برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الجمعة 24 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

«غريبة» في قفصة.. معلمة تعتدي بالصفع المتكرر على تلميذة حد النزيف والإغماء !!

أحیلت أمس على أنظار النیابة العمومیة بالمحكمة الابتدائیة بقفصة معلمة تدرّس بإحدى مدارس التعلیم الأساسي بقفصة، وتم سماعها كمتّهمة بالاعتداء بالعنف على تلمیذة وقررت النيابة العمومية إبقاءها بحالة سراح، ومن المنتظر أن تمثل قريبا أمام ناحیة قفصة.

وتفید تفاصیل القضیة أن المتّھمة اعتدت بالعنف على تلمیذة تدرس لديھا بالسنة السادسة من التعلیم الأساسي بصفعھا عدة مرات الى أن حصل لھا نزيف حاد بأنفھا وأغمي علیھا وكان ذلك على خلفیة استفسار التلمیذة المعلمة عن كیفیة كتابة كلمة يوم «الخمیس».

وقد واجه أمس ممثل النیابة العمومیة بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالتھمة المنسوبة الیھا وبالشھادة الطبیة المظروفة بملف القضیة والتي تثبت آثار العنف التي تعرضت له التلمیذة فحاولت المعلمة في البداية المراوغة والإنكار والتنصل من التھمة ثم اعترفت بعد ذلك باعتدائها بالعنف الشديد على التلمیذة. وفي الأثناء قدمت والدة التلمیذة كتب اسقاط في حق المعلمة بعد أن اعتذرت ھذه الأخیرة منھا أمام النیابة العمومیة.

صباح الشابّي (الصباح نيوز(

 

مهربان يتخليان عن كيسين يحتويان على 98 ألف دينار ليبي

حجزت دورية عسكرية برية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بقطاع المرّة من ولاية تطاوين، لیلة أمس الأربعاء 22 نوفمبر 2017 كيسين يحتويان على مبالغ مالیة من العملة اللیبیة قیمتھا 98 ألف دينار لیبي، ما يعادل الـ180 ألف دينار تونسي.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني فقد اضطر مھربون على متن سیارتین اقتربتا من الساتر الترابي (واحدة من الجانب التونسي والأخرى من الجانب اللیبي) للفرار والتخلي عن الكیسین عند مشاھدة الدورية التي رصدتھم وتوجھت نحوھم.

فتم تأمین المبلغ المحجوز باحدى المنشآت العسكرية بالمنطقة في انتظار تسلیمه لمصالح الديوانة.

 

 

بطاقتا إیداع بالسجن في حق موظفین بالوكالة الفنیة للنقل البري بقفصة

أصدرت أمس النیابة العمومیة بابتدائیة قفصة ثلاث بطاقات ايداع بالسجن ضد موظفین بالوكالة الفنیة للنقل البري بقفصة على خلفیة افتعال وثائق ادارية  والتدلیس ومتھم ثالث من اجل تھمة استعمال وثائق ادارية مدلسة والتحیل على معنى الفصلین 193و291 من المجلة الجزائیة. وكان منطلق البحث في القضیة شكاية رفعھا مواطن من مدينة قفصة قال فیھا أنه تعرض الى عملیة تحیل موضحا أنه اقتنى من المتھم الثالث شاحنة وسلمه ھذا الأخیر شھادة في الفحص الفني تثبت أن وضعیتھا القانونیة سلیمة، الا أنه فوجئ بعد ذلك بأن الرقم التسلسلي للشاحنة مزيف. في ضوء ذلك انطلقت التحريات لیتبین أن موظفین بالوكالة الفنیة للنقل البري بقفصة ھما من سلما المتھم الثالث شھادة في الفحص الفني تثبت سلامة الشاحنة وتمكن من بیعھا للشاكي.

صباح الشابّي (الصباح نيوز(

 

ترحيل "جثة مهاجر تونسي  "متهم بقتل والدة صديقته والقضاء الفرنسي على الخط

تم منذ يومين ترحيل جثة مهاجر تونسي مقيم بفرنسا يبلغ من العمر 30 سنة وقد تسلمت عائلة الهالك جثة ابنها الذي أقدم على الانتحار بعد أن تورط في جريمة قتل والدة صديقته الفرنسية حيث أطلق عليها النار اثر خلافات جدّت بينهما. والمهاجر التونسي هو أصيل جهة سوسة ومن المنتظر أن تتم إعادة تشريح جثته لأن عائلته رجحت فرضية موته مقتولا نظرا لوجود آثار عنف على الجثة وقد أذنت النيابة العمومية بإحدى المحاكم الفرنسية بفتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات وفاة المهاجر التونسي.

مفيدة

 

سيدي عيش :شمعة تتسبب في حريق هائل 

اندلع الليلة قبل الماضية حريق هائل بمنزل تقطنه عائلة متكونة من ثلاثة أشخاص بمعتمدية سيدي عيش من ولاية قفصة وقد تفطن أعوان مركز الحرس الوطني للنيران المندلعة من المنزل وتولوا التدخل ونقل أفراد العائلة الثلاثة إلى المستشفى المحلي بقسم الاستعجالي قبل استدعاء وحدات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق الذي تبين انه أتى على اغلب أركان المنزل ومحتوياته.. أسباب اندلاع الحريق حسبما جاء على لسان بعض أقارب الضحايا تعود إلى إقدام ربة المنزل على إشعال شمعة للإضاءة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بالمنزل.

سليم جنات

 

قفصة: الإيقاع بعصابة لترويج الهيروين يتزعمها سائق تاكسي

تمكنت الليلة  قبل الفارطة فرقة الشرطة العدلية بقفصة من القبض على ثلاثة أشخاص بمنطقة حي الشباب وسط المدينة وهم بصدد استهلاك وترويج مادة الهيروين المخدرة تبين من خلال الأبحاث الأولية أن المجموعة يتزعمها سائق تاكسي معروف كما أن من بين أفرادها مروج كبير للمخدرات وحجز لدى المظنون فيهم كمية هامة من المادة المخدرة المذكورة ليتم الاحتفاظ بهم بعد استشارة النيابة العمومية في انتظار تقديمهم للعدالة.

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة