زغوان.. تعزيز النقل بست حافلات وتجميل المدينة العتيقة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 10 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
11
2017

زغوان.. تعزيز النقل بست حافلات وتجميل المدينة العتيقة

الجمعة 1 ديسمبر 2017
نسخة للطباعة
زغوان.. تعزيز النقل بست حافلات وتجميل المدينة العتيقة

في نطاق الإستراتيجية الرامية الى تطوير النقل العمومي بولاية زغوان كمّا وكيفا، تستعدّ الشركة الجهويّة للنقل بنابل لتعزيز الأسطول الموضوع على ذمّة حرفائها بالجهة بحافلتين مكيّفتين من النوع الرفيع اقتنتهما منذ أيام قليلة بمبلغ 800 أ.د إضافة الى أربع حافلات أخرى من جملة الناقلات المستعملة التي تمّ جلبها من الخارج. وستدخل جميعها حيّز الاستغلال خلال الأسبوع القادم.                                         

   تجميل المدينة العتيقة

بمبادرة من مكوّنات المجتمع المدني وخاصة منها «مجموعة زغوان البيضاء»، يشهد نهج سيدي علي عزوز بالمدينة العتيقة بزغوان تحسينات مستمرّة على عدّة أوجه كغراسة النبتات والأزهار وتجميل الواجهات والسهر على نظافة المحيط والحث على مزيد تنظيم حركة المرور به وذلك بهدف المحافظة على خصوصياته التاريخيّة والتراثية والمعماريّة والتعريف به كمسلك سياحي قادر على تنشيط  الحياة الإقتصادية والثقافية والسياحية بالمدينة. وقد جلب هذا المظهر الجديد اهتمام الزوار المحليين والأجانب ووكالات الأسفار واستحسنه الأهالى. 

مواقع سياحية وترفيهية مهملة

 عديد المواقع السياحية والترفيهية بمدينة زغوان أهملتها الجهات الإدارية والفنية المختصّة نذكر منها خاصة معبد المياه الذي أصبح وضعه لا يليق بتاريخ وحضارة الجهة وكذلك مقهى/مطعم منتزه الحديقة الوطنيّة الذي أغلق بقرار من السلطة الجهوية منذ أشهر إضافة  الى المسلك الصحي الذي أصبح غير صحّي بسبب التلوّث المحيط به من كلّ الجوانب. فهل من تدخّل؟

أحمد بالشيخ

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد