من أجل تطوير التعريف بالسوق المالية: اتفاقية شراكة بين بورصة تونس والجامعة المركزية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

من أجل تطوير التعريف بالسوق المالية: اتفاقية شراكة بين بورصة تونس والجامعة المركزية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
من أجل تطوير التعريف بالسوق المالية: اتفاقية شراكة بين بورصة تونس والجامعة المركزية

احتضن مقر بورصة تونس الاربعاء الماضي حفل التوقيع على شراكة بين الجامعة المركزية وبورصة تونس التي تندرج في اطار التعاون بين الطرفين بهدف المساهمة في إثراء المسار الأكاديمي لطلبة مجموعة الجامعة المركزية عبر تطوير التعليم في شعب المالية والتعريف بالممارسة التطبيقية في السوق المالية.

وأفادت حباب العجمي المديرة العامة لمجموعة الجامعة المركزية أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الجامعة المركزية من وضع برامج تطبيقية للإطارات التونسية في مجال البورصة بالإضافة إلى فتح أبواب البورصة أمام الطلبة لزيارتها واستكشافها إلى جانب تعريف الطلبة بالتحاليل المالية وكيفية التعامل مع الأسواق المالية.

 وعبر هذه الاتفاقية، ستعمل الجامعة المركزية وبورصة تونس على تكوين كفاءات في مجالات السوق المالية وفتح أبواب البورصة أمام الطلبة لزيارتها واستكشافها عبر تنظيم زيارات بيداغوجية لمقر بورصة تونس لفائدة طلبة مجموعة الجامعة المركزية ودراسة فرص وضع برامج تعزيز قدرات التصرف والإدارة خاصة برؤساء المؤسسات.

ومن جهته ذكر بلال سحنون مدير عام البورصة أن هناك سعيا لتعميم ثقافة البورصة لدى كل الشرائح إضافة إلى إدراج برنامج لتكوين أصحاب المؤسسات وخاصة منها الصغرى والمتوسطة حتى يكون لها برنامج واضح في التسيير والحوكمة الرشيدة.

بدوره اكد ممثل مكتب «Thomson Reuters»بتونس أنه سبق وضع «منصة الكترونية « على ذمة طلبة الجامعة المركزية في شعب الصحة والهندسة والحقوق  والصحافة والاتصال.. وان “Thomson Reuters” بتونس ستتعاون ايجابيا مع الجامعة المركزية من أجل تطوير العمل التكنولوجي في الدراسة والتعليم .

  سفيان رجب

إضافة تعليق جديد