المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

المرصد السياسي

السبت 2 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة

اجتماع شعبي بسليانة

تعقد الرابطة الجهوية لحزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد بسليانة اليوم  اجتماعا شعبيا بإشراف الأمين العام للحزب زياد الأخضر، وبحضور عضوي المكتب السياسي والنائبين بمجلس نواب الشعب، منجي الرحوي وأيمن العلوي  بسليانة.

ومن المنتظر أن يكون قانون المالية والوضع الداخلي للجبهة الشعبية وعلاقتها بالحزب بالإضافة إلى تطورات قضية اغتيال شكري بلعيد اهم محاور هذا اللقاء الذي ستواكبه وجوه من مختلف مناطق الشمال الغربي.

حركة النهضة تعرض فصل الدعوي عن السياسي

نقل رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني وممثل الحركة بالخارج فخر الدين شليق انهما التقيا بالولايات المتحدة نائب المدير العام لمعهد الولايات المتحدة للسلام بوليامب تيلور  بحضور مدير مركز الاسلام والديمقراطية رضوان المصمودي.

وتطرّق اللقاء وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لحركة النهضة الى العلاقة بين الإسلام والديمقراطية ونظرة النهضة للعلاقة بين الديني والسياسي وحدود الفصل بين المجتمعي والسياسي في وثيقة المؤتمر العاشر للحزب.

وأشارت الحركة إلى أن بوليامب أكد اعجابه بالتجربة التونسية ودور حركة النهضة ورئيسها في تثبيت الاستقرار والتعايش مع التيارات السياسية والفكرية الأخرى واعدا بزيارة تونس.

إلى جانب ذلك التقى الهاروني سفير تونس بواشنطن فيصل قويعة.

كما دار الحديث حول وضع الجالية والعلاقات التونسية الامريكية وسبل التعاون لترويج التجربة التونسية وكسب الدعم لها.

بن عمر ينتقد نواب لجنة المالية

انتقد رئيس الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سمير بن عمر في تدوينة له قائلا    في سابقة غريبة وفريدة، صادقت لجنة المالية بمجلس النواب على توظيف معلوم جمركي بـ 90 % على كل المواد الموردة من تركيا بداية من 2018 .

واضاف بن عمر  نواب المجلس الذين صادقوا على التخفيض في اداءات الخمور الفاخرة والسيارات الفاخرة الموردة من اسيادهم في أوروبا حكمت عليهم بأن يتحرشوا بدولة اسلامية كان يفترض ان يعملوا على دعم التعاون معها خاصة انها وقفت مع تونس وقدمت لها كل الدعم الذي تحتاجه .

وختم بن عمر   هم اختاروا التضييق على البضائع التركية لفسح المجال أمام الشركات المتعددة الجنسيات التي يتنافسون على ارضائها.

ما يقوم به نواب الغلبة لن يلحق الضرر الا بتونس ولا اعتقد ان تركيا ستعلن افلاسها بعد اقرار هذه الرسوم انه منتهى الافلاس السياسي والاخلاقي لنوائب الدهر الذين ابتليت بهم تونس .

إضافة تعليق جديد