كواليس المال والأعمال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
13
2017

كواليس المال والأعمال

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

مؤسسة «اسبير زون» القطرية مهتمة بالاستثمار في تونس

عبرت مؤسسة «اسبير زون» القطريّة المتخصّصة في مجال الخدمات الرياضية (التكوين والتدريب والإحاطة والطب الرياضي..) عن اهتمامها بالاستثمار في تونس وذلك خلال لقاء جمع مؤخرا رئيسها الأول للشؤون القانونية والاستثمار، نايف نبيل الكواري، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري حسب ما أكدته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدول في بلاغ لها.

 

 اختتام الاكتتاب على سندات الشركة العربية الدولية للإيجار المالي

اختتمت عملية الاكتتاب على سندات الشركة العربية الدولية للإيجار المالي بقيمة 5 مليون دينار وذلك يوم 17 نوفمبر الجاري على كامل المبلغ وهو ما أعلن عنه الوسيط بالبورصة شركة مجلس والوساطة المالية. وقد تم افتتاح عملية الاكتتاب يوم 6 نوفمبر الجاري.

 

«بوندان» في الكوت ديفوار

افتتحت القهوة التونسية بوندان لمجموعة بن يدر يوم 23 نوفمبر الجاري أول متجر لها في العاصمة الإفريقية الإيفوارية أبيدجان وتحديدا في منطقة الأعمال، وتهدف الشركة إلى افتتاح العديد من المقاهي في الكوت ديفوار بمعدل 2 أو 3 مقاهي في السنة عبر نظام الفرانشيز. ومن المقرر أن ينطلق تركيز أول مصنع للعلامة بوندان خلال النصف الثاني من السنة القادمة 2018 على أن ينطلق الإنتاج في سنة 2019 أو 2020 على أن يقع إنتاج حوالي 1.500 طن من القهوة سنويا موجهة للتصدير حسب ما أكده مدير عام شركة بوندان سليم المكشر.

 

جوائز مسابقة «مربوحة» لاتصالات تونس

جوائز هامة وزعتها شركة اتصالات تونس نهاية الأسبوع المنقضي في إطار جوائز اللعبة الكبرى «مربوحة»، حيث بلغت القيمة الجملية للجوائز 400 ألف دينار، إذ فاز 13 مشاركا بمبلغ مالي قيمته 2000 دينار، و10 آخرين بمبلغ مالي قيمته 5 آلاف دينار. كما فاز ثلاثة آخرون بثلاث سيارات من نوع «قولف7»، بينما تمثلت الجائزة الكبرى في 100 ألف دينار. لتنقسم الجوائز إلى قسمين من بينها الجوائز المالية تمتع بها 24 مشاركا وسيارات تحصل عليها 3 مشاركين.

5 بالمائة للبريطانية BLAKENEY LLP 

في رأس مال ليلاس

رفعت الشركة البريطانية BLAKENEY LLP مساهمتها في رأس مال شركة ليلاس إلى 5 بالمائة بعد أن كانت مساهمتها في حدود 4.60 بالمائة وذلك بعد أن اقتنت 200.000 سهم مع حقوق التصويت بقيمة إجمالية بلغت 3.3 مليون دينار.

إعداد: حنان قيراط

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة