تنشط بين 3 ولايات وشملت 12 متهما: تفكيك شبكتين دوليتين لتهريب «الكوكايين» و«الايكستازي» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
16
2017

تنشط بين 3 ولايات وشملت 12 متهما: تفكيك شبكتين دوليتين لتهريب «الكوكايين» و«الايكستازي»

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
تنشط بين 3 ولايات وشملت 12 متهما: تفكيك شبكتين دوليتين لتهريب «الكوكايين» و«الايكستازي»

تمكّنت الأحد الفارط الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني من تفكيك شبكة دولية خطيرة مختصّة في تهريب وترويج المخدّرات تنشط بين العاصمة وولاية بنزرت وإيقاف خمسة من أفرادها (ثلاثة تونسيين من بينهم اثنان مفتش عنهما وشخص يحمل جنسية مزدوجة تونسيّة وأوروبية وآخر يحمل جنسية مزدوجة مغاربية وأوروبية يتولى جلب المخدّرات من إحدى الدّول الأوروبية).

كما تمّ حجز1 كلغ و300 غرام من مخدّر «الكوكايين» بمنزل تابع للشبكة بالعاصمة قيمته الماليّة 520 ألف دينار ومبلغا ماليا من العملة التونسيّة قدره 10 آلاف دينار ومبلغ من العملة الأجنبيّة قدره 2700 أورو متأتية من تجارة المخدّرات. هذا وبتفتيش منزل ثاني كائن بالضواحي الشماليّة للعاصمة تابع للشبكة تمّ حجز ميزان إلكتروني يتمّ استعماله في وزن المخدّرات قبل ترويجها.

باستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني بالاحتفاظ بكافة أفراد الشبكة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها «مسك واستهلاك وترويج المخدّرات» وإدراج طرف سادس يحمل جنسيّة دولة مغاربيّة بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه. من جهة أخرى تمكّنت فرقة الشّرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة الأحد الماضي من الكشف عن عصابة دوليّة مختصّة في تهريب وتوريد المخدّرات من الفضاء الأوروبّي وترويجها بمختلف جهات البلاد والاحتفاظ بسبعة أشخاص من بينهم أجنبي وذلك بعد نصب كمين محكم له بإحدى الشّقق بجهة خزامة سوسة، حيث تمّ القبض عليه صحبة شخصين آخرين وحجز كميّة من الأقراص المخدّرة نوع «اكستازي» ومبلغ مالي من العملة التّونسيّة وسيّارة كانا يستعملانها في التّنقّل.

بتعميق التّحرّيات معهم، اعترفوا بتولّيهم التّفريط في كميّة من الأقراص المخدّرة نوع «اكستازي» لشخص رابع الذي بنصب كمين له تمّ القبض عليه رفقة شخصين آخرين وحجز كميّة من الأقراص المخدّرة نوع «اكستازي» ومبلغ مالي من العملة التّونسيّة وسيّارة كانوا يستعملونها في التّنقّل، هذا وتمّ الكشف عن عنصر سابع منخرط أيضا في نفس العصابة المختصّة في ترويج والاتّجار في الأقراص المخدّرة وحجز كميّة من الأقراص المخدّرة نوع «اكستازي» ومبلغ مالي من العملة التّونسيّة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة