يدعم سياحة المؤتمرات ويوفر عائدات بالعملة الصعبة: 5 ديسمبر افتتاح المركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 10 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
11
2017

يدعم سياحة المؤتمرات ويوفر عائدات بالعملة الصعبة: 5 ديسمبر افتتاح المركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
يدعم سياحة المؤتمرات ويوفر عائدات بالعملة الصعبة: 5 ديسمبر افتتاح المركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني

توفير عائدات لتونس بالعملة الصعبة ودعم القطاع السياحي عبر جعل بلادنا وجهة اقتصادية وسياحية من خلال استقطاب سياحة المؤتمرات هي أهم الأهداف التي أعلن عنها حسن الصديق مؤسس المركز الاقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني من خلال إحداث هذا المركز في تونس.

حيث أكد أن مركز التدريب الإقليمي للطيران المدني، وهو مركز خاص ممول من قبل البنوك، هو المركز الوحيد المختص في أمن الطيران المدني التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو ) في المغرب العربي وإفريقيا حيث سيقوم بتنظيم دورات تدريبية وتكوينية بإشراف خبراء في تونس والعالم، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات الموجهة بالأساس إلى شركات الطيران في تونس وفي القارة وحتى في العالم  وسلطات الطيران المدني وكل المتدخلين في القطاع.

وبين أن المركز سيستقطب حرفاء من دول الجوار وحتى الافارقة للتدرب في مجال أمن الطيران المدني منذ إعداد حقيبة السفر إلى حين وصول الطائرة إلى وجهتها.

وبين أن عدد الرحلات الجوية في العالم تبلغ يوميا 100 الف رحلة ليبلغ إجمالي الرحلات خلال 2016 نحو 40 مليون رحلة بحجم عائدات متوقع خلال 2017.  

تصل إلى 743 مليار دولار وبأرباح قد تناهز 31.4 مليار دولار وهو ما يجعل من قطاع الطيران من أهم القطاعات الاقتصادية.

وفي ذات الصدد أفاد مصطفى عبد العال مدير مركز التدريب الإقليمي لأمن الطيران المدني في تونس أن مركز تونس هو رقم 32 من جملة عدد دول أعضاء تبلغ 191 دولة وهي الدول الأعضاء المنتمية والمعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة. وتنظم المراكز التابعة للايكاو سنويا اجتماعا لمدراء هذه المراكز لضمان التواصل الفعال بينها والتي تلتزم بوضع وتنفيذ برامج سنوية لدورات امن الطيران الإقليمية تتكيف مع الاحتياجات الإقليمية.

وأبرز عبد العال أن هذا المركز سيمكن تونس من التواجد على المستوى الدولي في مجال التدريب مع رفع مستوى أمن الطيران في البلاد عن طريق جودة التدريبات المتبعة ما من شأنه زيادة الثقة في مجال الطيران المدني التونسي مما يعزز الثقة في الوجهة السياحية والاستثمارية التونسية وهذا سيرفع من فرص الاستثمار في تونس ما سيخلق قيمة مضافة عالية للاقتصاد الوطني.

وختم مؤكدا أن الافتتاح الرسمي للمركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني سيكون يوم 5 ديسمبر بعد ان حصل على الإعتماد الرسمي خلال شهر أفريل المنقضي.

حنان قيراط 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد