OVH تختار Ooredoo تونس لاستضافة أسماء النطاقات «.tn» و «.تونس» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
14
2017

OVH تختار Ooredoo تونس لاستضافة أسماء النطاقات «.tn» و «.تونس»

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
OVH تختار Ooredoo تونس لاستضافة أسماء النطاقات «.tn» و «.تونس»

  أبرمت Ooredoo تونس، المشغل الرائد في مجال الاستضافة، وOVH، رائدة خدمات الكلاود في أوروبا، اتفاقيّة شراكة تهدف إلى إعادة خوادم DNS لمختلف أسماء النطاقات التي تديرها OVH والتي تحمل اللواحق «.tn” و”.تونس” إلى الأراضي التونسية.  

وسيتمّ جمع هذه البيانات في مركز بيانات Ooredoo المتواجد بالمغيرة والذي يستجيب إلى أفضل المعايير الدوليّة والمطابق لمواصفاتTIA 942  والمتحصّل على شهادة ISO 27001.

 ويقدمّ مركز بيانات Ooredoo، المجهّز بمنصّة سلامة ضّد الهجمات Anti-DDoS، الثقة والأمان للشركات المُستضافة، كما يضمن لهم استمرارية أنشطتهم وذلك بفضل ربط مستقلّ بالشبكة الكهربائية ومجموعة من المولدات التي تصل قدرتها إلى 32 ساعة من التوليد الكهربائي الذاتي. 

وصرّح حسام العباسي، مدير التسويق بـOoredoo تونس: “ستمكّننا هذه الشراكة من تعزيز خدماتنا ووضع نظام موثوق به ومحمي ضدّ مختلف أنواع الهجمات الالكترونية”. وأضاف حسام العباسي :”يستجيب مركز بياناتنا إلى معايير الفئة الثالثة (Tier-3) ويمتدّ على مساحة 200 متر مربع. وبفضل هذه الشراكة يمكن للمؤسّسات المحلية الاستجابة إلى القوانين التنظيمية للوكالة التونسية للأنترنت وضمان سرية بياناتهم وسلامتها اذ سنضع على ذمتها خبرة كلّ من Ooredoo تونس وOVH، ثالث أكبر شركة استضافة في العالم”.    

أمّا Rémi Loiseau،المسؤول بـOVH، فقد بيّن أنّ: “مركز بيانات Ooredoo يستجيب إلى المواصفات التقنية التي تمكّننا من تأمين خدمات متاحة ومطابقة لقوانين الوكالة التونسي للأنترنت فيما يتعلق بأسماء النطاقات «.tn” و”.تونس”. وقد تمّ تحويل الخوادم الخاصّة بأسماء النطاقات هذه من فرنسا يوم 29 سبتمبر الفارط لفترة مؤقتة. وانتهت عملية التحويل إلى الأراضي التونسية يوم الأربعاء 22 نوفمبر الجاري. وأصبحت بذلك أسماء النطاقات .tn” و”.تونس” متاحة من جديد على موقع OVH. وللتذكير تشغل OVH 2300 متعاقد في مختلف أنحاء العالم، وقد افتتحت مكتبها بتونس سنة 2010.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد