تونس تولي أهمية خاصة للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 10 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
11
2017

تونس تولي أهمية خاصة للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات

الأربعاء 6 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
تونس تولي أهمية خاصة للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات

أكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي الأنور معروف، الأهمية التي توليها تونس للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والتزامها الدائم بدعم جهود جامعة الدول العربية في هذا المجال، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة مشاركته على رأس وفد تونسي في فعاليات الدورة الـ21 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وأضاف أن نجاح عمل المجلس الذي انعقد بالقاهرة الإثنين الماضي، للفترة المقبلة يتطلب الإسراع في بلورة الإستراتيجيّة البريدية العربية العامة حتى 2024 والإستراتيجيّة العربية للاتصالات والمعلومات وترجمتها إلى مشاريع يمكن إنجازها على أرض الواقع إلى جانب تطوير آليات عمل مختلف هياكل المجلس وأمانته الفنية.

وكان الوزير قد ترأس الدورة الـ42 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الذي انعقد الأحد الماضي.

وناقشت هذه الدورة المواضيع المتعلقة بتطوير قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيات المعلومات بالدول العربية ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وأصدر المكتب جملة من التوصيات بخصوص المواضيع المدرجة بجدول أعماله والتي تم رفعها من قبل اللجنة العربية الدائمة للبريد واللجنة العربية الدائمة للاتصالات.

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على ضرورة تقديم مقترحات ومشاريع عملية بشأن الأنشطة المطلوبة لتنفيذ الإستراتيجيات العربية سواء في مجال البريد أو الاتصالات والمعلومات والتي هي بصدد الإعداد من قبل فرق العمل المختصة التابعة للمجلس.

كما ثمّن المشاركون التنسيق العربي المحترم لمؤتمر تنمية الاتصالات الذي انعقد هذه السنة بالأرجنتين مؤكدين على ضرورة التحضير الجيد لمؤتمر المندوبين المفوضين الذي سينتظم السنة القادمة بمدينة دبي .

)وات(

إضافة تعليق جديد