تفاعلا مع مقال الصباح حول السكن الاجتماعي بنابل.. الوالية تطالب بتسريع الأشغال وبإزالة عقار على ملك الدولة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
26
2019

تفاعلا مع مقال الصباح حول السكن الاجتماعي بنابل.. الوالية تطالب بتسريع الأشغال وبإزالة عقار على ملك الدولة

الخميس 16 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
تفاعلا مع مقال الصباح حول السكن الاجتماعي بنابل.. الوالية تطالب بتسريع الأشغال وبإزالة عقار على ملك الدولة

أبدت والية نابل الجديدة سلوى الخياري تفاعلا مع المقال الذي سلطت من خلال « الصباح « الضوء على ملف مشاريع البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي في عدد يوم السبت الفارط، وقامت بزيارة ميدانية يوم أمس الأول الثلاثاء- للمشاريع الجاري إنجازها بمعتمديتي بوعرقوب ونابل(المرازقة)، حيث عاينت سير تقدم الأشغال بمعية مصالح الولاية والهياكل المتدخلة. 

تحديد موعد انتهاء الأشغال

 من إيجابيات هذه الزيارة الميدانية تحديد موعد إنهاء الأشغال الذي حدد مع موفى الثلاثية الأولى من السنة الإدارية 2018 حسب ما تعهدت به الشركة القائمة بالأشغال وهو ما سيعجل بآجل توزيع هذه المساكن مع الـتأكيد على أن تكون لمستحقيها وهو ما تشتغل عليه المصالح المعنية بالجهة من خلال التحري في ملفات المترشحين. 

تنفيذ قرار إزالة ضد متحوز بعقار على ملك الدولة

في إطار العمل على تذليل الصعوبات وإتمام الأشغال في آجالها أعطت والية نابل توصيات للمصالح المعنية بتنفيذ قرار إزالة ضد متحوز بعقار تابع لملك الدولة مخصص لمشروع سيتم إتمامه في أقرب الآجال. وهذا يؤكد مدى حرص السلط الجهوية على تحصين هذا المشروع السكني الهام وإضفاء المصداقية والشفافية والدفع باحترام القانون حتى يتم الإنجاز بجميع مكوناته  وهو بناء 74 وحدة سكنية وتهيئة كامل العقار بكلفة جملية قدرها 3.7 مليون دينار. 

الإسراع في تجهيز مشروع المرازقة بالمرافق

كما شملت هذه الزيارة الميدانية مشروع السكن بالمرازقة موقعه بين مدينتي نابل والحمامات الذي يتمثل في بناية عمودية تتكون من 90 وحدة سكنية، أشغال البناء إنتهت في انتظار إتمام تزويد هذه المساكن بالماء الصالح للشراب والنور الكهربائي والغاز الطبيعي وسيتم تسليمها لمستحقيها بمجرد انتهاء الأشغال والتحرى حول ملفات المترشحين وذلك خلال الثلاثية الأولى لسنة 2018 .

جلسة في الأفق لتذليل الصعوبات

أعلنت والية الجهة أن جلسة ستشرف عليها وستخصص لملف مشاريع برنامج السكن الإجتماعي بولاية نابل وسيتم التركيز على المشاريع المتواصل إنجازها حاليا بكل من بوعرقوب والمرازقة لتذليل الصعوبات التي وقفت عندها إثر الزيارة الميدانية ثم البحث في تأخر إنجاز المشاريع المبرمجة بمعتمدية تاكلسة. وكذلك مقاسم السكن الإجتماعي التي ستفتح آفاقا لعديد العائلات في دعم فرصة بناء مسكن عائلي. .                                                                                  

كمال الطرابلسي 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد