كواليس المال والأعمال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 20 جوان 2018

تابعونا على

Jun.
21
2018

كواليس المال والأعمال

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

نقل كتل بنك الأمان 

عرفت بورصة تونس للأوراق المالية يوم 17 نوفمبر الجاري نقل 5 كتل لبنك الأمان تتكون من 2.118.132 سهما وبقيمة إجمالية بلغت 53 مليون دينار ونقل هذه الكتل يندرج في إطار تخلي عدد من البنوك الأجنبية التباعة لمجموعة البنك الدولي في مساهماتها الإجمالية والتي تمثل9.998 بالمائة من رأس مال بنك الأمان.

وفي سياق آخر ومن أجل تلبية حاجيات كل الحرفاء أطلق بنك الأمان عدة باقات عروض تتماشى وحاجيات كل أصناف الحرفاء تتمثل إما في خدمات تكون فردية أو مجمعة وبأسعار تنافسية مع تخفيضات غير مسبوقة قد تصل إلى 50 بالمائة عن كل عرض. 

 «دوفين تونس» تبعث جمعية جديدة

عرفت جامعة باريس دوفين تونس نهاية الأسبوع المنقضي إحداث عدد من الطلبة في مجال التأمين لجمعية جديدة أطلقوا عليها اسم جمعية الطلبة الخبراء في التأمين.

وتهدف الجمعية إلى التعريف بمجال خبراء التأمين وهيكلته بالنظر إلى الأهمية الكبرى التي يكتسيها.

وتحظى الجمعية الجديدة بدعم من تأمينات «قات» التي حضر مديرها العام المساعد حفل الإعلان عن الجمعية وأيضا الجمعية التونسية لخبراء التأمين.

نقل أسهم شركة 

صنع المشروبات بتونس

عرفت شركة صنع المشروبات بتونس نهاية الأسبوع المنقضي نقل 16 كتلة من الأسهم بعدد أسهم إجمالي بلغ 1.042.915 وبسعر 19.300 للسهم الواحد وقد بلغت القيمة الإجمالية للأسهم المنقولة 20.128 مليون دينار.

التونسية للإيجار المالي تصدر سندات

تحصلت التونسية للإيجار المالي على ترخيص هيئة السوق المالية لإصدار سندات 2017-2.

وتصدر هذه السندات بمبلغ 20 مليون دينار، ومن المرجح أن تضاف إلى 30 مليون دينار، مقسمة إلى 200 ألف سند بقيمة 100 دينار للسند، ومن المرجح أن تزيد إلى 300 ألف سند كحد أقصى بقيمة 100 دينار للسند الواحد، تم تقسيمهما إلى صنفين على أن تطلق عملية الاكتتاب يوم 27 نوفمبر الجاري وتختتم على أقصى تقدير يوم 8 فيفري القادم 2018 أو قبل هذا التاريخ إذا ما تم الاكتتاب على المبلغ الأقصى وهو 30 مليون دينار. 

مؤسسة بيات تحتفل بالأسبوع العالمـــي لريادة الأعمال

أطلقت مؤسسة بنك تونس العربي الدولي «بيات» للشباب أو Fondation Biat  دورتها الجديدة «سبارك تولك» بمشاركة 300 تلميذ وطالب من مؤسسة بنك تونس العربي الدولي بيات للشباب. وتتنزل هذه المبادرة «سبارك تولك» في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

كما تمتاز التظاهرة بتقديم نماذج ملهمة لمن أعمارهم دون سن 27 سنة وينبني البرنامج على اعتبار أن روح المبادرة «حالة ذهنية» يمكن تطويرها.

فريخة يُطلق  «الخطوط الممتازة»

كشف مدير عام مجموعة «تلنات القابضة» محمد فريخة عن استعداده لإحداث شركة طيران جديدة بعد شركة سيفاكس ارلاينز التي توقفت عن النشاط، وأكد محمد فريخة في تصريح أنه من المفترض أن يطلق على اسم الشركة الجديدة «الخطوط الممتازة Excellent Airline».
ورفض فريخة الإفصاح عن أسماء شركائه في المشروع فيما أقرّ بأن المشروع سيشهد استغلال طائرتين من نوع «آرباص»، مضيفا انه سيتم تدشين الشركة الأسبوع المقبل وأن الوجهة الإفريقية تمثل إحدى أولوياتها.

إعداد: حنان قيراط

إضافة تعليق جديد