كشفتها زيارة رسمية لبوجربوع.. مدارس تشكو نقص الصيانة وغياب المجامع الصحية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
14
2017

كشفتها زيارة رسمية لبوجربوع.. مدارس تشكو نقص الصيانة وغياب المجامع الصحية

السبت 25 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

خلال زيارة عمل وتفقد لسير مختلف المصالح الإدارية بمنطقة بوجربوع من معتمدية منزل شاكر وقف والي الجهة عادل الخبثاني على بعض الإشكالات التي تعترض الإطار التدريسي بكل من المدرسة الابتدائية البرمكي2والمدرسة الابتدائية الرياض حيث تشكو الاولى من نقص في المجموعات الصحية مع افتقارها لمطعم في حين تفتقر الثانية لقاعة مراجعة مع وجود بناية محاذية لها متداعية للسقوط.
ولتلافي هذه النقائص تمت دعوة مصالح الادارة الجهوية للتجهيز ومندوبية التربية صفاقس 2 للتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة في اقرب الاجال للصيانة وتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ والإطار التربوي.
من جهة أخرى وفي إطار متابعة المشاريع المعطلة والسعي لتوفير الماء الصالح للشرب بالمنطقة واثر معاينة توقف أشغال انجاز محطة ضخ المياه الصالحة للشرب ببوجربوع من قبل الوالي رفقة الإطارات الجهوية المعنية تقرر دعوة المقاول المكلف بالاشغال بالعودة الفورية لاتمام المشروع وهو ما سيمكن من توفير الماء الصالح للشرب بالمنطقة بصفة دائمة وفي اجال معقولة خاصة وان الأهالي ما انفكوا يتذمرون من نقص الماء.
استثمار تشاركي
تعمل بلدية صفاقس على تشريك المتساكنين في اللقاءات الخاصة بهم لتعريفهم بكيفية المشاركة في برنامج الاستثمار التشاركي للسنة القادمة قصد إبداء الرأي لاختيار المشاريع التي يرغبون في تنفيذها في2018، مع عرض التشخيص الفني والمالي للبلدية لتعريفهم بمدى تقدم تنفيذ مشاريع السنة الجارية. علما بأنه تم تقسيم المنطقة البلدية حسب الدوائر البلدية السبع وستنعقد جلسات المناطق بمقرات الدوائر لاحتضان اجتماعات المتساكنين مع الفنيين والمسيرين لاختيار مشاريع القرب. وستلتئم اللقاءات المفتوحة في الفترة المتراوحة بين غرة ديسمبر و24منه بمقرات الدوائر البلدية.

ابورحمة

إضافة تعليق جديد