اليوم مقابلة هامة مع مضيفه النادي الإفريقي وهو كلاسيكو الجولة 13 والآمال معلقة على الفريقين لتقديم طبق كروي ينسينا ضعف الاداء فيما مضى الى حد الان من حوارات العمالقة سواء على مستوى الاداء من اللاعبين والحكام او على مستوى الاثارة والتشويق او على مستوى الروح الرياضية.

وكرتنا الان بعد الانزلاقات الاخيرة تحتاج الى تعديل البوصلة والأوتار على كل المستويات ولذا مطلوب من الفريقين التنافس السليم واللعب الهجومي وليكن الفوز للأجدر ومطلوب من الحكم هشام قيراط ومساعديه ان يتعاملوا مع المباراة بحنكة وباعتماد العدل والإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه  وأما بين الجمهور فالعلاقات تبدو طيبة بين عشاق القلعتين الكبيرتين ومتى كانت المباراة نظيفة ونزيهة فان جمهور الفريقين سيتقبل النتيجة.

ونعتقد ان حوار الافريقي ونادي عاصمة الجنوب يمكن ان يرتفع الى مستوى جيد لا سيما مع تعلق الطرفين بالنتيجة النهائية ذلك ان النادي الافريقي يريد ان يحسن نتائجه وترتيبه ويمحو هزيمته الاخيرة مع الجار اللدود الترجي الرياضي في حين ان النادي الصفاقسي بروح المجموعة والقرينتا لديه سيبحث عن تحقيق انتصاره الثامن على التوالي والخامس على التوالي لمدربه الجديد لسعد الدريدي الذي لم يمر على اشرافه على الفريق سوى أسبوعين ونصف تقريبا.    

معاينة.. وخطط 

قام الاطار الفني للنادي الصفاقسي بإعداد اللاعبين جيدا لمقابلة اليوم وذلك بالتمارين النوعية فوق الميدان كما قام المدرب لسعد الدريدي ايضا بالإعداد النظري للقاء من خلال عمليات الفيزيوناج لأخطاء الفريق الاخيرة الى جانب معاينة عدة مقابلات للنادي الإفريقي وآخرها مقابلته مع الترجي في كلاسيكو الاحد الماضي للوقوف على نقاط قوته ونقاط ضعفه بغية استغلالها الاستغلال الأمثل.       

الجمهور في الموعد.. وواحد كألف 

رغم ان التذاكر الممنوحة لأنصار النادي الرياضي الصفاقسي ليست كبيرة وفي حدود 1200 تذكرة إلا ان من سيواكبون اللقاء لن يبخلوا بالتشجيع والأهازيج الحماسية التي ترفع منسوب معنويات اللاعبين وتشد ازرهم واثبت جمهور النادي الصفاقسي انه لاعب مؤثر في الفريق من خلال التشجيع في مختلف الفترات ومهما كانت النتيجة في المباريات.  

تركيبة متوازنة

لئن سيتغيب اللاعب النيجيري كينغزلي سوكاري عن مقابلة اليوم مع الافريقي بسبب الانذار الثالث ولئن يعتبر اسامة العمدوني خارج الخدمة فان الاطار الفني لن يجد صعوبة كبيرة في ايجاد التوليفة المناسبة والتركيبة المتوازنة لخطوط الفريق لا سيما ونحن ندرك كيف راهن المدرب لسعد الدريدي قبل 3 مقابلات على اللاعب حسام اللواتي وكسب الرهان وبالتالي لن يعوزه الذكاء في اعداد البديل المناسب لسوكاري باستثمار روح المجموعة.

بين العمدوني وبن رمضان حوار غير مباشر وخارج النص

في الوقت الذي كان فيه النادي الرياضي الصفاقسي منهمكا بالتحضير والتركيز على مقابلة اليوم مع النادي الافريقي في العاصمة حصل تشويش على الاستعدادات من طرف شخصين ينتميان إلى نادي عاصمة الجنوب وهما رئيس فرع كرة القدم سلمان بن رمضان واللاعب أسامة العمدوني  اللذان نشرا غسيل الفريق على امواج إذاعة جهوية خاصة بصفاقس.

وعوض ان يشحذ هذان الطرفان المعنويات ويوفرا الاضافة المعنوية للفريق والتحدث بشكل جيد عن سلسلة النتائج الوردية للسي اس اس اصبح الكلام سجالا على موضوع فرعي يتعلق بعلاقة اسامة العمدوني بناديه وهو الذي تمت احالته مؤخرا على فريق النخبة في إجراء تأديبي اعتبر العمدوني انه قاس في حين اتهم بن رمضان اللاعب بالتواكل والتكاسل وعدم تكريس كل امكانياته وقدراته الكروية للفريق واشتد اللغط بشكل غير مباشر ليصل الى علاقة العمدوني بمدربه لسعد الدريدي وقد استاء الانصار من حديث الطرفين واعتبروا ان ما جرى يرتقي الى مرتبة الفضيحة والإساءة المباشرة للنادي. وما جرى يدفع الى التساؤل والحيرة عن مدى تغليب البعض لمصلحة الفريق العليا من عدمها.

يوسف لطيف

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة