تونس تحتضن المركز الإفريقي في المجال الرقمي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 10 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
11
2017

تونس تحتضن المركز الإفريقي في المجال الرقمي

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

تم اختيار تونس لتحتضن المركز الإفريقي في المجال الرقمي، الذي وافقت اللجنة الفنية المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاتحاد الإفريقي على إحداثه، حسب ما أكدته وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

ويأتي هذا القرار استجابة لمقترح تقدم به وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، خلال مشاركته في فعاليات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المنعقدة من 20 إلى 24 نوفمبر 2017 بأديس أبابا بأثيوبيا.

وتتمثل مهام المركز أساسا في تكوين الإطارات العليا بالهياكل الحكومية والقطاع الخاص في المجال الرقمي ورصد ومتابعة الصفقات الرقمية وتعميم التجارب الناجحة فضلا عن الترويج لتونس كوجهة تكنولوجية.

وللإشارة فان الدورة الثانية للجنة جمعت الوزراء المسئولين عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والمؤسسات المتخصصة التابعة للاتحاد والمنظمات الدولية والشركاء الأفارقة والدوليين في إفريقيا المهتمين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة في اعتماد الاستراتيجيات وخطط العمل لتنفيذ المشاريع والبرامج على الصعيدين القاري والإقليمي لقطاعي الاتصالات والمعلومات.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد