بقيمة 46 مليون دينار: اتصالات تونس تفوز بصفقة تغطية المناطق البيضاء بشبكة الاتصالات والانترنات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

بقيمة 46 مليون دينار: اتصالات تونس تفوز بصفقة تغطية المناطق البيضاء بشبكة الاتصالات والانترنات

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
بقيمة 46 مليون دينار: اتصالات تونس تفوز بصفقة تغطية المناطق البيضاء بشبكة الاتصالات والانترنات

من المنتظر تغطية بين 96 و112 عمادة بشبكة الانترنات والاتصالات ذات النطاق العالي مع موفى 2018 هذا ما أكده أنور معروف وزير الإتصال والاقتصاد الرقمي خلال حفل توقيع إتفاقية تغطية المناطق البيضاء ذات الكثافة السكانية الضعيفة بشبكة الانترنات والاتصالات مع اتصالات تونس، وبين أن إتصالات تونس فازت بالصفقة بعد أن تقدمت بمفردها بعرض لطلب العروض الصادر في 14 مارس 2017.

وأبرز معروف أنه في إطار تنفيذ برنامج تونس الرقمية 2020 فان الأشغال ستنطلق فورا ومباشرة بعد إمضاء الإتفاقية التي تتراوح قيمتها المالية بين 38 و46 مليون دينار على أن تتم تغطية 96 عمادة كحد أدنى و112 عمادة كحد أقصى في 15 ولاية.

وبين أن الدولة ستتعاقد مع اتصالات تونس على امتداد الـ5 سنوات القادمة لشراء خدمات الانترنات والهاتف.

من جهته أفاد محمد الفاضل كريم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس أن استجابة مؤسسته فقط لطلب العروض دليل على الحس الوطني الذي تتمتع به هذه المؤسسة الوطنية التي تعمل على تلبية كل حاجيات المواطن التونسي أينما كان.

وأبرز أن اتصالات تونس قامت سابقا بتغطية رجيم معتوق وبرج الخضراء والعديد من المناطق الأخرى لشبكات الانترنات وهي اليوم تواصل القيام بدورها بتوفير خدمات الهاتف والانترنات لـ112 عمادة بـ15 ولاية عبر مشروع يتكون من 6 مراحل والهدف هو تقليص الهوة الرقمية بين الجهات حيث سينتفع بالمشروع أكثر من 160 ألف تونسي.

حنان قيراط

إضافة تعليق جديد