في جندوبة.. إضراب المخابز ينعش محلات الخبز العربي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 10 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
11
2017

في جندوبة.. إضراب المخابز ينعش محلات الخبز العربي

الجمعة 1 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
هل يرى هذا المشروع الترفيهي النور؟
في جندوبة.. إضراب المخابز ينعش محلات الخبز العربي

خلف اضراب المخابز بولاية جندوبة  استياء العديد من المواطنين الذين أنهكهم الركض خلف الخبز أملا في اسكات أفواه تنتظر لقمة العيش.

كما ألقى هذا الاضراب أيضا بظلاله على العديد من المؤسسات العمومية كالمبيتات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية وكذلك المطاعم الجامعية وغيرها من المؤسسات وقد استنجد بعض المزودين لتوفير مادة الخبز من خارج المعتمدية أو الولاية، ولئن كان لهذا الاضراب تداعياته السلبية على المواطن فقد استفادت منه بعض الأطراف.

«رب ضارة نافعة».. حكمة تصح على محلات بيع الخبز العربي بمختلف أنواعه والتي عرفت اقبالا منقطع النظير وازدحاما كبيرا منذ الصباح الباكر، فهذه المحلات عرفت انتعاشة قصوى وتخلت عن اعداد الأكلات الخفيفة وانهمكت في اعداد الخبز العربي بكميات هامة بعد الازدحام عليها والتي استنجدت بعاملات اضافية لتلبية حاجيات الزبائن والمواطنين.

محلات بيع الخبز العربي حققت انتعاشة قصوى وأرباحا هاما وتحولت الى ملجأ وقبلة محبذة للمواطن خلال هذا الاضراب الذي خلف موجة من الاستياء في صفوف المواطنين والمشرفين على تسيير المؤسسات العمومية التي تعمل بنظام الاقامة بعد الصعوبات التي واجهتها في توفير مادة الخبز من خارج الولاية .

فبعد غلاء الأسعار وتذمر المواطن من مقدرته الشرائية وعجزه على توفير لقمة العيش للعائلة يأتي هذا الاضراب(ولئن كان من الحقوق التي يضمنها الدستور) الا أنه ضاعف من معاناة المواطن التونسي في الحصول على لقمة العيش يبدو أنها أصبحت حقا»خبزة مرة..»

عمارمويهبي

 

هل يرى هذا المشروع الترفيهي النور؟

تواجه بعض المشاريع الخاصة بولاية جندوبة العديد من العراقيل التي حالت دون استكمالها واستغلالها ما يتطلب تدخلات عاجلة وإرادة في حلحلتها من قبل السلط المعنية.

وفي هذا السياق وفي إطار الإحاطة بالباعثين ومساعدتهم على تجاوز بعض الصعوبات التي تعيقهم على تنفيذ مشاريعهم الخاصة، أدى محمد صدقي بوعون والي جندوبة زيارة معاينة للمشروع الخاص المتمثل في فضاء ترفيهي وخدماتي للعائلة والطفل والكائن بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 6 في اتجاه مدينة غار الدماء قبالة المنطقة الصناعية من معتمدية جندوبة حيث اطلع على أهم مكوناته المتمثلة في قاعة مؤتمرات وملاعب رياضية وقاعة تقوية عضلات ومسابح ومدينة ألعاب.

 إلا أن هذا المشروع يشهد تعطيلات في الإنجاز بسبب بعض الإجراءات الإدارية وقد تعهد الوالي بالتدخل لحلحلة هذه الوضعية بما يساعد على استكمال إنجاز أشغال هذا المشروع الهام والذي تبلغ كلفته 3مليون دينار.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد